من أكثر الملحقات التي تحصد أعجاب الكثير من المستخدمين وأنا منهم هى الملحقات التي تقدم أكثر من وظيفة في نفس الوقت. فحمل ملحق مع الهاتف يمثل عناء للكثيرين لذا فإنك تريد أن يقوم هذا الملحق بكل شيء. ومن أحد المنتجات التي تقدم هذا الأمر وهو XVIDA الذي جاء ليقدم حامل وشاحن لاسلكي وغلاف في نفس الوقت.

حامل وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية

بدأ الشحن الاسلكي في اكتساب شعبية كبيرة خلال الأعوام الأخيرة وخاصة مع تطور سرعة الشحن الخاصة به وصغر حجم أجهزته وانخفاض سعرها. ومن الأمور التي تكسبه الشعبيه هو أن هاتفك ليس مقيد بكابل بل تضعه على الشاحن وفي أي وقت تستطيع سحبه واستخدامه ثم وضعه مرة أخرى، لا إزالة وتركيب للكابلات. لكن هناك عيب أساسي وهو أن كل الشواحن الاسلكية عليك ترك هاتفك “أفقياً” عليها في حين الشحن التقليدي تستطيع القيام به في أي وقت حتى والهاتف معلق على الحائط. ومن هنا جاءت فكرة XVIDA.

XVIDA-03

منتج XVIDA هو شاحن لاسلكي يتميز بصغر الحجم وهذا الأمر يعلم أهميته كل شخص يستخدم الشحن الاسلكي حيث تختلف سرعة الشحن من مكان لآخر بل وإذا لم تضع هاتفك جيداً فلن يشحن. لذا فكون الشاحن صغير يعني أنه ليس هناك أي وضع معين أفضل في الشحن. الميزة الثانية هو أنه مغناطيسي” أي مثل شاحن الساعة مما يمكنك من شحن الهاتف في أي مكان حتى لو على الحائط نفسه. الميزة الثالثة هو أنه يدعم جميع أنواع الأجهزة مع اختلاف شركاتها. فمثلاً لأجهزة الأندرويد التي توفر إمكانية الشحن الاسلكي يمكنك الحصول على جزء صغير تركبه في ظهر جهازك ليدعم الالتصاق بالشاحن.

XVIDA-02

أما في حالة أجهزة أبل فبسبب عدم دعمها الشحن الاسلكي أضافت الشركة غلاف للجهاز يوفر هذه الميزة ويجعل الآي فون يقبل الشحن الاسلكي بأي شاحن حتى الشواحن الخاصة بشركة سامسونج. ويأتي الشاحن بثلاث إصدارات. الإصدار الأول هو الشاحن الحر الذي تستطيع وضعه في أي مكان لتشحن جهازك -حتى لو الحائط- والإصدار الثاني هو حامل مكتبي.

XVIDA-04

الخيار الثالث هو حامل في السيارة سواء من منفذ المكيف أو الزجاج. وميزة هذا الحامل أنك تضع هاتفك يشحن أثناء القيادة وفي أي وقت تستطيع سحبه واستخدامه وإعادته مرة أخرى ولن تشغل بالك بفك وتركيب الكابل أثناء القيادة

XVIDA-05

يباع XVIDA بأسعار مختلفة فالشاحن المستقل يبلغ سعره 30 دولار ونسخة السيارة 35$ أما الحامل المكتبي فسعره 50$. بينما يبلغ سعر اللاصق “لأجهزة الأندرويد أو التي تدعم بالفعل الشحن الاسلكي” فيبلغ سعره 15$ وغلاف الشحن للآي فون 6/6s سعره 35$ والنسخ بلس سعرها 45$. أي إذا كنت تريد الشاحن الحامل في السيارة فسوف تدفع 35 دولار وتضيف إليهم سعر غلاف جهازك.

تستهدف الشركة المنتجه الوصول لمبلغ 35 ألف دولار ووصلت لما يقارب 21 ألف ولا يزال أمامهم شهر لجمع المزيد. وإذا تمكنوا من جمع التمويل المستهدف فسوف يبدأ الشحن فور انتهاء الحملة التمويلية. وتستطيع معرفة المزيد وطلبه من موقع كيك ستارتر عبر هذا الرابط.

ما رأيك في فكرة XVIDA وها شاحن لاسلكي مدمج في حامل؟ وهل ترى أن الشحن الاسلكي بشكل عام عملي وعلى أبل دعمه؟

مقالات ذات صلة