reiboot

تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل لذلك قررنا أن نقدم مقالاً أسبوعياً لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه بمتابعة الموقع لن يفوته أي خبر.

هامش


تحديث جديد للنسخة البيتا من iOS 8.4

iOS 8.4

أرسلت أبل هذا الأسبوع التحديث الثالث للنسخة التجريبية 8.4 للمطورين وأيضاً التحديث الثاني للنسخة العامة. التحديث لم يأتي بأي مزايا جديدة بل فقط كان تحسين في الأداء وإصلاح للمشاكل. ويذكر أن iOS 8.4 لا يضم مزايا سوى شكل جديد لتطبيق الموسيقى ولا يعرف بعد موعد صدور النسخة النهائية منه.


الهاكرز Comex يضع متصفح على الساعة

ساعة أبل تأتي بدون متصفح إنترنت، يمكنك استخدام غالبية تطبيقات النظام لكن ليس المتصفح “سفاري”. لكن الهاكرز Comex قام بنشر فيديو يظهر أنه تمكن من تشغيله على الساعة. الأمر الغريب أنه أوضح أن الـ SDK الخاصة بالساعة لا تسمح بتشغيل التطبيقات على الساعة مباشرة ولم يذكر كيف قام بتشغيلها هو إذاً في الوقت الذي لا يسمح النظام بذلك.


شركة Uber تعرض خرائط نوكيا

Uber App

في الوقت الذي أشارت فيه التقارير أن نوكيا تفضل أن تقوم أبل بشراء خرائطها Here Maps جاءها عرض شراء جديد غير متوقع. شركة Uber الشهيرة في مجال النقل وحجز السيارات عرضت 3 مليار دولار على نوكيا مقابل شراء الخرائط الخاصة بها وذلك طبقاً لصحيفة نيو يورك تايمز. ويذكر أن هناك عدة عروض لشراء الخرائط ومنها محرك البحث الصيني العملاق Baidu وكذلك شركات سيارات مثل BMW ومرسيدس وأودي. الغريب أن أبل التي تواجهة إنتقادات كبيرة بشأن خرائطها وفي نفس الوقت تعتمد على شركات أخرى لتزويدها بالخرائط لم تهتم بتقديم عرض لشراء الخرائط.


شائعة: أبل تدرس شراء بلاك بيري

Blackberry-for-sale

بعد انهيار بلاك بيري خلال الأعوام الأخيرة انتشرت الكثير من الأخبار والشائعات أنها سوف يتم بيعها. ثم توقفت هذه الأخبار وبدأت الشركة الكثير من التغيرات الإدارية التي حسنت قليلاً من وضع المبيعات لكن ظلت بلاك بيري تترنح. مؤخراً بدأت شائعات تقول أن بلاك بيري سيتم الاستحواذ بواسطة شركة تقنية تعمل في مجال الهواتف. الأخبار ذكرت في البداية أنها مايكروسوفت أو لينوفو وبعد ذلك تحدثت عن سامسونج. الأسبوع الماضي انضمت شركة جديدة للشائعات وهى أبل وهو الأمر المستغرب لسببين أولاً أبل لا تشتري شركات كبيرة، وثانياً أن أبل من أكثر الشركات التي حاربت بلاك بيري في الأسواق وهى من قضت عليها بالفعل.


شائعات الآي فون 6s

rosegoldiphone

بالرغم من أنه أمامنا 4 أشهر حتى نرى الآي فون القادم لكن بدأت المواقع التقنية تذكر الشائعات والأخبار عنه وكانت هذه أهم المزايا:

  1. إضافة تقنية “Force Touch” مثل الموجودة في الساعة وهى التي تفرق بين اللمس المطول واللمس بالضغط.
  2. الشاشة ستظل بالحجمين الحاليين 4.7 و 5.5 بوصة ولن يصدر حجم 4 بوصة.
  3. سوف يتم تعديل اللون الذهبي ليصبح “ذهبي وردي” مثل المتوفر في الساعة، أو يتم إضافته للألوان الحالية.
  4. الكاميرا ستحصل على تحديث إلى 12 ميجا.
  5. سوف يتم إضافة ميكروفون جديد لتحسين جودة الصوت.
  6. الذاكرة سوف تصبح 2 جيجا أسوة بالآي باد Air 2 .
  7. مشكلة قابلية الثني سوف تختفي نهائياً بعد تحسين أبل من قوة تحمل الخامات.
  8. الآي فون 5.5 بوصة قد يحصل على شاشة من الكريسال الياقوتي.
  9. تحسين دقة هوية اللمس “البصمة”.
  10. وضع إيماءات متعددة المهام في الآي فون أسوة بالآي باد.
  11. إنتاج الآي فون 6s ذو حجم 4.7 بوصة سيكون ضعف إنتاج 6s بلس ذو الشاشة 5.5 بوصة.

