منذ نشرنا مقال عن لوحة مفاتيح عربية قادمة من آي-فون إسلام والكثير متحمس، خاصة انت يا (صديقي). لذلك قمنا بعمل فيديو سريع لتلقي نظرة على بعض المميزات وطرق عملها.

iPhoneIslam_Keyboard

هذا الفيديو تم تصويره على عجل اثناء التطوير لاختبار ميزة جديدة وهي ميزة الاصوات المرحة اثناء الكتابة، فكما تعلمون نحن نحب اضافة المرح الى التطبيقات. تخيل وانت تكتب وجهازك يصدر صوت قطة صغيرة او صوت جهاز من المستقبل او حتى الة كاتبة، لكن لا تحاول استخدام اصوات البنادق والمدافع الرشاشة اثناء تواجدك في هيئة حكومية :) شاهد هذا الفيديو وشاركنا بتعليقك هل فكرة الأصوات المرحة فكرة جيدة؟

في الفيديو ايضاً عرضنا كيف يمكن التحويل بين التصميمات المختلفة او ال Layouts وهذا ما نعمل عليه حالياً وهو تقديم اكبر قدر من التصميمات ولا نقصد بالتصميمات الثيمات فالأمر مختلف تصميم اللوحة هو الأزرار واماكنها وما الذي يؤديه كل زر، فقد تم تصميم لوحة مفاتيح آي-فون إسلام لتكون مرنة جداً بيحث يمكن ان نضع اي تصميم للأزرار ونعمل على وضع تصميمات مدهشة توفر عناء الكتابة في بعض المواقف او التحويل بين عدة لوحات مفاتيح.

iPhoneIslam_Keyboard_Layout


نعلم يا (صديقي) انك اقترحت اسم للوحة الفاتيح في المقال السابق وقد اخذنا هذا الاسم في الإعتبار وقمنا بعمل مفاضلة بين كل الاسماء المطروحة، في النهاية لن يكون اسم لوحة المفاتيح آي-فون إسلام بل سيكون اسم اقرب الى العالمية حتى تصل لوحة المفاتيح لكل المستخدمين حول العالم. نحن نعمل بكل جد ومن المترقب ان يتم اصدار النسخة التجريبية خلال اسبوع، وسوف نبقيكم دائماً على إطلاع بكل جديد.

هل انت متحمس للوحة المفاتيح من آي-فون إسلام؟ وهل هناك مميزات مبتكرة تظن انها ستفيد في تطويرها لتكون افضل؟