تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل لذا نقدم مقالاً مجمعاً أسبوعياً لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه حين يتابعنا لن يفوته أي شيء.

أخبار على الهامش: الأسبوع 13-20 أبريل


إشاعة: أبل سوف تطلق جهاز سيري الأسبوع القادم

منذ أسابيع وهناك إشاعة قوية تقول أن أبل تخطط لإطلاق جهاز سيري مستقل لكن الأسبوع الماضي تطور الأمر من الشائعات بوجود المنتج إلى أخبار من عدة مصادر تقول أن الإنتاج قد بدأ بالفعل في المصانع ويتوقع أن تعلن أبل عنه خلال مؤتمر WWDC الإثنين القادم وسيكون هدفها الأساسي منافسة أمازون إيكو وجوجل هوم وهذا الأمر يجعلنا نتوقع أنه سيكون هناك تركيز أساسي في سيري خلال المؤتمر القادم لأن أبل لن تقدم الجهاز بنفس المزايا الحالية فقط.


أبل تخطط للإعلان عن عدة أجهزة في مؤتمر WWDC

كشفت بيانات منظمة التجارة الروسية أن أبل تقدمت لتسجيل بيانات منتجات جديدة وهى أجهزة حاسب “ماك” بأرقام موديل A1289و A1347و A1418و A1419و A1481 وكذلك لوحة مفاتيح جديدة و4 إصدارات من الآي باد “ضمن فئتين”. وهذا يعني أن الشركة قد تعلن عن أجهزة جديدة خلال المؤتمر وأنه لن يكون فقط مجرد مؤتمر نظام تشغيل.


آي فون 2015 أسرع من S8 الصادر في 2017

تمكن الآي فون 7 بلس من هزيمة أحدث هواتف سامسونج بسهولة في اختبار السرعة بالتطبيقات. مما دفع أحد المتخصصين إلى تجربة العودة إلى الآي فون 6s الصادر في 2015 وتجربته مع هاتف سامسونج للوصول إلى من الأسرع وكانت المفاجئة وهى تفوق الآي فون القديم أيضاً. شاهد الفيديو


مصادر TSMC تؤكد مواصفات الآي فون القادم

كشفت مصادر مقربة من مصنع TSMC المسئول عن تصنيع معالجات الآي فون بأن الهاتف القادم سوف يأتي بالفعل بدون زر الشاشة أبل قامت بتعديل العديد من النقاط في المعالج الخاص به بالمقارنة مع الإصدارات السابقة. وقال المصادر أن حتى أبعاد الشاشة سوف تتغير ففي السابق كانت 16:9 لكنها سوف تصبح 18.5:9 وهذا زيادة واضحة في طول الشاشة بالمقارنة مع العرض وهذا ما يؤكد إلغاء الزر.


ترامب يستخدم الآي فون لكن بتطبيق واحد فقط

أشار موقع Axios أن الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب بدأ في استخدام الآي فون بعد أن كان سابقاً يتعامل مع هاتف عتيق وهو سامسونج S3. المفاجئة هى أن الآي فون الخاص بترامب يضم تطبيق واحد فقط وهو تويتر وهذا الأمر ليس مستغرباً لأنه من المعروف عليه اهتمامه الشديد بالتغريد في هذا الموقع. وأوضح الموقع أن الهاتف مغلق أمام التطبيقات الأخرى لأسباب أمنية.


أبل تسعى لتطوير معالج مخصص للذكاء الصناعي

كشفت تقارير صحفية أن أبل تقوم حالياً بتطوير معالج إضافي ليوضع في أجهزتها وسيكون مسئولاً عن إدارة جميع عمليات الذكاء الصناعي AI وهو ما يوضح اهتمام كبير لأبل بهذا المجال. الشركة كانت قد استحوذت على عدد من الشركات خلال السنوات الماضية عاملة في هذا المجال.


