مساء أمس أطلقت شركة واتس آب المملوكة لفيس بوك تحديث جديد لتطبيقها على أجهزة الآي فون ليدعم اتصال الفيديو. وكان هذا التحديث قد وصل اليوم السابق لأجهزة الأندرويد. وذلك بعد عام تقريباً من الأخبار المسربة عن قدوم الخدمة.

واتس أب تطلق اتصال الفيديو

في ديسمبر الماضي سربت الشركة أخباراً أن تطبيق الواتس آب سوف يدعم اتصال الفيديو. ثم في منتصف العام الجاري أطلقت خدمة الاتصال لأجهزة أبل وكذلك طورت منظومة التشفير الخاصة بها لتصبح End To End أي يخرج المحتوى مشفراً من جهازك ويظل مشفر إلى أن يصل لمن تتحدث إليه. لكن بقيت مكالمات الفيديوهات غير متوفرة حتى الأمس حيث بدأت الشركة في توفيرها لمليار مستخدم حول العالم.

whatsapp-4

يوجد زر مستقل لمحادثة الفيديو (في الأندرويد هناك زر موحد للاتصال فيديو والاتصال الصوتي). وبالطبع سيظهر الاتصال في قائمة مكالمات التطبيق وكذلك الاتصال لديك مع علامة توضيحية هل هو اتصال صوتي أم فيديو

whatsapp-2

لابد أن يكون جهازك iOS 8 أو أحدث ليعمل اتصال الفيديو وبالطبع تسمح للواتس آب باستخدام الكاميرا. الاتصال مشفر كما تقول الشركة. إذا كان لديك iOS 10 سيصلك الاتصال في الشاشة مباشرة وغير ذلك سوف يكون إشعار مثل السابق. المحادثة تضم بعض المزايا الجيدة فمثلاً إذا قمت بعمل Mute “صامت” للمحادثة لديك سوف يخبر الآخر بهذا ليعلم وينتظر حتى تعيد الصوت لكي لا يضيع ما تقوله.

whatsapp-3

WhatsApp Messenger
المطور
WhatsApp Inc.
الحجم164.2 ميجا
الإصدار2.21.110
التقييم
متاح في متجر البرامج

لابد من تحديث التطبيق وكذلك الطرف الآخر كي يصله اتصالك بدون مشاكل


ما رأيكم في خدمة واتس آب فيديو؟ وهل الخدمة تعمل لديكم أم تعرضت أيضاً للحجب؟

مقالات ذات صلة