تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل لذا نقدم مقالاً مجمعاً أسبوعياً لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه حين يتابعنا لن يفوته أي شيء.

أخبار على الهامش: الأسبوع 13-20 أبريل


أمازون تعلن عن فئة جديدة من إيكو اسمها إيكو شو

مساعد أمازون المنزلي المعروف إيكو ( Echo ) حصل على عضو جديد في العائلة وهو إيكو شو وبه شاشة تعمل باللمس تم تصميمها خصيصا ليظهر نتائج أليكسا بشكل مرئي، الشاشة تعمل باللمس وهي بقياس 7 بوصات ويحمل ايضاً إيكو شو اثنين من مكبرات صوت بتقنية دولبي، فضلا عن ثمانية ميكروفونات.

الجديد في إيكو شو انه يمكنك من إجراء مكالمات الفيديو للآخرين الذين لديهم إيكو شو  فهو يحتوي على كاميرا امامية 5 ميغابيكسل او يمكن إجراء مكالمات فيديو او صوتية عبر التطبيق اليكسا على اي هاتف ذكي.

يمكنك اليوم عمل طلب مسبق لإيكو شو بسعر 299،99 $ وسوف يصلك في يوم 28 يونيو.

احجز ايكو شو


آبل تستحوذ على شركة Beddit

بديت شركة تعمل على تطوير أجهزة مراقبة النوم مع تطبيق للحصول على تتبع كامل لعادات نومك وتحسينها، وبما ان الشركة تم الاستحواذ عليها مؤخرا من قبل شركة آبل سوف يتم جمع البيانات الشخصية الخاصة بك واستخدامها والكشف عنها وفقا لسياسة الخصوصية أبل.

أحدث منتجات شركة بيديت هي مراقب النوم بديت 3، الذي تضعه في سريرك لتتبع نومك ويتم ربطه بتطبيق بديت لتقديم البيانات التي تم جمعها خلال الليل.

لكن هل هذا يعني أن أبل تتحرك إلى صنع  أجهزة تتبع النوم؟ في الغالب لا، لكن قد يحدث إضافة هذه الميزة إلى أجهزة أبل في المستقبل، مثل أبل ووتش، فالانتقال إلى تتبع النوم يبدو خطوة منطقية في جهود آبل في مجال تتبع الصحة. أو ان آبل فقط متمة ببيانات النوم الخاصة بعمالئها ليساعد هذا في اتخذا قرار استراتجي، لا نعلم ولكن الأيام سوف تكشف الغرض من هذا الاستحواذ


أبل تشتري جهاز جديد يختبر عمر البطارية من تطوير نفس الشركة التي تعمل مع شركة تيسلا للسيارات الكهربائية

الشركة المسؤولة عن أبحاث البطارية التي تتعاون معها  شركة تيسلا للسيارات الكهربائية أعلنت أنها تمكنت من مضاعفة عمر البطاريات في منتجات تيسلا  4 مرات أكثر وأنها حققت ذلك من خلال طريقة جديدة لاختبار طول عمر خلايا البطارية، الان شركة أبل اشترت نفس الأجهزة المتقدمة من شركة (نوفونيكس) وتعمل ايضاً على حلول لإطالة عمر البطارية.


إشاعات أن شركة TSMC بدأت بالفعل في إنتاج معالج آبل A11 للآي-فون 8

ووفقا لتقرير جديد من ديجيتيمس، بدأت شركة TSMC رسميا في إنتاج معالج أبل A11. ويبدو أن شركة TSMC كانت تود بدء الإنتاج الضخم في نيسان / أبريل لكن واجهت مشاكل في القدرة على الإنتاج، وسوف تكون شركة TSMC هي المورد الوحيد لرقائق A11 لآي-فون القادم. كالمعتاد صممت أبل المعالج A11 ومن ثم تعتمد على طرف ثالث لتصنيع المكونات. معظم المعايير تظهر أن تصاميم آبل للمعالجات تفوقت وأصبحت الأفضل في مجال صناعة الهواتف الذكية فيما يتعلق بالأداء فهل سيتبع المعالج القادم من آبل نفس المعايير و يظهر تفوقه رغم المنافسة.