أمازون تطلق تلفاز فاير 4K بدعم أليكسا

أعلنت أمازون إطلاق تلفاز بجودة شاشة 4K مع توفير نسخة خاصة مدمج من جهاز فاير الخاص بها. التلفاز وال Fire يأتيان بمعالج رباعي النواة 1 جيجا ومحرك رسوميات ثلاثي الأبعاد وتوفير واي فاي وبلوتوث و4 منافذ HDMI ومنفذ USB تقليديين ومنفذ لكابل الإنترنت وآخر للصوت. ويمكنك استخدام جهاز الريموت التقليدي الخاص بعائلة فاير معه. ويتوفر بأربعة أحجام وهى 43 بوصة بسعر 450 دولار و 50 بوصة بسعر 550 دولار و 55 بوصة بسعر 650 دولار و 65 بوصة بسعر 900 دولار ويبدأ شحنه بعد أسبوعين.


أبل تضيف 3D لمقرها الجديد في الخريطة

قامت أبل بتحديث خرائطها لتضيف مجسم ثلاثي الأبعاد للمقر الجديد المعروف بـ Park الذي يشبه مركبة الفضاء. لمشاهدة الشكل الجديد قم بفتح خريطة أبل ثم أكتب Apple Park  ثم اضغط على 3D.


أمازون أليكسا الآن متوافقة مع سحابة أبل

يبدو أن الخصام والصراع بين أمازون وأبل لم يمنع الأولى من محاولة كسب مستخدمي التفاحة إليها حيث أعلنت هذا الأسبوع عن تحديث لأليكسا “مساعد أمازون الذكي” وأصبح يدعم الآن تقويم السحابة وبهذا تستطيع مشاهدة وإضافة المواعيد الخاصة بك في سحابة أبل بواسطة التطبيق أو أي من الأجهزة التي تأتي به مثل عائلة “إيكو”.


أبل تحدث تطبيق مؤتمر المطورين

قامت أبل بتحديث تطبيق مؤتمر WWDC الرسمي والذي سيمكن الملايين حول العالم من مشاهدة كل فاعليات مؤتمرها الذي يبدأ الإثنين القادم. التحديث جاء بمزايا تساعد على سهولة الوصول للفيديوهات المميزة وعرض الموقع التفاعلي وخرائط الشوارع لحاضري المؤتمر مع توفير استخدام كامل مزايا التطبيق بدون الحاجة لتسجيل الدخول بحساب.

Apple Developer
المطور
Apple
الحجم33.6 ميجا
الإصدار8.1.1
التقييم
متاح في متجر البرامج


سامسونج تكشف عن شاشة قابلة للتمدد

كشفت سامسونج عن تقدم كبير في الشاشات وهو شاشة قابلة للتمدد في اتجاهين. الإعلان جاء في أسبوع الشاشات 2017 وأوضحت سامسونج أن الشاشات المرنة الحالية قابلة للتحرك في اتجاه واحد عكس شاشاتها الجديدة فهى تتمدد في اتجاهين فعد الضعط عليها سواء لأعلى أو أسفل فتتحرك حتى 12 مللي فوق الشاشة ثم تعود لوضعها الطبيعي.


شركة Elgato تدعم منظومة أبل للأجهزة المنزلية

انضمت شركة Eve للشركات التي تواصل تقديم أجهزة بمنظومة أبل للأجهزة المنزلية HomeKit وهى أجهزة تقدم وظائف معينة ويتم التحكم فيها بواسطة أجهزة iOS أو ماك. قدمت الشركة عدة أجهزة لمعرفة ومراقبة درجة الحرارة والرطوبة وتستطيع استعراضهم من أجهزة أبل. شاهد الفيديو الدعائي:


أخبار متفرقة:

◉ قامت أبل بتعيين الصفحي لورين كيرن من صحيفة نيويورك تايمز ليصبح مدير محرري تطبيق الأخبار الخاص بها.

◉ افتتحت أبل مقر جديد لها في سنغافورة.

◉ أطلقت أبل النسخة الثانية من أنظمتها التجريبية iOS 10.3.3 و نظام الساعة 3.2.3 ونظام ماك 10.12.6 ونظام التلفاز tvOS 10.2.2.


هذه ليست كل الأشياء التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك، واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر:

1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 |

مقالات ذات صلة