reiboot

مساء اليوم يعقد مؤتمر أبل للكشف عن أحدث أعضاء عائلة الآي فون وكذلك الآي باد بالإضافة لبعض التحديثات الأخرى. وقبل كل مؤتمر أبل تحدث الكثير من التوقعات ويزيد سقف التوقعات وفي النهاية يشعر الكثيرين بالإحباط. في هذا المقال سوف نخبرك بعض التوقعات الغير صحيحة وكذلك كيف تشاهد مؤتمر اليوم.

لا تتوقع هذه الأمور في مؤتمر اليوم

بالرغم من كثرة المقالات التي تتحدث عن مؤتمر أبل ومنتجاته لكنه وجدنا العديد من التعليقات تتحدث عن طموحات مرتفعة. وهذا ما سوف نوضحه في الأسطر التالية:


لا تتوقع آي فون رخيص الثمن

iPhone SE with iPhone 6 and iPhone 6 plus

حلم أن يوجد آي-فون رخيص الثمن قديم منذ 5c لكن أبل مراراً ذكرت وألمح مسئوليها أن هذا الأمر لن يحدث وأن قواعد ومنظومة أبل ليست قائمة على تقديم منتجات رخيصة الثمن وجذب عملاء هذه الفئة. قبل مؤتمر أبل تبيع أبل أجهزة الآي فون بأسعار تبدأ من 649 دولار للآي فون 6s و 549 دولار للآي فون 6 والآي فون 5s بسعر 449 دولار. وتتبع أبل القاعدة التسعيرية 100$ أي النسخة الأعلى تزيد 100 دولار سواء الأعلى هنا يقصد بها السعة التخزينية أو نسخة بلس.

وطبقاً لجميع الأخبار فالآي فون القادم سواء سيكون اسمه SE أو 5SE أو حتى الآي فون ميني هو بديل عن 5s الذي تبيعه أبل بسعر 449 دولار للنسخة 16 جيجا ويوجد نسخة 32 جيجا (تم إلغاء هذه السعة منذ الآي فون 6 ) وتبيعها أبل مقابل 499 دولار. أي سيكون لدينا في أفضل الظروف وإن كانت أبل كريمة (وهذا عكس عادتها) ستوفر الآي فون 5SE بنفس الأسعار 449-499 دولار. أي أرخص سعر متوقع للآي فون الجديد اليوم لأقل فيه فيه سوف توازي 1700 ريال سعودي / درهم إماراتي / ريال قطري (450 دولار أمريكي) تقريباً وهو سعر ليس بالقليل -هذا سعره في أمريكا ويضاف عليه 7% ضريبة قيمة مضافة VAT-.

لا تتوقع آي-فون رخيص حقاً لكنه سيكون أقل سعراً


ليس أفضل من 6s

بالرغم من أننا أجبنا على هذا السؤال عدة مرات لكن لا يزال يصلنا سؤال هل أشتري 6s أم انتظر المؤتمر. الآي فون الذي سيكشف عنه مساء اليوم هو نسخة مطورة من الآي فون 5s وسيكون مزيج بين مزايا الآي فون 6 وحجم الآي فون 5s. أفضل التوقعات تقول أن أبل قد تضيف بعض قدرات كاميرا 6s مثل تصوير 4K لكنه سيبقى أشبه ما يكون بالآي فون 6 لكن بحجم أصغر وسعر أقل.

الآي فون الذي سيصدر اليوم لا وجه مقارنة بينه وبين الآي فون 6s


لا يوجد منتج جديد مبهر

آخر منتج مفاجئ لم نعلم بمواصفاته ربما يكون الآي فون الأول (مجازاً) فحتى الآي باد الأول تسرب قبل شهر أن أبل تخطط لتقديم جهاز لوحي بحجم 7 إلى 10 بوصة. ساعة أبل علمنا قبلها بأشهر طويلة. الآي باد ميني تسرب حتى أخبار أن جوبز قبل وفاته بدأ يغير رأيه حول تقديم آي باد أصغر حجماً. الآي فون بحجم أكبر. لا أذكر بشكل شخصي أنه عقد مؤتمر لأبل وجاء منتج جديد لم نسمع عنه من قبل ولم يتسرب، نحن نتفاجئ ونبهر بالمزايا المضافة للمنتج الذي تسرب أنه قادم. من غير المتوقع أن تقدم لنا أبل شيء لا نعلمه وأو يتسرب تصميمه لكن من منا لا يتمنى ذلك؟ لكن لا تزيد في هذه الأماني كي لا تحبط إن لم يأت الجديد. أتمنى أن أكون مخطئاً وتقدم أبل شيء لم يتوقعه أحد.


 موعد المؤتمر ومشاهدته:

يبدأ المؤتمر اليوم في تمام السابعة مساءاً بتوقيت القاهرة، الثامنة بتوقيت مكة المكرمة. شاهد الجدول التالي للتعرف على موعد المؤتمر في دولتك. أبل وفرت أيقونة بث مباشر للمؤتمر في أجهزة Apple TV الإصدار الثاني وأحدث بنظام تشغيل 6.2. أما مشاهدة المؤتمر من الأجهزة المختلفة فلابد استخدام متصفح سفاري لأجهزة iOS 7 وأحدث أجهزة ماك 10.8.5 وأحدث وكما يتوفر البث لحواسب ويندوز 10 بشرط استخدام متصفح إيدج. ومن الأجهزة السابقة قم بفتح الرابط التالي:

http://www.apple.com/live

(اضغط على الصورة للتكبير)

Apple Watch Event Time Small

نهاية الأسبوع القادم تحتفل أبل بالذكري 40 على تأسيسها فهل تتوقع مفاجئة في المؤتمر لهذه الذكرى؟

مقالات ذات صلة