تم تحديث تطبيق إلى صلاتي للإصدار الرابع، هذا التحديث كنا نتطلع له بشدة لعدة أسباب، اولاً دعم ضبط وقت الصلاة عن بعد وعبر الإنترنت، أيضاً دعم كامل لساعة أبل الإصدار الثاني.

تحديث جديد لتطبيق إلى صلاتي


 

تحديث أوقات الصلاة عبر وحدة تحكم على الإنترنت

Ela-Salaty-CP

كما أخبرناكم سابقاً؛ نحن نأخذ موضوع أوقات الصلاة بجدية، الأمر ليس مجرد بناء تطبيق لعرض أوقات الصلاة، وإنما الحصول على أوقات صلاة صحيحة، ثابتة، ومعتمدة، وحتى يحدث هذا يجب أن نعمل على بنية معادلات أوقات الصلاة وضبطها، وحتى نكون صادقين معكم الأمر ليس سهلاً، فبرغم أن حساب أوقات الصلاة في بلادنا شيء بسيط إلا أنه في بعض البلاد التي يطول فيها وقت النهار أو الليل يكون الأمر معقد جداً حتى أنه هناك العديد من المدارس والفتاوى لهذه البلاد. ويكون الأمر أشده في رمضان حيث يرتبط وقت الصيام بأذان المغرب، فترى البعض يصوم مع مدينة مكة في السعودية وترى البعض يعتمد على عدد ساعات معين.

المهم أننا بدأنا وقمنا بعمل لوحة تحكم تساعد على ضبط أوقات الصلاة بحسب كل مدينة وبذلك يمكن أن نعدل أوقات الصلاة بدون تحديث التطبيق، وقريباً سوف يتم مد المطورين بحزمة برمجية تمكنهم من عرض أوقات الصلاة لأي مدينة وبشكل دقيق، لكن الأمر يحتاج وقت ويحتاج فريق تطوير وعلماء لهم خبرة، وأيضاً التكلفة كبيرة، لكن نسأل الله أن ييسر لنا الأمر.

العجيب أننا نسأل لماذا تختلف أوقات الصلاة من تطبيق إلى آخر؟ لماذا لا تدعم سيري أوقات الصلاة؟ لماذا أوقات الصلاة غير مدعومة بشكل جيد في تطبيقات الإنترنت؟ برغم أن الشركات الاجنبية لن يضرها هذا الدعم، بالعكس سوف يأتي هذا عليهم بفوائد تسويقية كبيرة، لكن نحن المسلمون يجب أن نبدأ، فمن غير المعقول أن نكون أكثر من مليار مسلم ونعتمد على أوقات الصلاة في حياتنا بشكل أساسي وحتى الآن لم تقدم أي شركة كبيرة أو مؤسسة أو هيئة بعمل حزم برمجية توحد أوقات الصلاة وتدقق فيها وتتوافق مع أحدث التقنيات، لنقدمها إلى الشركات ومصنعين أنظمة التشغيل ونقول لهم ها هو اعتمد أوقات الصلاة في أنظمتكم.


دعم كامل لساعة آبل

Ela-Salaty_Watch_App_Arabic

بعد إعلان أبل عن نيتها طرح ساعتها الجديدة العام الماضي وقبل أن تصدر الساعة قمنا بالعمل على تحديث تطبيق إلى صلاتي ليصدر على الساعة بعد بيعها في الأسواق كما بدأت تتوارد الأفكار لفريق تطوير إلى صلاتي عن كيفية تحقيق الاستفادة الكاملة من الساعة، واستمر الدعم في هذا التحديث لأحدث أنظمة الساعة مع صدور WatchOS 2.0، والتحديث القادم سوف يتم إضافة الدعم الكامل للغة العربية بعد ان قامت أبل بدعمها في احدث إصدار للساعة WatchOS 2.1.

مميزات إلى صلاتي على ساعة أبل:

  • لمحات الساعة:

ela-salaty-glance

الساعة توفر ميزة “اللمحات” وهي تشبه الويدجت في iOS بحيث يقوم التطبيق بعرض معلومات محدودة ولكن تكون سريعة بمجرد رفع القائمة من الأسفل للحصول على هذه المعلومات دون الحاجة لفتح التطبيق في الساعة، وفي إلى صلاتي قمنا باستغلال الميزة لعرض موعد الصلاة المقبل والتاريخ الهجري.

  • دعم التطبيق على وجوه الساعة:

ela-salaty-face

كل من اشترى ساعة الفجر سابقاً ليرى أوقات الصلاة مباشرة عندما ينظر الى ساعة يده، الآن يستطيع أن يعرف أوقات الصلاة بسهولة رفع معصمه والنظر إلى واجهة الساعة. مع ساعة أبل سوف يملك كل مميزات التنقية الحديثة وأيضاً وقت الصلاة وسوف يمكنك مشاهدة عد تنازلي لموعد الصلاة المقبل أو الموعد حسب واجهة الساعة التي اخترتها.

  • دعم كامل للغة العربية:

ela-salaty-arabic-watch-2ela-salaty-watch-arabic

قامت أبل بدعم اللغة العربية أخيراً في ساعة أبل، وقد قمنا برفع إصدار جديد يدعم اللغة العربية مع لتطبيق إلى صلاتي في ساعة أبل، وهذا التحديث سوف يصبح قيد مراجعة أبل قريباً.


Ela-Salaty: Muslim Prayer Times & Qibla Direction
3.99
المطور
i4islam
الحجم180.1 ميجا
الإصدار4.7
التقييم
متاح في متجر البرامج

قم بتنزيل تطبيق إلى صلاتي الآن، وانتظر التحديث القادم الذي سيقوم بحل بعض المشاكل التي واجهتكم ويقدم دعم أفضل لأوقات الصلاة وأيضاً دعم أفضل لساعة أبل.

مميزات تطبيق إلى صلاتي كثيرة، واليوم ذكرنا فقط التحديثات المهمة، لذلك نرجو أن تقرأ هذا المقال الذي يتحدث عن ميزة الودجيت، وأيضاً هذا المقال الذي يتحدث عن بعض مميزات إلى صلاتي الأخرى.

هل أنت من مستخدمين تطبيق إلى صلاتي؟ وما هي أفضل مميزات تعجبك في هذا التطبيق؟

مقالات ذات صلة