بالأمس تحدثنا عن مزايا السحابة المختلفة ومن بينها أنك تستطيع استخدامها ومزامنة جهات الاتصال لديك وحتى متابعة بريدك في أبل على جهازك الويندوز. في هذا المقال سوف نتعرف على الطريقة بشكل أكثر تفصيلاً.

كيفية استخدام آى كلاود في الويندوز

يمكنك الاستفادة من مزايا السحابة عن طريق تطبيق iCloud for Windows والذي توفر أبل  ويحصل على تحديثات منتظمة. التطبيق يمكنك من خلاله يمكنك مزامنة “جهات الاتصال، التقويم، المفضلة فى المتصفح” وكذلك إنشاء مجلد ليتم وضع صور “مكتبة السحابة” التي تلتقطها على أجهزتك، ومجلد آخر للسحابة iCloud Drive.

1 قم بتحميل التطبيق من خلال هذا الرابط وتثبيته بخطوات بسيطة كما تثبت أى تطبيق على نظام الويندوز ( التطبيق يعمل 7 وأحدث ).

2 قم بتثبيت التطبيق وتسجيل الدخول باستخدام حسابك في الآي كلاود الذى تستخدمه لأجهزة الـ iOS الخاصة بك وسيبدأ التطبيق تحميل البيانات.

3 واجهة التعامل مع التطبيق سهلة ويمكنك اختيار أى البيانات تود أن تنقلها للجهاز.


مزامنة الصور

في الصورة السابقة “إعدادات التطبيق” قم بالتأشير على الصور” ثم الضغط على تطبيق Apply. بعد اكتمال نقل البيانات سيصبح لديك ملف خاص بتدفق الصور فى Pictures بجهازك وفي حالة وضع أي صورة به فستجدها تظهر في أجهزتك والعكس أيضاً. لكن بالطبع عليك تفعيل الميزة أولاً من جهاز iOS الخاص بك بالذهاب إلى الإعدادات ثم الصور ثم  تفعيل تدفق الصور.

يمكنك تغيير مكان مزامنة الصور بسهوله من خلال واجهة التحكم عبر الضغط على زر options بجوار Photos في الصورة بخطوة 3 وسيظهر لك الإعدادات التي ستمكنك من تعديل مكان تحميل الصور وكذلك اختيار المجلد الذي بإضافة الصور فيه يتم رفعها للسحابة.

التطبيق به غالبية الإمكانيات التى يمكنك الحصول عليها إن ربطت جهاز ال iOS مع جهاز ماك فهو يقوم بموائمة العلامات وقائمة المفضله فى المتصفح كما يقوم بحفظ جهات الاتصال من على جهازك النقال إلى التطبيق، وكذلك البريد الاليكترونى. فقط تأكد من كون اسم الحساب الذى تستخدمه مع التطبيق هو نفس الحساب المسجل على جهازك الـ iOS.


ملاحظات هامة

1

عندما يكون التطبيق يعمل فسوف تلاحظ وجود علامة السحابة في شريط المهام في الاسفل:

2

لمزامنة التقويم وقائمة الأسماء والبريد لابد من وجود OutLook 2007 بل وتذكر أبل أنه يفضل إصدار 2016 ويتم مزامنة جهات الاتصال أيضاً مع الأوت لوك.

3

يمكن مزامنة المواقع المفضلة مع أي المتصفحات الثلاث الأشهر “كروم وفاير فوكس وأنترنت أكسبلورر”.

4

يجب ملاحظة أن فاير فوكس يحتاج إلى تحميل إضافة خاصة به للمزامنة مع السحابة.

5

تخصص أبل صفحة في موقعها لشرح الحد الأدنى من متطلبات التشغيل للحصول على المزايا. يمكنك زيارتها من هذا الرابط. وبشكل عام إذا كان لديك ويندوز 7 أو 10 وحملت أحدث نسخة من الآي تيونز والتطبيق والأوت لوك سوف تحصل على جميع المزايا.

هل تقوم بمزامنة حسابك في السحابة مع جهازك الويندوز؟