لم يمر سوى أيام على صدور iOS 9 لكن المطورين كانوا بالفعل قبل الإطلاق يحضرون أنفسهم لتحديث تطبيقاتهم ودعم المزايا الجديدة. أليس هذا من أكثر ما يجذب المستخدم؟ في هذا المقال نستعرض عدة تطبيقات استفادت من مزايا  iOS 9.

أفضل التطبيقات التي استفادت من iOS 9


تويتر

Twitter Twitter

من غير الغريب أن يكون تويتر من أوائل التطبيقات التي تستفيد بالميزات الجديدة بعد ما اعتدنا ذلك من شركة تويتر وكذلك فيسبوك التأخر في دعم المزايا رغم تحديثاتهم المستمرة. تحديث تويتر الجديد يدعم خاصية تقسيم الشاشة على الآي-باد. وخاصية أخرى طالما انتظرناها وهي إمكانية الرد وكتابة الرسائل بشكل مباشر من الإشعار مثل تطبيق iMessage الخاص بأبل.

‎X
المطور
تنزيل

لعبة Duet

DUET

لعبة من الألعاب التي حصلت على شهرة كبيرة وقد قامت سريعاً بدعم خاصية ReplayKit والتي تسمح بتسجيل فيديو للتطبيقات والألعاب أثناء اللعب دون برامج خارجية. هذه اللعبة هي الأولى لدعم الميزة ونتوقع أن يتم دعمها من قبل الكثير الكثير من مطوري الألعاب.

‎Duet Game
المطور
تنزيل

تطبيقات أوفيس

Office iOS 9

قامت ميكروسوفت بتقديم دعمها لكل الخصائص الجديدة الخاصة بنظام iOS 9 في تطبيقات الإنتاجية الخاصة بها أوفيس. حيث تدعم جميع التطبيقات Word و PowerPoint و Excel و OneNote و Outlook خصائص تقسيم الشاشة في الآي-باد وأيضاً يمكنك البحث الذكي من الحصول على نتائج من داخل جميع تطبيقات أوفيس عند البحث عن في خانة بحث سبوت لايت.

‎Microsoft Word
المطور
تنزيل

‎Microsoft Excel
المطور
تنزيل

‎Microsoft PowerPoint
المطور
تنزيل

‎Microsoft OneNote
المطور
تنزيل

‎Microsoft Outlook
المطور
تنزيل

دروب بوكس

DropBox

أتى دروب بوكس بدعم خاصيتين. أولهما هي فتح الروابط التي تصلك مباشرة في التطبيق والثانية هي أن الملفات التي تم حفظها للعرض بدون إنترنت فيه يمكن الوصول لها عبر بحث سبوت لايت. فمن مزايا iOS 9 أنه يمكن للمطورين منح النظام إمكانية البحث داخل تطبيقاتهم.

‎Dropbox: Cloud & Photo Storage
المطور
تنزيل

تطبيق The Night Sky

The Night Sky

تطبيق استكشاف الفضاء والأجرام السماوية الرائع أتى الآن بخصائص جديدة أولها دعم تقسيم الشاشة على الآي-باد، وكذلك الوعد بدعم تقنية 3D touch على الآي-فون الجديد، يشغل التطبيق مساحة أقل في الهاتف. ولكن أفضل ميزة هي أنك يمكنك البحث عن الأجرام السماوية من بحث سبوت لايت دون الحاجة لدخول التطبيق! أليس رائعاً؟

‎Night Sky
المطور
تنزيل

تطبيقات منع الإعلانات

على الفور صعدت تطبيقات منع الإعلانات إلى مرتبة أكثر التطبيقات تنزيلاً عند صدور iOS 9 وذلك لدعم النظام بشكل رسمي لمنع الإعلانات الآن. وقد ذكرنا أحد هذه التطبيقات في مقال الجمعة 254 الماضي –هذا الرابط– وهو مجاني.

ما رأيك في تحديثات التطبيقات لدعم iOS 9؟ وهل تعرف تطبيقاً جيداً آخر تم تحديثه لدعم مزايا iOS 9 الجديدة؟ شاركنا بما لديك

مقالات ذات صلة