قبل أيام نشرنا مقالاً للمقارنة بين متصفح سفاري وكروم وأيهما أفضل. وكانت النتيجة بعد سرد المزايا هى لسفاري ومن الأسباب التي ذكرناها وجود خاصية القراءة اللاحقة وفي نهاية المقال أوضحنا أن جوجل تعلم عيوب متصفحها وتعمل عليه بالفعل. لكن يبدو أن الإصلاح جاء أسرع مما نتخيل وها هى جوجل تعالج أولى نقاط الضعف وتطلق خاصية القراءة اللاحقة.

جوجل تضيف خاصية القراءة الاحقه لمتصفح كروم


قبل ساعات جاء تحديث جديد لمتصفح كروم، ويضم ميزة واحدة فقط وهي القراءة اللاحقة. وتذكر جوجل في وصف التحديث أنه في أي وقت تقابل مقال يعجبك فقم بالضغط على زر المشاركة وستجد أيقونة كروم “القراءة لاحقاً”.

بعد إضافة المقالات للقراءة اللاحقة سوف يقوم المتصفح بتحميل “النص” من المقالات فقط ليحفظ في جهازك ويمكنك زيارته في أي وقت لاحق وقراءة المقال. ولكي لا تنس أن هناك مقالات محفوظة للقراءة اللاحقة لم تطلع عليها فسوف يضاء زر الإعدادات في التطبيق ليوضح لك أن هناك مقالات محفوظة كالتالي أعلى يسار:

الملاحظ أن الحفظ يكون للنصوص فقط ولا يتم تحميل الصور عكس الميزة المماثلة في أبل لكن بشكل عام هذه الميزة مفيدة للغاية وفقد سفاري أحد نقاط تفوقه. ويلاحظ أن جوجل تلمح لميزة أخرى وهى وضع القراءة. فكما ذكرنا ميزة القراءة الاحقة تحفظ “النص” وبهذا أصبح سفاري يضم بالفعل خاصية استخلاص النص من المقال وتبقى إضافة مزايا مثل تعديل نوع الخط وحجمه.

Google Chrome
المطور
Google LLC
الحجم128.1 ميجا
الإصدار93.0.4577.78
التقييم
متاح في متجر البرامج

ما رأيك في ميزة القراءة اللاحقة في متصفح كروم؟ وهل تتوقع أن تضيف جوجل المزيد من المزايا مستقبلاً

مقالات ذات صلة