تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل لذلك قررنا أن نقدم مقالاً أسبوعياً لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه بمتابعة الموقع لن يفوته أي خبر.

هامش


آخر أخبار نظام iOS 8.3

iOS-8.3

  • أصدرت أبل خلال هذا الأسبوع التحديث التجريبي الرابع لـ iOS 8.3 وإلى الآن لم يتم الكشف عن الجديد في التحديث والذي من المتوقع أن يكون تحسينات عامة في عمل النظام فقط دون أي مزايا جديدة.
  •  اكتشف بعض المطورين أن أبل أضافت في iOS 8.3 إمكانية تحميل التطبيقات المجانية فقط من المتجر دون الحاجة لكتابة كلمة المرور وهي ميزة منتظرة من قبل مستخدمي أجهزة أبل.كما اكتشفوا توفير إمكانية إجراء مكالمة عن طريق ميزة “Hey Siri” وهي ميزة تمكن المستخدم من التحدث مع سيري بمجرد قول مرحباً سيري إذا كان الجهاز واصل بالشاحن.
  • قامت أبل بوقف السماح للمستخدمين من الرجوع لنسخة 8.1.3 بعد أن التحديث لنسخة 8.2.

ساعات أبل الرياضية تجمع معلومات 18 ألف ساعة عمل

apple-watch-01

قامت قناة تلفيزيونية أمريكية بتصوير تقرير من داخل مختبر أبل الرياضي السري لاختبار ساعتها الرياضية وقد صرح مسؤول المختبر بأن طاقم القناة التلفزيونية هم أول أشخاص يدخلون هذا المختبر من خارج طاقم أبل، وذكرت القناة أنهم شاهدوا داخل المختبر موظفي أبل وأخصائيين يقومون بعمل مختلف الاختبارات والتمارين الرياضات والتي استطاعوا إلى الآن جمع أكثر من 18 ألف ساعة عمل على الساعة وهي معلومات أبل ستقوم بتحليلها لاستخدامها في تطوير ساعتها.


إشاعة: تحديث كبير لأبل تي في

appletvconcept

ظهرت إشاعات كثيرة خلال الأسبوعين الماضيين عن نية أبل إصدار تلفاز باسمها ولكن مع كثرة تدوال الإشاعات ظهرت بعض الإشاعات الموثوقة عن أبل لن تطرح تلفاز ولكن ستقوم بتحديث كبير لجهازها أبل تي في بعد تجاهله لفترة طويلة، ويشمل هذا التحديث دعم جودة 4K وإضافة سيري لتسهيل التحكم بالجهاز كما سيتم إعادة تصميم شكله من جديد وتوفير ثلاث ألوان المعروفة لدى أبل حسب الشائعات، وقد قامت أبل بتخفيض سعر الإصدار الحالي من أبل تي في خلال مؤتمر الساعة.


أبل تشتري شركة متخصصة في قواعد البيانات

foundationDB

أعلن موقع شركة FoundationDB وهي شركة متخصصة في قواعد البيانات عالية الأداء بأنها سوف توقف خدماتها بعد أن خمس سنين من العطاء وقد ذكر موقع تقني أخباري بأن ابل استحوذت على الشركة دون أن يتم ذكر قيمة الاستحواذ أو أي تصريح من قبل أبل، ومن المتوقع أن تستفيد أبل من خدمات هذه الشركة في تطوير خوادمها وقواعد بياناتها لاسيما في الآيتونز والآي كلاود.


إشاعة: أبل ستطلق 3 آي فون هذا العام

6s 6c

في سبتمبر القادم ستشكف أبل عن الجيل الجديد من الآي فون، لكن على الرغم من هذه الأشهر الست المتبقية لكن الشائعات بدأت في الظهور وبقوة أن أبل تنوي طرح 3 آي فون هذا العام متماثلين في المواصفات لكن مع اختلاف الأحجام وهذه الأجهزة ستكون الآي فون 6s و 6s بلس بنفس الأحجام الحالية ومعهم الآي فون 6c والذي سيكون بحجم 4 بوصة. فهل تحقق أبل هذا الحلم لملايين من عشاق حجم 4 بوصة؟ أم هى مجرد شائعات فقط.


موظف مزيف في متجر أبل ينصح الزوار بالذهاب لمايكروسوفت

فيديو طريف قام به بعض الأشخاص حيث انتحل أحدهم هيئة موظفي أبل وذهب إلى أحد متاجرها وبدأ في التحدث مع زوار المتجر وينصحهم بالذهاب إلى مايكروسوفت. شاهد الفيديو:


البرلمان البريطاني سيستخدم الآي باد Air 2

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

أعلنت بريطانيا عن تحديث أجهزة أعضاء مجلس العموم البريطاني لتصبح آي باد Air 2. القرار يشمل الـ 650 عضو في المجلس بتكلفة إجمالية 200 ألف جنية استرليني. القرار يعد جيد بالنسبة لأبل ليس بالطبع لأنها ستبيع 650 جهاز لكنه يأتي بعد سلسلة من المشاكل والأخبار عن الخصوصية واستخدام وكالة الأمن القومي الأمريكية لأجهزة أبل للتجسس على الحكومات. لذا فقرار ثقة البرلمان البريطاني في أجهزة أبل يقوى من موقف الشركة أمام هذه الفضائح.


فيسبوك تسمح بتطبيقات الطرف الثالث للماسنجر

messenger Platform

كشفت شركة فيسبوك بالأمس عن “منصة الماسنجر” والتي ستسمح للمطورين أن يقدموا تطبيقات خصائصها تتكامل مع الماسنجر فمثلاً تقدم تطبيق لصور GIFs أو مقاطع صوتية وتحمله فيندمج مع الماسنجر. وكشفت الشركة أنه يوجد الآن 40 تطبيق بالفعل داخل هذه “المنصة” وبالتزامن مع هذا الإطلاق كشفت فيسبوك عن بعض التطبيقات الجديدة. يبدو أن الشركة تريد أن يصبح تطبيق ماسنجر خدمة متكاملة مستقلة عن الفيس بوك وليس مجرد تطبيق محادثة لمتصفحي الموقع الاجتماعي الأول عالمياً. فقبل أيام كشفت الشركة عن خدمة تحويل الأموال من الماسنجر وها هى تجعل التطبيق منصة متكاملة.


أخبار متفرقة:

  • بدأت أبل في بناء مركز اختبارات وأبحاث جديد لها في مدينة يوكوهاما في اليابان.
  • ظهر تقرير أن ستيف جوبز اخفى خبر عودة اصابته بالسرطان لحين الانتهاء من توقيع عقد بيع بيكسار لديزني وأثناء الاجتماع الأخير للبيع أخبر ستيف جوبز مدير ديزني عن عودة مرض السرطان من جديد.

TinyUmbrella

  • تم تحديث برنامج TinyUmbrella ليدعم مستخدمي iOS 8 لتمكنهم المستخدم من حفظ SHSH وهي ميزة تهم مستخدمي الجيلبريك.
  • أوقفت أبل دعم ويندوز 7 على ماك بوك برو وماك بوك أير الجديدين وإجبار المستخدمين على الترقية إلى ويندوز 8 إذا رغبوا في تحميله على أجهزتها وهى خطوة غريبة من قبل أبل وكأنها تريد أن يشتري مستخدموها أحدث نسخة ويندوز.

هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك. واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر

macworld9to5mac | iclarified | appadvice | iclarified | mactrast | 9to5mac | macrumors | iclarified | iclarified | theverge |