يأتي الآي-فون مع العديد من التطبيقات الافتراضية والتي لا يستخدمها الكل بل لا يعرف الكثير ما فائدة العديد منها في الأساس لذا دائماً ما تمت مطالبة آبل بالسماح بحذف التطبيقات وبالفعل أصبح يمكن حذف التطبيقات (نوعاً ما) ولكن في هذه السلسلة قررنا تعليم متابعينا كيفية احتراف العديد من تطبيقات آبل المهجورة لربما تحاز إعجاب أحد أو تكون ذات فائدة. اليوم نتابع السلسلة مع برنامج “العثور على أصدقائي”.

احترف استخدام تطبيقات أبل [3] : العثور على أصدقائي


ما هو التطبيق؟

تطبيق Find My Friends أو “العثور على أصدقائي” هو أيضاً انعكاس لخدمة أبل السحابية ذات الاسم المماثل فهي تسمح لك بالبحث عن أصدقائك أو عائلتك وتحديد أماكن تواجدهم من خلال تتبع مكان هواتفهم وبالطبع لكي يتم هذا فيجب أن يسمح الصديق أو القريب بمشاركة مكانه سواءً مع أصدقاء محددين أو مع العائلة (من خلال إعدادات العائلة في iCloud).


الواجهة الرئيسية

عند فتح البرنامج سيعرض الواجهة المبينة في الصورة أعلاه وهي تتكون من الخريطة وهي الأساس في التطبيق ثم عدة عناصر تمت إضافتها فوق الخريطة للتحكم بالتطبيق. المنطقة المشار إليها بالمربع الأحمر تظهر جميع الأصدقاء الذين يسمحون بمشاركة الموقع معك (شخص واحد في حالتي) وتظهر المسافة التي يبعدها عن باللون الأخضر يسار اسم الشخص. أما عند الضغط على اسمه فيتم تحديد موقعه على الخريطة كما أن البرنامج يعطيني اختياراً لأشارك موقعي معه فيراه أو لا أشاركه فتجد اختيارات تحت اسم الشخص بعناوين “مشاركة” أو “ليس الآن”.


أنا

عند الضغط على خانة “أنا” تأتيك النوافذ التالية:

هذه النافذة تريد العنوان الخاص بك المحدد على الخريطة والذي سيظهر لأصدقائك كما تمكنك من التعديل فيه ويمكنك اختيار الأجهزة التي يتم مشاركة مكانها مع الأصدقاء من خانة “مشاركة الموقع الخاص بي” وتسمح لك بتفعيل وإلغاء مشاركة الموقع كما تسمح لك باختيار وحدة القياس التي يتم استخدامها في الخرائط (والتي تكون في العادة هي الميل افتراضياً) أما بالنسبة للاختيار الذي يحمل عنوان “إظهار تنبيهات السياج الجغرافي من” فتنبيهات السياج الجغرافي هي تنبيهات يمكن تفعيلها كي يتم إرسال إشعار لك عندما يغادر صديق موقعاً محدداً أو يصل إلى موقع محدد.


تحرير

تسمح لك نافذة تحرير بالتحكم في قائمة الأصدقاء كحذف الأصدقاء كي تمنع مشاركة موقعك معهم.


إضافة

تسمح لك هذه النافذة بمشاركة موقعك مع أي صديق ويمكنك ذلك من خلال اختيارهم من جهات الاتصال، كتابة حساب أبل أو ببساطة استخدام AirDrop، وبعد اختيار الصديق سيعطيك البرنامج عدة خيارات لمدة المشاركة فهل مثلاً تشارك موقعك مع الصديق لمدة ساعة واحدة أو يوم أو بشكل دائم.

Find My Friends
مجاني
المطور
Apple
الحجم1.1 ميجا
الإصدار7.0.1
التقييم
متاح في متجر البرامج


ما رأيك في تطبيق العثور على أصدقائي ؟ وهل تسائلت عنه قبلاً؟ شاركنا برأيك