reiboot

مساء الأربعاء الماضي أصدرت أبل بشكل مفاجئ التحديث 8.3 لنظام iOS. المفاجئة جاءت في الموعد حيث لم يتوقع أحد إصدار التحديث بهذه السرعة كما لم يمر شهر على التحديث السابق له. في هذا المقال ستتعرف لماذا يجب أن ترقي إلى التحديث الجديد؟

iOS-8.3


ملاحظات هامة:

1

لا يوجد جيلبريك للإصدار 8.3 ولا موعد متوقع لصدوره لذا إن كنت من مستخدميه فلا ننصح بالترقية، لكن ننصح كل مستخدم iOS بدون جيلبريك أن يرقي جهازه للأسباب التالية.

2

سنهتم بذكر المزايا التي تهم حقاً المستخدم العربي، فالتحديث يوجد به دعم سيري باللغة السويدية والروسية والتايلاندي والتركية وغيرهم، لكن أكثر من 99% من متابعينا لا يتحدثون هذه اللغات. لكن فعلياً التحديث به عشرات المزايا والتحسينات التي ذكرناها في مقال التحديث –هذا الرابط-. التالي هو ما يهم المستخدم العادي وكذلك العربي فعلياً.


لهذه الأسباب ننصحك بالترقية

1

اللغة العربية: لأول مرة أضافت أبل الإملاء الصوتي باللغة العربية. بجوار لوحة المفاتيح -العربية” ستجد زر الميكروفون، اضغط عليه وتحدث بالعربية (يفضل الفصحي) وستجد النظام يكتب بشكل رائع. أخيراً إذا أردت الرد على رسالة أو تشعر بالكسل أن تكتب فتستطيع الإملاء بصوتك.

Arabic iOS 8.3

2

تحميل التطبيقات المجانية: أخيراً وبعد انتظار 7 سنوات قررت أبل إعطاء المستخدم إمكانية تحميل التطبيقات المجانية بدون كتابة كلمة مرور. لم يكن مفهوماً لماذا يجب أن أكتبها عندما أحمل تطبيق مجاني، ما الضرر حتى أن يحمل غيري تطبيق “مجاني” على جهازي بدون معرفته كلمة المرور! هذا لا يكلف مالاً.

لتفعيلها اذهب إلى الإعدادات ثم عام ثم القيود ثم إعدادات كلمة السر واختر أي الخيارين سواء دائماً أو بعد 15 دقيقة وستجد خيار السؤال في التطبيقات المجانية يمكن إيقاف تفعيله. (الإعدادات لا تظهر في أجهزة البصمة لكن النظام سيسألك عند تحميل تطبيق)

Free app Download

3

لوحة إيموجي جديدة: عشاق المحادثات سيعجبون بالتحديث الذي أضاف إمكانية اختيار لون الإيموجي بالضغط المطول حيث تأتي لوحة إيموجي الجديدة بأكثر من 300 إيموجي جديد.

Color Emoji

4

الأكثر استقراراً: التحديث يضم تحسن في الأداء بشكل عام مثل سرعة في فتح التطبيقات واستجابتها وكذلك إصلاح بعض مشاكل الواي فاي والبلوتوث والرسائل وإمكانية الوصول. ويكاد يكون كل النظام حصل على تحسينات وحلول للمشاكل.

5

التحديثات: إذا كنت على iOS 8 فأفضل نسخة وأكثرها استقراراً هى 8.3 أما إذا كنت على نسخ سابقة مثل iOS 7 فهنا ننصح بالترقية نظراً لأن ما يقارب 80% من مستخدمي أبل حول العالم قاموا بالترقية وبناء على ذلك بدأ المطورون بعدم الاهتمام بدعم الإصدارات السابقة من iOS. يوم بعد يوم ستجد تطبيقات لديك لا يمكن ترقيتها لعدم دعمها لنظامك القديم.

6

التحكم في الشبكة: ميزة قديمة وهى إمكانية التنقل بين شبكات الجيل الثاني والثالث والرابع. هذه الميزة اختفت لسبب مجهول عند الترقية إلى iOS 8 ثم أعادتها أبل في التحديثات اللاحقة لكنها لم تظهر في كل الأجهزة. الآن وبعد الترقية إلى iOS 8.3 أصبحت متوفرة للجميع فتستطيع جعل اتصالك على 2G لتقليل استهلاك البطارية بشكل واضح.

اذهب إلى الإعدادات ثم خلوي ثم “الصوت والبيانات” وستجد الخيارات أمامك

iOS 8.3 Data

هل رقيت إلى iOS 8.3 عند صدوره؟ وما رأيك في الإملاء الصوتي العربي؟

مقالات ذات صلة