نسعى لإطلاع متابعينا على الجديد في المنتجات والأفكار التي تعرض للتمويل في موقع كيك ستارتر فهو الموقع الذي يمكنه جمع تمويل قد يصل إلى ملايين الدولارات كما حدث مع ساعة pebble –هذا الرابط– التي جمعت أكثر من 20 مليون دولار. وفي هذه الأيام تنتشر ملحقات الشحن في كيك ستارتر فدعونا نتعرف على ثلاث نماذج ناجحة ومختلفة.

ملحقات شحن ناجحة من كيك ستارتر


شحن لاسلكي مع Latitude

كانت ولا تزال أبل حتى هذه اللحظة تعارض فكرة الشحن الاسلكي وذكر مدير تسويقها سابقاً أنه غير عملي لأنك ستكون مضطراً لترك جهازك على الطاولة ولا تستطيع استخدامه بسهولة كما تفعل في حال توصيله بالكابل. لكن مؤخراً انتشرت الأجهزة التي تدعم هذا النوع من الشحن مما دفع بعض المقاهي والمطاعم الشهيرة حول العالم لتنفيذ فكرة مبتكرة وهى أن تكون طاولة الطعام يوجد بها جزء منصة شحن لاسلكي، بحيث تترك هاتفك بجوارك أثناء الطعام أو تناول القهوة لتجده قد شحن. انتشار الشحن الاسلكي وتطبيقاته جعلنا نرى بعض الملحقات والأغلفة التي تضيف الشحن الاسلكي للهواتف وغلاف Latitude أحدثها.

Latitude-01

فكرة الشحن الاسلكي لمن لا يعرفها لا تعني انتقال الكهرباء في الهواء أو أن البطارية تستقبل الكهرباء مباشرة، لكن الأمر باختصار أن ظهر الجهاز أو بطاريته في بعض الهواتف يكون مرفق بها جزء يستقبل الشحن ويتصل مباشرة بمنفذ شحن الهاتف نفسه من الداخل. تقوم بوضع هاتفك على لوح الشحن فيتصل الجزء الذي في جهازك باللوح وتنتقل الكهرباء إليه ويقوم هو بالتالي بنقلها إلى منفذ الشحن (دائرة الشحن) وتشحن البطارية كالعادة. هذا الأمر هو نفسه المطبق في Latitude فهو غلاف ذو شكل تقليدي لكن يوجد به هذه الشريحة التي تستقبل الشحن، والملحق يتم تركيبه في منفذ شحن الهاتف نفسه بحيث تستقبل الشريحة الشحن وتحوله إلى المنفذ.

Latitude-02

يقول صانعو latitude أنه يدعم جميع أنواع منصات الشحن الاسلكي سواء التي توجد في المطاعم أو حتى إن قررت استخدام منصة شحن سامسونج الاسلكية فستعمل معك. يتم شحن الآي فون في مدة تساوي نفس مدة شحنه بالكابل والشاحن الأصلي الخاص بأبل. الغلاف يوفر نسخ للآي فون 6/6s والنسخ ال بلس منهم وبأسعار تبدأ من 39 دولار أمريكي. وسوف يبدأ الشحن خلال شهر وتستطيع معرفة المزيد والطلب من هذا الرابط.


بنك الطاقة MOVE

بنوك الطاقة مشهورة وتحدثنا عنها سابقاً –هذا الرابط– لذا سعى فريق من المطوريين ولكنها تأتي بشكل ومفهوم جديد، فالمعتاد في بنوك الطاقة أنها توفر منفذ USB وتقوم بشحن أي جهاز تريده لكن هذا الملحق جاء بتصميم منصات الشحن حيث يوجد به منفذ Lightning مدمج لشحن الآي فون وكذلك منفذ آخر لشحن ساعة أبل. ويتميز الملحق بحرية التعديل بحيث يناسب المكان الذي تريد وضعه فيه كما ي الصورة التالية.

move-01

داخلياً فهو يضم بطاريتين SDI من صناعة سامسونج بسعة 2200 مللي أمبير أي إجمالي 4400 مللي وهى سعة تكفي لشحن الآي فون 6 بلس وكذلك ساعة أبل معاً شحنة كاملة. كما يأتي بإمكانية تعديل منفذ الشحن ليكون بالشكل الأوروبي (المستخدم في غالبية الدول العربية) أو الإنجليزي الثلاثي أو الأمريكي. كما سعى الفريق لتوفير أعلى جودة وذلك بحصولهم على اعتماد MFi من أبل لمنفذ الشحن للآي فون. وكذلك مسند محمي بطبقة مطاطية لحماية الهاتف أثناء الشحن. الملحق يوفر كذلك منفذ USB أي تستطيع استخدامه مثل أي بنك طاقة وشحن هواتفك به.

move-02

الملحق رائع لكثيري السفر بيمكنك حمله هو فقط، لا كابلات ولا شواحن ولا شيء آخر. أما بالنسبة للسعر فهو مرتفع بالنسبة لبنوك الطاقة التقليدية حيث يبلغ 129$ وسوف يتم الشحن بعد 5 أشهر أي في أبريل القادم. وتستطيع معرفة المزيد والشراء من هذا الرابط كما يمكنك مشاهدة الفيديو التالي:


منصة شحن العملاقة

البعض يقوم بشراء شاحن 2 منفذ لشحن الآي فون والآي باد في نفس الوقت. والبعض الآخر يختار شواحن أعلى وأكبر حجماً مثل 5 و 6 و 10 منافذ. لكن شركة قررت تقديم شاحن عملاق حيث يوفر لك 16 منفذ USB للشحن.

16 Port-02

المنتج بهذا الحجم سيكون الخيار الأفضل في المكاتب والشركات وكذلك المطارات وأي مكان يكون فيه منافذ الكهرباء قليلة حيث يمكنك من شحن كل الأجهزة الخاصة بك وبأصدقاءك في نفس الوقت وبأقصى سرعة حيث يدعم تقنيات الشحن الذكية التي تتعرف على نوع الجهاز وتوفر له الأمبير المناسب هل هو آي-فون فيتم الشحن 1 أمبير أم آي-باد قديم 2.1 أمبير أم آي-باد حديث 2.4 أمبير. كما يأتي بقوة 192W ويدعم حتى 2.4 أمبير للمنافذ ال 16 معاً أي 38.4A وبذلك تستطيع شحن 16 آي- باد إجمالي ويأتي بشريحة داخلية للحماية من مخاطر الشحن مثل الشحن الزائد وارتفاع الفولت والأمبير. كما يدعم التيار 100-240 فولت أي يمكن استخدامه في أي دولة حول العالم.

الشاحن يمكن تعليقه بشكل أفقي أو رأسي ويأتي معه بشكل اختياري حامل “ستاند” يمكنك من وضع 16 جهاز فيه أثناء الشحن وهذا يحل مشكلة أين ستضع 16 جهاز أثناء شحنهم؟

16 Port-01

يبلغ سعر المنصة 119$ وإذا أردت الحصول على وحدتي التخزين كذلك فسوف يزيد المبلغ ليصبح 139$ وسوف يبدأ الشحن بداية العام القادم وتستطيع معرفة المزيد والشراء من خلال هذا الرابط وكذلك مشاهدة الفيديو التالي:

هل تستخدم أي ملحق شحن مع أجهزتك بخلاف الشاحن الأصلي؟ وأي السابقين تراه مناسب لك؟