احياناً تحتاج اكثر من حساب لمتجر آبل واحد أمريكي وآخر لدولتك التي تملك فيها بطاقة ائتمانية، وايضاً ربما تحتاج اكثر من حساب في اي خدمة اخرى، المزعج في هذا الأمر أن كل حساب يحتاج بريد خاص به، لذلك يجب ان تقوم بإنشاء بريد جديد وتتابعه وتتذكر كلمة مروره، لكن مع هذه الحيلة سوف تتمكن من استخدام نفس البريد في إنشاء أكثر من حساب، على شرط ان يكون هذا البريد Gmail ونعتقد أن معظمنا لديه بريد من جوجل.

 Gmail

فائدة أكثر من حساب في متجر آبل

احياناً تجد تطبيقات تقوم الشركة المطورة بإضافتها في متجر دولتها فقط مثل بعض التطبيقات العربية قد تجدها غير متاحة في المتجر الأمريكي. وهنا تجد نفسك في حيرة، اذا حولت إلى متجر أمريكي فلن تحمل التطبيقات العربية، وإذا بقيت في المتاجر العربية فهنا تخسر بعض التطبيقات الشهيرة. إذاً الحل هو أن تمتلك حساب في متجر آبل أمريكي وآخر عربي وثالث أسترالي مثلاً (لتحصل على بعض الألعاب مبكراً).

لكن المشكلة كما ذكرنا هو انشاء بريد عند تعدد الحسابات، ولذلك الي الحل…

Think

خدمة البريد الإلكتروني التابعة لـ Google والتي تسمى Gmail بها ميزة هامة بالنسبة لنا وهي أنها لا تعتمد على (النقطة) داخل اسم المستخدم.

مثلا البريد الإلكتروني ( [email protected] ) هو نفس عنوان البريد الإلكتروني ( [email protected] ) وذلك لأن Gmail لا تضع أي اعتبار لوجود (.) داخل اسم المستخدم.

فتستطيع أن تسجل في متجر التطبيقات الأمريكي بالبريد الإلكتروني الخاص بك (الجيميل) وتصل لك رسالة التفعيل على نفس البريد. ثم بعد ذلك تقوم بالتسجيل في متجر تطبيقات الخاص بدولة أخري بالبريد الإلكتروني الخاص بك ولكن تضيف “نقطة” فيه وليكن ستسجل في الأمريكي ب [email protected] وفي المصري بـ [email protected] و بعد التسجيل في الايميل الثاني “ذو النقطة” ستصلك رسالة التفعيل على نفس البريد الإلكتروني الأول وذلك لأنه كما ذكرنا أن Gmail لا تتحسس حالة وجود النقط داخل اسم المستخدم الخاص بالبريد الالكتروني التابع لها.

هذه الحيلة تصلح لأي موقع في الغالب مثل عمل حسابات متعددة في فيسبوك او تويتر او اي خدمة تتطلب البريد الإلكتروني.

تذكر أن الطريقة لا تعمل إلا مع Gmail، أما شركات البريد الأخرى كـ Hotmail مثلا فهي تعتمد وجود النقط وفي تلك الحالة سيكون البريد الالكتروني مختلفا.


هل تملك أكثر من حساب في متجر البرامج؟ وهل هذه الحيلة ستسهل عليك أمر عمل حسابات متعدد بشكل عام وفي أي موقع؟

مقالات ذات صلة