reiboot

لنعترف بهذا؛ حياتنا اليوم أقل بساطة وأكثر تعقيداً عن ذي قبل. أليس كذلك؟! كل شخص فينا لديه عدة اهتمامات أو واجبات أو كلاهما وفي وسط هذا البحر نحتاج إلى تدوين الملاحظات باستمرار وعلى مدى اليوم بالنسبة للمشغولين بشكل أكثر. هنا تأتي حاجتنا لتطبيق لتدوين الملاحظات لكي يلبي حاجاتنا ولكن تطبيق أبل مع أنه كان سيفي بالغرض للبعض كان بسيطاً جداً. الآن التطبيق يجاري تطبيقات كبيرة مثل إيفيرنوت وبشكل مجاني أيضاً. تعرف كيف تستفيد بشكل تام من التطبيق الجديد.

Notes


الرسم

new notes app5

إن كنت من الذين يحبون الرسم السريع لأفكارهم أو من المصممين الذين يريدون رسم سكيتشات لتصميماتهم أو حتى تحب إضافة توقيعك إلى مذكراتك فيمكنك فعل ذلك من خلال التطبيق الجديد، إن كانت لوحة المفاتيح ظاهرة ستجد علامة (+) وسنسميها زر الاختصارات فوق لوحة المفاتيح من جهة اليسار إن كانت لغة جهازك العربية أو اليمين إن كانت الإنجليزية، ثم ستجد علامة تشبه خطوطاً متعرجة، عند الضغط عليها سيمكنك الوصول إلى ثلاثة أنواع من الأقلام متغيرة الألوان وممحاة، والمفاجأة هي أنه يوجد مسطرة عند استخدامها تساعدة على رسم خطوط مستقيمة بشكل آلي (يمكنك التحكم في في زاوية المسطرة).


القوائم

new notes app1

المشغولون دائماً يمكنهم محاولة تذكر كل مشاغلهم، أو يمكنهم استخدام خاصية القوائم الجديدة في تطبيق الملاحظات لتدوين مهام رائعة كما ترى في الصورة أعلاه. بعد الضغط على زر الاختصارات ستجد دائرة بها علامة (صح). هذه تساعدك على وضع سطر ملاحظة مع دائرة قابلة للملء. وكلما كتبت سطراً ونزلت للسطر التالي تتكون المزيد من الدوائر بشكل تلقائي. وعند الانتهاء يمكنك العودة ووضع علامات على دوائر المهام التي انتهيت منها. وبالمناسبة أظن أنه يمكنني وضع علامة على المهمة الأخيرة كمنتهية الآن 😃.


 الملحقات

مع تطبيق الملاحظات الجديد يمكنك إضافة صفحات الويب والصور وأي شيء يحتوي زر المشاركة إلى الملاحظة الخاصة بك من خلال الزر الجديد الذي أضافته أبل لقائمة المشاركة. بعيداً عن هذا فيمكنك إضافة صورة بشكل سريع عبر الضغط على زر الكاميرا أسفل القابع في القائمة التي تظهر عند الضغط على زر الاختصارات ثم اختيار صورة من صورك أو التقاط صورة جديدة أو حتى فيديو.


استعد الملاحظات المحذوفة مؤخراً

new notes app2

الكثير منا مر بموقف قام فيه بحذف ملاحظة بالخطأ وربما تتضمن هذه الملاحظة شيئاً مهماً أو عزيزاً على النفس. يبدو أن آبل أدركت هذا و قامت بإضافة مجلد يقوم بحفظ الملاحظات المحذوفة ثم مسحها تلقائياً بعد ثلاثين يوماً. أي أن لديك فرصة تمتد إلى ثلاثين يوماً لكي تستعيد ملاحظاتك من المجلد عبد الضغط على زر الرجوع بينما أنت في عرض الملاحظات الرئيسي ثم ستجد مجلداً يسمى “محذوفة مؤخراً”. بالطبع يمكنك إفراغه سريعاً إن أردت.


قم بنقل الملاحظات بين مجلدات

new notes app 3

إن كنت شخصاً منظماً أو مثلي تسعى لتكون منظماً يمكنك نقل الملاحظات إلى مجلدات مختلفة عبر السحب لليمين على اسم الملاحظة (لليسار إن كانت لغة هاتفك الانجليزية) ثم اختيار (نقل). ستظهر لك قائمة لاختيار المجلد المراد ومن هناك يمكنك اختيار المجلد الهدف أو إنشاء مجلد جديد.


أخيراً قامت آبل بعمل تحديث كبير لتطبيق الملاحظات بعد أن كان أكبر تحديث له هو تغيير في الشكل بعد iOS 7. يمتاز هذا التطبيق الآن بعوامل جذب شديدة فتوفير هذه المميزات يسهل استخدامه والاستفادة من المميزات التي يجب أن يطرحها أصلاً كمزامنة الملاحظات بين جميع الأجهزة وسعة التخزين السحابية الكبيرة وتوفر المزايا بشكل مجاني وهذه المزايا يوجد منها ما هو مدفوع في التطبيقات المنافسة.

تحديث: إذا لم تجد المميزات الجديدة لديك في التطبيق افتحه ثم ارجع خطوة للخلف (بواسطة سهم الرجوع للخلف) ستجد زر يسمى “Updgade” أو “تحديث أو ترقية الملاحظات” اضغط عليه ثم اختر من الصفحة المنبثقة “تحديث أو ترقية الملاحظات” أو “Upgrade notes” وسيعمل بإذن الله.

هل قررت الاعتماد على تطبيق الملاحظات بشكل أساسي؟

مقالات ذات صلة