أبل تعمل على حماية البيئة في الصين

Green China Apple

أعلنت أبل توقيع اتفاقية مع مؤسسة World Wildlife Fund ستقوم على إثرها برعاية الأشجار والغابات في مساحة مليون فدان-4 آلاف كيلو متر مربع- وتهدف أبل إلى تنمية هذه المساحات من الأشجار وفي المقابل سوف تعتمد على هذه المساحات في توريد الألياف والأوراق والأخشاب لمصانعها. هدف أبل في هذه الاتفاقية أن تقوم بتعويض ما تستهلكه مصانعها من موارد البيئة. ويذكر أن أبل تحتل المركز 22 في ترتيب الشركات “النظيفة” في العالم. تدير أبل 19 شركة و 22 متجر في الصين يعمل بهم بشكل مباشر 8 آلاف موظف وساعدت بشكل مباشر على توفير 3 مليون وظيفة طبقاً لأبل.

الصورة التالية تظهر أكثر الشركات حفاظاً على البيئة حول العالم واستخدام الطاقة النظيفة .

اضغط على الصورة للتكبير

greenpeace 2015


ساعة أبل تقيس ضربات القلب بدقة

heart-rate

من مزايا ساعة أبل أنها تقيس ضربات القلب وتراقب أداءه. لكن إلى أي مدى تقيسه؟ وهل هى دقيقة حقاً؟ هذا السؤال دفع أحد المتخصصين إلى دراسة ساعة أبل ومقارنتها بأجهزة قياس ضربات القلب الحقيقية وكانت النتيجة مفاجئة حيث وصلت الدقة إلى 99% وهى تشير إلى دقة وحساسية فائقة. ويذكر أن ساعة أبل تستخدم الضوء لقياس ضربات القلب. خبر جيد لمن يعتمد على ساعة أبل لقياس النبض


الآي باد برو سيأجل للعام القادم لإضافة بعض التقنيات

ipad-pro-concept

كشف تقرير تقني أن أبل سوف تأجل طرح الآي باد برو 12.9 بوصة إلى العام القادم وذلك لأنها سوف تستخدم بعض التقنيات الجديدة وعلى رأسها ما يسمى AgNW في اللمس وهى ستؤدي إلى تحسين سرعة استجابة الآي باد للمس الشاشة وكذلك الدقة مع تقليل التكلفة أيضاً. ويذكر أن الأخبار السابقة ذكرت أنه أيضاً سيدعم تقنية Force Touch الموجودة في الساعة وNFC وUSB-C والعديد من التقنيات الجديدة حيث تأمل أن يكون بداية نقلة جديدة للآي باد.


فيسبوك تطلق خدمة إخبارية جديدة

iPhone Facebook

أعلنت فيسبوك عن خدمة إخبارية جديدة تسمى الأخبار الفورية. تتيح لك هذه الخدمة أو الميزة تصفح وفتح الأخبار 10 مرات أسرع من الوقت الحالي وكذلك توفر أدوات للمطورين تمكنهم من جعل أخبارهم أكثر تفاعيلة مثل إمالة الجهاز لفتح وغلق الصور ومشاهدتها بجودة عالية. تشغيل تلقائي للفيديوهات وإضافة خرائط تفاعلية. كما تتيح لهم أيضاً وضع إعلانات في أخبارهم وبيعها. وأخيراً سيكون لديهم أدوات لمعرفة مدى تفاعل القراء معها. كشفت فيسبوك عن تعاقدها مع 9 شركات إخبارية في البداية منهم نيويورك تايمرز و BBC و ناشيونال جيوجرافيك.


أخبار متفرقة:

  • كشفت أبل أن خدمة الإحصائيات الخاصة بها “App Analytics” أصبحت متاحة لجميع المطورين.
  • قامت جوجل بتحديث تطبيقي الأخبار والطقس الخاصين بها لدعم ساعة أبل.
  • قام أحد الرياضيين باختبار ساعة أبل ووجد أنها تتحمل سباحة 1000 متر وكذلك حتى عمق 10 أمتار.

  • تقرير أمريكي أشار إلى تقدم حصة أبل في السوق الأمريكي لتصبح 42.6% بزيادة 1% عن نهاية العام في حين تراجع الأندرويد 0.7%. هذه الأرقام للمستخدمين داخل أمريكا فقط وليس العالم.

iOS USA


هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك. واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر

1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 |

مقالات ذات صلة