كما جرى العرف في عالم التقنية أنه لا مؤتمر لشركة في أيامنا يشكل مفاجأة بنسبة مائة في المئة. مؤتمر الغد الخاص بأبل دارت حوله العديد من الشائعات عن ما يمكن أن نراه على مسرح أبل. إليكم توقعات آي-فون إسلام الخاصة بالمؤتمر.

iPhone 5 SE iPad Air Event


الآي-فون يعود لحجم 4 بوصة

iPhone SE with iPhone 6s and iPhone 6s plus

بالطبع لا يمكن إنكار أن هناك معجبون بالأجهزة ذات حجم 4 إنش، ولكن هل هذه النسبة كافية لدفع آبل لأن تقوم بعمل خط إنتاج جديد كامل؟ -ربما ستفاجأ عندما تعرف أن موقع MacWorld قام بعمل استفتاء لألفين شخص عن حجم الآي-فون المثالي بالنسبة لهم فجاءت نتائج التصويت بنسبة 48% لصالح حجم 4 إنش-  حالياً تدور الأخبار عن نية آبل للإعلان عن جهاز جديد بحجم 4 إنش وتفاوتت اقتراحات الأسماء مثل 6c و 5SE أو حتى SE كاختصار لكلمة (Special Edition أو Second Edition) بالنسبة للمواصفات فالمقترح كالتالي:

  • معالج A8 مثل المستخدم في الآي-فون 6.
  • كاميرا مماثلة للموجودة في الآي فون 6 مع تحسينات عليه لكنها لن تصبح مثل كاميرا 6s.
  • إضافة تصوير 4K (احتمالية الحدوث 75%)
  • زيادة في سعة الذاكرة تحدث البعض أنها سوف تصبح 1.2 جيجا بدلاً من 1 جيجا في 5s.
  • تصميم ألومنيوم مثل 5s وكل الآي فون والأساسي أي لن تعود أبل للبلاستيك كما في 5c.
  • لن يتم إضافة خاصية اللمس ثلاثي الأبعاد.

الكشف عن جيل جديد من الآي فون “الصغير” متوقع بنسبة 100%


الآي-باد Air 3 (الآي-باد برو 9.7)

iPad_Air_2

توقع الجميع إصدار الآي-باد برو السنة الماضية. ما لم يتم وضعه في الحسبان هو أن تكتفي آبل بإصدار الآي-باد برو وتحديث الآي-باد ميني لتحديث الآي-باد Air ما يبدو أنه كان استراتيجية لزيادة مبيعات الآي-باد برو. يتوقع أن تقوم أبل بتحديث الآي-باد Air هذه السنة في مؤتمر شهر مارس. التحديثات المتوقعة هي كالتالي:

  • سمك أقل للجهاز مع زيادة قوة الألومنيوم المستخدم.
  • معالج A9X المتواجد في الآي-باد برو.
  • مكبرات صوت ستيريو مثل المتواجدة في الآي-باد برو.
  • لون جديد – وردي أو Rose Gold- مثل المقدم في الآي-فون 6s.
  • شائعات تحدثت أن أبل سوف تطلق عليه الآي باد Pro 9.7 وليس Air 3.

الكشف عن الآي باد Air 3 متوقع بنسبة 100%


الأنظمة

iOS 9.3

لا يتوقع بالطبع بأي حال من الأحوال أن يتم الإعلان عن التحديثات الرئيسية من أنظمة أبل في هذا المؤتمر ولكن هناك توقعات كبيرة بالإعلان عن نظام iOS 9.3 والذي كانت آبل تعلن عنه على موقعها لأشهر وهذا نادر في حالة تحديث فرعي لنظام iOS مما ينبئ بأن النظام سيتم الإعلان عنه في المؤتمر وعن مزاياه الجديدة مثل الوضع الليلي وتحديث تطبيقات مثل المذكرات وبرنامج الأخبار بالإضافة لمزايا جديدة للاستخدام في التعليم. وتستطيع معرفة المزيد عنه من مقالنا السابق.