كاتب السيرة الذاتية لستيف جوبز يقول  “أبل لم تعد الشركة الأكثر ابتكارا”

والتر إيزاكسون كاتب سيرة ستيف جوبز الذي وثق فيه جوبز لهذه المهمة، سجل هذا الأسبوع حوار للتعبير عن اعتقاده بأن جوجل وأمازون تجاوزت أبل لتصبح شركات التكنولوجيا الأكثر ابتكارا في العصر الحديث.

وأدلى الرئيس التنفيذي لمعهد آسبن وكاتب السيرة الذاتية الأكثر مبيعا بملاحظات صريحة في مقابلة على برنامج “Squawk Alley” الذي نظمته شركة “سي بي سي”، وأبرز خلاله عدم وجود حركة لأبل في فضاء المساعد الافتراضي كمثال فقط على المكان الذي تركته آبل وراءها.

وقال إيزاكسون: “لم تعد شركة أبل هي الأكثر ابتكارا للشركات”. “لكنهم جيدون في التنفيذ، والابتكار يأتي من جوجل وأمازون، وليس أبل”. وقال ايزاكسون انه تفاجأ أن أبل لم تتحرك في العديد من المجالات منها المساعد الشخصي في المنزل وادعى أنه كثيرا ما يستخدم منتجات أمازون إيكو و غوغل هوم.

 


أبرز ما أعلنت مايكروسوفت عنه في مؤتمر المطورين Build 2017

مؤتمر المطورين الخاص بميكروسوفت والذي يسمى Build يعقد سنوياً على غرار العديد من الشركات مثل جوجل وآبل وفيسبوك وفي هذا المؤتمر تعلن مايكروسوفت عن جديدها في مجال التطوير والتقنية، وإليك أبرز ما أعلنت عنه مايكروسوفت هذا العام…

حزمة تطوير كورتانا حصلت على العديد من المهارات

بعد أشهر من الاختبار أطلقت مايكروسوفت أخيرا حزمة مهارات كورتانا الجديدة و الآن يمكن للمطورين بناء تطبيقات تعتمد على كورتانا لتفعل أشياء جديدة، تتشابه مميزات كورتانا مع الكثير من المهارات لمساعد أمازون اليكسا.

الكثير من الناس تستخدام كورتانا كل شهر

لا يوجد فائدة من إطلاق هذه المهارات إذا لم يكن لدى كورتانا جمهور لاستخدامها. تقول مايكروسوفت أن أكثر من 141 مليون شخص يستخدمون الآن المساعد الرقمي كورتانا كل شهر. وتحسب ميكروسوفت أي تفاعل كجزء من هذا الرقم، لذلك ليس من الواضح كم عدد الناس الذي يتحدثون بالفعل إلى كورتانا. ومع ذلك، هذا الرقم كبير.

نصف مليار مستخدم لويندوز 10

مايكروسوفت تكشف عن وجود 500 مليون جهاز لويندوز 10 قيد الاستخدام.  وهو نمو قوي.

فيجوال ستوديو 2017 لنظام التشغيل ماك

وأخيرا، عززت مايكروسوفت مصداقية انتشارها على منصات متعددة مع توافر فيجوال ستوديو 2017 لنظام التشغيل ماك. وهو يتضمن أحدث نسخة من بيئة التطوير المتكاملة ل مايكروسوفت وبها جميع أدوات التطوير اللازمة للتطوير لمنصات متعددة في بيئة واحدة.

مايكروسوفت تستخدم الذكاء الاصطناعي لتتعرف الصور في بيئة العمل

كما هو متوقع فإن المقدمة الرئيسية لمؤتمر مايكروسوفت للمطورين السنوي هو كل شيء عن الذكاء الاصطناعي، كورتانا، أزور، و إنترنت الأشياء. وعرضت مايكروسوفت كيف يمكن استخدام قدر الذكاء الإصطناعي للتعرف على الصور في العالم الحقيقي، وحتى استخدام هذا لمنع وقوع الحوادث في مكان العمل.

مايكروسوفت تظهر للعالم كيف يمكن العثور على الأشياء والناس في العالم الحقيقي وفي الوقت الحقيقي باستخدام الكاميرات القائمة واستخدام التقنيات المتقدمة للذكاء الإصطناعي. ويظهر عرض الفيديو كيف يمكن استخدام التكنولوجيا لتحديد وتجنب حوادث خطيرة في المصنع، وكيف يمكن استخدام التكنولوجيا لتوجيه عامل البناء إلى تأمين أداة خطيرة.


