أنا شخص محب للألعاب بشدة وقد جربت العشرات من الألعاب على أجهزة iOS الخاصة بي ولكن ما يزعجني هو أني عندما أتصفح متجر البرامج لا أجد إلا ألعاباً اعتيادية ولا يلفت نظري منها إلا قليل مع أن هناك الكثير من الألعاب الأخرى والتي تستحق اللعب ولكن يصعب إيجادها، كما أعتقد أني لست الوحيد الذي مر بموقف مشابه لذا قررت كتابة مقالات أقوم فيها باقتراح ألعاب أجدها رائعة لربما تعجبك يا (صديقي).

اختياراتي لأفضل الألعاب


World Zombination

لعبة أعجبتني من جميع النواحي حيث أن الرسوميات واختيار الألوان أكثر من رائع وكل هذا بمساحة تقارب الـ 170 ميجابايت. تتحدث اللعبة عن غزو الزومبي ولكن بطريقة مختلفة حيث أنك تتحكم بأحد الأطراف إما الزومبي أو المحاربين وتقوم بتخطيط الهجوم لتستولي على أماكن معينة من المدينة. ما عليك في هذه اللعبة هو اكتشاف المزيد من الشخصيات والاستمتاع باللعب.


Galaxy on Fire 3

ربما تعرف ألعاب الفضاء ورأيت العديد منها قبلاً ولكن هذه اللعبة مبهرة بمعنى الكلمة لأنها تحتوي على رسوميات رائعة والكثير الكثير من العناصر في المشهد مما يعطي حماساً للعبة بالإضافة إلي العالم الخاص باللعبة وسفن الفضاء العملاقة. هنا ندخل في عالم المساحات الضخمة حيث أن مساحة اللعبة تبلغ 1.31 جيجابايت (قد تختلف المساحة قليلاً حسب نوع جهازك).

Galaxy on Fire 3
المطور
FISHLABS
الحجم1552.9 ميجا
الإصدار2.1.2
التقييم
متاح في متجر البرامج


Dawn of Titans

حسناً.. هذه ليست من ضمن الألعاب التي “لا يتم عرضها بشكل مباشر في متجر البرامج” ولكن لم أقاوم وضعها ضمن القائمة حيث أن اللعبة استولت علي قبل لعبها حتى، وذلك بسبب الرسوميات الفائقة وطريقة اللعب التي نادراً ما تصادفها في لعبة استراتيجية على الحاسب الآلي، فما بالك بجهاز ذكي؟ الصراحة أن اللعبة من الصعب وصفها لذا جربها بنفسك واحكم.

Dawn of Titans: Strategy Game
المطور
NaturalMotion
الحجم1556.8 ميجا
الإصدار1.37.1
التقييم
متاح في متجر البرامج


N.O.V.A 3 : Freedom

لعبة لدي معها الكثير من الذكريات الرائعة حيث أن اللعبة متميزة تماماً من حيث الرسوميات كما أنها تحوي قصة مميزة وهذا شيء نادر في الألعاب الخاصة بالأجهزة الذكية وتدور اللعبة في الفضاء وعليك محاربة الكائنات الفضائية في العديد من العوالم المفتوحة والمتنوعة كما أن تصميم الأسلحة في اللعبة يخطف الأنفاس حيث أنها تختلف فيما بينها بشكل كبير من حيث الشكل وطريقة العمل. هي انتهيت من القصة؟ لا تقلق فيمكنك اللعب على الانترنت مع آلاف اللاعبين في مبارزات شيقة. اللعبة كانت مدفوعة عندما لعبتها أنا ولكنها الآن مجانية تماماً فانتهز الفرصة 😃 ويفضل أن تحصل على اللعبة من الرابط المدرج لأن متجر البرامج يحوي على الإصدار المدفوع والإصدار المجاني.

N.O.V.A. 3: Freedom Edition - Near Orbit Vanguard Alliance game
المطور
Gameloft
الحجم1336.1 ميجا
الإصدار1.0.0
التقييم
متاح في متجر البرامج


Afterpulse

ربما لا تحب ألعاب الفضاء والخيال وتفضل ألعاب القتال التقليدية، إن كنت كذلك فيجب أن تجرب هذه اللعبة وقم بالخوض في مهماتها. أما بالنسبة للمساحة فهي أقل من أغلب الألعاب السابقة (ما يقارب 760 ميجابايت) لذا لا يعتبر تنزيلها مغامرة كبيرة.


Nimian Legends

ألعاب العالم المفتوح هي ألعاب رائعة حيث أنك لا يتم اقتيادك بقصة معينة بل يمكنك الذهاب لأي مكان واستكشاف أي شيء ومع الطفرات الكبيرة في عالم ألعاب الأجهزة الذكية ظهرت عدة ألعاب بهذا الشكل ومنها Nimian Legends التي تأخذك في جولة لعالم الطبيعة الخلاب لتستكشف الغابات والمحيطات أو حتى تحلق فوق الجبال. اللعبة لا تحتوي على الكثير من العنف لأن هدفها الرئيسي هو الاستمتاع بالعالم والذي يحتوي على حياة برية غنية. هنا نضع الإصدار المجاني ولكن اللعبة يوجد منها إصدار مدفوع يحتوي على رسوميات محسنة وبعض المزايا الإضافية.

Nimian Legends : BrightRidge Free
المطور
Robert Kabwe
الحجم287.5 ميجا
الإصدار1.6
التقييم
متاح في متجر البرامج


ما رأيك في اختياراتي؟ وإذا كنت من محبي الألعاب يا (صديقي) فشاركنا بأسماء أفضلها في التعليقات

مقالات ذات صلة