تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل لذلك قررنا أن نقدم مقالاً أسبوعياً لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه بمتابعة الموقع لن يفوته أي خبر.

هامش


أبل تصدر التحديث التجريبي الأول لـ iOS 9.2 وسيري ينطق العربية … وآخيراً

SiriArabic1

أعلنت أبل الأمس عن إصدار النسخة التجريبة الأولى لتحديث iOS 9.2 وأبرز ما جاء فيه أنه تم أضافة سيري باللغة العربية وآخيراً إضافة لتحسينات في عمل النظام وتحسينات في بعض مزايا النظام، إضافة لإغلاق ثغرات الجيلبريك.


اليوم افتتاح أكبر متجر أبل في العالم في دبي

apple-store-dubai

اليوم وبعد طول انتظار سيكون افتتاح أول متجر لأبل في الإمارات والشرق الأوسط وذلك في مدينة دبي وهناك شائعات تقول بأنه الأكبر في العالم دون تأكيد من أبل، لكن ليس سكان دبي هم الوحيدين الذين سيحصلون على متجر أبل في مدينتهم فبعد ثلاث ساعات من افتتاح متجر دبي اليوم الساعة 4 بتوقيت الإمارات سيتم افتتاح متجر آخر في العاصمة أبوظبي في تمام الساعة 7 مساءاً.


إطلاق ساعة أبل في دول الخليج

apple-watch-uae

قامت أبل بإطلاق ساعتها في دول الخليج العربي بشكل رسمي يوم 22 أكتوبر واصبح بإمكان شرائها من أحد وكلائها المعتمدين أو من متجر أبل الإمارات ويبدأ سعرها من 1399 درهم إماراتي.


أبل تبدأ بيع أبل تي في الجديد على موقعها

Apple TV-01

بدأت أبل بيع أبل تي في الجيل الجديد الذي أعلنت عنه في المؤتمر الأخير والذي كان نقلة نوعية للجهاز. يتوفر تلفاز أبل بنسخة 32 جيجا بسعر 149 دولار ونسخة 64 بسعر 199 دولار كما يمكن إضافة 19 دولار سعر إضافي لكابل HDMI  وسيتم شحن التلفاز بين 2-5 نوفمبر الشهر القادم.


مايكروسوفت تعلن عدد طلبات ضخم لـ Surface Book

 surface-book

بعد أعلنت مايكروسوفت بشكل مفاجىء عن الحاسب المحمول Surface Book فمن الواضح أن جهاز مايكروسوفت نال إعجاب المستخدمين فقد صرح مديرها التنفيذي عبر احد المواقع التقنية عن أن الطلبات على الجهاز فوق المتوقع دون ذكر رقم لهذه الطلبات وقد يسبب مشكلة للشركة لأنها ستكون أسرع من إنتاجية الشركة ولكن هذا كلامهم عن جهازهم دعونا ننتظر الأرقام الحقيقة التي ستظهرها مايكروسوفت عن صافي أرباحها.


أبل تخترع واقي للشاشة جديد للآي فون

apple-invents-screenprotector

قامت أبل بتسجيل براءة اختراع جديدة وهي عبارة عن مستشعرات تستطيع أن تتحسس أن الجهاز في حالة سقوط فتقوم أربع “مصدات” أمامية بالخروج من مكانها لحماية الشاشة من التهشم بعد الارتطام، ولكن لا يوجد معلومات إذا كان أبل ستقوم باستخدام هذه التقنية الجديدة أم لا في الأجهزة الجديدة التي سوف تعلن عنها في المستقبل.


فيديو: برمجية جديدة تستخدم تقنية الضغط لقياس الأوزان

قام مطور بتطوير برمجية جديدة تتيح معرفة الأوزان من خلال حساس الضغط في الآيفون 6s الجديد البرمجية لا تظهر الوزن الحقيقي ولكن يمكن وضع جسمين على الشاشة لمعرفة الأثقل بينهم، فكرة جديدة قابلة للتطوير مستقبلاً. شاهد الفيديو:


نينتندو سوف تطلق أول لعبة لها على الهواتف الذكية غداً

nintendo

كشفت صحيفة وول ستريت جورنال عن نية عملاق الألعاب نينتندو إطلاق أول لعبة لها على الهواتف الذكية، تأتي هذه الخطوة بعد عزوف طويل من الشركة اليابانية عن اتخاذ هذه الخطوة والتي تسبب بخسائر كبيرة للشركة ويتوقع الخبراء أن تساعد هذه الخطوة على وقف نزيف الخسائر وإعادة الشركة إلى الطريق صحيح، فالمدير التنفيذي الجديد له رؤية جديدة لاستغلال إرث شركة نينتندو لحاجات سوق الألعاب الجديدة


تسريب صور لأبل ميوزك على الأندرويد

Apple-Music-Android

قام موقع ألماني بتسريب صور لخدمة ابل الموسيقية والتي يلاحظ فيها تغيير شكل تصميم التطبيق عن الذي موجود لمستخدمي أبل ليناسب نظام الأندرويد أكثر فتم استبدال القائمة السفلية بقائمة جانبية، خدمة أبل الجديدة وصل عدد مستخدميها إلى 6.5 مليون مستخدم فهل يوقع أن يتضاعف الرقم إذا توفرت الخدمة على الأندرويد؟


أخبار متفرقة

  • شركة اتصالات ألمانية تتيح لمستخدميها خدمة الشراء من متجر التطبيقات بمجرد إدخال رقم الهاتف مكان رقم الحساب وخصم ثمت التطبيقات من فاتورة المحمول.
  • مايكروسوفت تطرح موقع جديد للمستخدمين للانتقال من الماك بوك إلى الجهاز الجديد Surface Book عبر هذا الرابط
  • قامت أبل بإصدار نسخة تجريبية لنظام الماك حمل رقم 10.11.2
  • أصدر فريق الجيلبريك الخاص بنظام الماك لنظام iOS 9.0 إلى iOS 9.0.2

هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك. واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر

1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13

مقالات ذات صلة