جوجل لن تصحح ثغرة خطيرة في آندرويد إلا مع إصدار أندرويد O

الملايين من الهواتف أندرويد الذكية في خطر كبير من ثغرة “خطف الشاشة” الذي يسمح للقراصنة بسرقة كلمات السر الخاصة بك، والتفاصيل المصرفية، وكذلك يساعد تطبيقات ابتزاز المال من الضحايا. والشيء الأسوأ هو أن جوجل تقول انها لن تكون تصحح هذه الثغرة حتى إطلاق نسخة “أندرويد O”، الذي من المقرر إطلاقه في الربع الثالث من هذا العام.

والأسوأ من ذلك، هو أن الملايين من المستخدمين لا تزال تنتظر التحديث أندرويد N من مصنعي الأجهزة الخاصة بهم، مما يعني على ما يبدو أن غالبية مستخدمي الهواتف الذكية سوف تستمر في أن تكون ضحية من قبل هذه الثغرة الخطيرة على الأقل سنة واحدة.

ولحل هذه الثغرة وتفادي ثغرات مستقبلية ننصح أصحاب الأندرويد شراء أجهزة آي-فون :)

 


آي-فون 7 الهاتف الذكي الأكثر مبيعا في العالم في الربع الأول من عام 2017


هاتف آبل آي-فون 7 هو أفضل هاتف ذكي مبيعاً في العالم في الربع الأول من عام 2017، وفقا لبيانات من شركة “Strategy Analytics”. وقال جوها وينتر، محلل أول في “Strategy Analytics” : “نحن نقدر أن أبل شحنت 21.5 مليون وحدة من أي-فون 7، واستولت على 6 في المئة من الأسواق في جميع أنحاء العالم في الربع الأول من عام 2017”.


نظارة هولولنس من مايكروسوفت نسخة المطورين متاحة للطلب المسبق في الصين، والشحن يوم 24 مايو

اخيراً سوف نعرف المزيد عن نظارة الواقع الافتراضي هولولنس من مايكروسوفت فهي الأن متاحة للطلب المسبق على متجر مايكروسوفت الصيني، وسوف يتم التوسع للطلب العالمي بعد من ذلك. حاليا تم تسعير هولولنس في الصين بسعر ¥ 39،188 (حوالي 5676 $). الآن يمكن للمطورين والشركات الذين يتطلعون إلى تجربة هولولنس الحصول على طلباتهم المسبقة في متجر مايكروسوفت الصين الآن.


الان تطبيق Apple Support يدعم حجز مواعيد الإصلاح في متاجر آبل الإمارات

تم تحديث تطبيق دعم أبل مع القدرة على حجز موعد في متاجر آبل المختلفة من داخل التطبيق وقد تم إضافة متاجر أبل في الصين وهونغ كونغ وماكاو وتركيا والإمارات العربية المتحدة.

Apple Support
مجاني
المطور
Apple
الحجم52.1 ميجا
الإصدار3.3.3
التقييم
متاح في متجر البرامج


أخبار متفرقة:

شركة سناب شات تخسر ضعف خسائر العام الماضي، والكثير يرجع هذا إلى دعم تطبيق انستاجرام لميزة ستوري، ويرد المدير التنفيذي لسناب شات ويقول ليس معنى أن ياهو لديها مربع للبحث انها اصبحت جوجل، ويؤكد أن سناب شات سوف تتعافى من هذه الخسائر.


تم سجن مراهق روسي ثلاث سنوات ونصف لأنه قام بلعب لعبة بوكيمون جو داخل الكنيسة ورفع فيديو لنفسه وهو يلعب على مواقع التواصل الإجتماعي.


تم تسريب صورة يعتقد انها لهاتف آي-فون SE القادم وهي عبارة عن خلفية زجاجية من نفس المادة التي صنعت منها ساعة آبل Ion Glass


هذه ليست كل الأشياء التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك، واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر:

1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10| 11 | 12 | 13

مقالات ذات صلة