تطبيق واتس آب من أكثر تطبيقات المحادثة إنتشارًا لدى المستخدمين بعدد مستخدمي ثلاثة أرباع المليار تقريباً. كما أنه التطبيق الأكثر صخباً سواء في أخباره مثل استحواذ الفيسبوك عليه أو أعطاله وتوقف خدماته –هذا الرابط– أو حتى بسبب خدمة الاتصال الصوتي التي تتعمد الشركة توفيرها على استحياء بشكل غير مفهوم. في هذا المقال سنشرح لك طريقة تغيير رقم هاتفك مع الحفاظ على المحادثات والمجموعات المنضم إليها وأيضاً الصلاحية مدى الحياة.

كيف تقوم بتغيير رقم هاتفك في واتس آب

في السابق كان تطبيق واتس آب مدفوع في نظام iOS ومجاني في باقي الأنظمة، ثم قررت الشركة أن يصبح مجاني في كل أنظمة التشغيل مقابل اشتراك سنوي دولار لكنها ذكرت أنه وقت تفعيل هذا الأمر فإن الأشخاص الذين اشتروا التطبيق في iOS سابقاً سيكون لديهم مدى الحياه مجاناً. فلدى الشركة أرقام هؤلاء الأشخاص وربطت هذه الأرقام بالصلاحية المجانية دائماً وهذا يعني أنك إن كنت اشتريته في أبل سابقاً ثم تركت التفاحة واشتريت جهاز أندرويد وحملت الواتس آب فمبجرد تفعيل الخدمة مع رقمك (الذي فعلتها معه أول مرة) ستجد النظام يخبرك أن حسابك مجاني مدى الحياه. لكن مع الوقت قد يغير البعض رقمه لكن في نفس الوقت يريد الاحتفاظ بهذه الصلاحية “مدى الحياه” وكذلك لا يخرج من المحادثات الجماعية المشترك فيها وهذا ممكن بخطوات كما الأسطر التالية:-

1

من الواجهة الرئيسية للواتس آب قم بالذهاب إلى الإعدادات ومن القائمة إختر “الحساب”

first step to change nubmer phone in whatsapp

2

الآن اختر “تغيير الرقم” ومن ثم “اختر التالي”

second step to change number phone in whatsapp

3

 قم بوضع رقمك الحالي -المفعل على الواتس آب حالياً- في الخانة العلوية، ثم ضع رقمك الجديد في خانة “رقم الهاتف الجديد”.

Third step to change number phone in whatsapp

4

ستصلك رسالة نصية على رقم هاتفك الجديد وفيها رمز تفعيل الرقم سجله في في التطبيق

5

بعد تفعيلك مباشرة سيتغير رقمك في المجموعات إلى رقمك الجديد، ولن تحذف أي محادثات، وسيصل تنبيه لكافة المجموعات المنضم إليها أنه تم تغيير رقم هاتفك.

change phone number in groub

WhatsApp Messenger
المطور
WhatsApp Inc.
الحجم126.3 ميجا
الإصدار2.20.81
التقييم
متاح في متجر البرامج


هل جربت تغيير رقم هاتفك في واتس آب من قبل؟ وهل كنت تعلم أنه ينقل حسابك بصلاحيته وبدون الخروج من المحادثات؟

مقالات ذات صلة