إطلاق iOS 9.3 بعد المؤتمر متوقع بنسبة 99.99%


لا يوجد ساعة جديدة Apple-Watch-CNY

تحدثنا كثيراً بأن ساعة أبل ليست منتج يطلق كل عام حيث توقعنا أن توفرها الساعة كل عامين (ساعة بالتزامن مع الآي فون 6 ثم ساعة مع 7 ثم 8 ولا ساعات مع النسخ S). تحدث البعض عن أبل سوف تقوم في هذا المؤتمر بالإعلان عن أربطة جديدة للساعة وكذلك ألوان جديدة للإطارات الحالية وبالطبع تحديث نظام الساعة 2.2.

إطلاق إطارات للساعة وتحديثات خاصة بها بدون نسخة جديدة متوقع بنسبة 90%


أجهزة ماك جديدة
macbook Air

جرت الأخبار عن تحديث لتصميم جهاز ماك بوك برو في المؤتمر (وهذا من المستبعد لأن آبل ما زالت تنتظر معالجات إنتل الجديدة Skylake لأجهزة الماك الخاصة بها والتي سوف تظهر  تحسيناً في الرسوميات بنسبة 40% وتحسيناً في أداء المعالجة بنسبة 20% وتحسينات لعمر البطارية) لكن الإشاعات الأبرز تحدثت عن تحديث سلسلة ماك بوك آير:

  • إلغاء حجم 11 بوصة وإضافة خيار 15 بوصة.
  • تحديث للمعالج والرسوميات.
  • إضافة لوحة التعقب (لوح الماوس) ذات ميزة Force Touch.

تم ذكر أخبار عن إضافة شاشة ريتنا ولكن هذا غير مرجح لأن هذا يجعله منافساً مباشراً للماك بوك برو والماك بوك. أيضاً نعتقد أن آبل ستريد الحفاظ على سعره منخفضاً نسبياً وهذا يمنع إضافة شاشة ريتنا.

يتوقع تحدث أجهزة ماك Air بنسبة 50%


تحدث ماك ميني

mac-mini

لم يتم تحدث أجهزة ماك ميني منذ أكتوبر 2014 وهو يعني 520 يوماً حتى الآن وهذا هو ثاني أطول تأخر بدون تحديث في تاريخ أجهزة ماك ميني مما جعل الجميع يؤكد أن أبل سوف تحدث أجهزة Mac Mini إما في مؤتمر الغد أو في WWDC في يونيو. في الماضي كان مؤتمر يونيو هو المفضل لتحديث الماك لكن الآن أصبحت أبل تخصص مؤتمر المطورين لاستعراض الأنظمة الجديدة فقط لذا ربما تقدم أبل على تحديثه غداً وسيأتي بنفس التصميم وبتحسين في سرعة الجهاز وعتاده الداخلي.

تحديث ماك ميني متوقع بنسبة 70%


هذه كانت أبرز التحديثات المتوقعة في مؤتمر مارس لهذه السنة، وبالطبع من المستبعد أن تقوم أبل بالإعلان عن أنظمة OS X أو iOS جديدة هذا الشهر لأن هذا سيكون في مؤتمر WWDC والذي يعقد بعد أقل من 3 أشهر. هل تخطط أبل لشيء سري مفاجئ ونجد تيم كوك يقول “One More Thing”؟ لا نتوقع هذا فلا شيء ضخم يحدث بدون أن يتسرب أخباره لكن بالتأكيد قد تكشف عن تحديثات لمنتجات لم نذكرها مثل أجهزة الواي فاي مثلاً.

ماذا تتوقع أن تكشف عنه أبل في مؤتمر الغد؟ شاركنا برأيك

المصادر:

theweek | techly | macworld

مقالات ذات صلة