reiboot

من المتوقع صدور iOS 11 في منتصف شهر سبتمبر تحديداً في 12 سبتمبر (على حسب التوقعات)، ولذلك يعمل المطورون بجد لإستغلال أهم مزايا  iOS 11 وهو الواقع المعزز، وتابعنا في مقالات سابقة بعض الإنجازات الهائلة للمطورين في هذا المجال، واليوم نعرض عليكم المزيد من الأعمال المبهرة التي تستغل ميزة مكتبة ARKit والواقع المعز.

تطبيقات مذهلة


إسقاط الأثاث

رأينا من قبل كيف أنه من الممكن رؤية الاثاث في مكانه الحقيقي وحجمه الحقيقي قبل الشراء باستخدام الواقع المعزز، لكن هذه التجربة مذهلة أكثر، لأن المطور مكن المزيد من التحكم عبر تغيير حجم الأثاث ولونه، حتى مؤثر سقوط الأثاث على الأرض رائع جداً.


قياس مساحة الغرفة

شاهدنا من قبل فيديو نعرض فيه امكانية قياس ابعاد الاشياء عن طريق الواقع المعزز، لكن هذه المرة قياس مساحة غرفة كاملة بواسطة الواقع المعزز وبطريقة بسيطة وسهلة.


التسوق بواسطة الواقع المعزز

عندما تتسوق وترى صورة للمنتج الا تتمنى ان تتخيل هذا المنتج بشكله الحقيقي، هذا ما تقدمه لنا هذه التجربة الممتعة في التسوق، ابحث عن المنتج و قبل الشراء شاهده كأنه حقيقي.


بوابات العالم الموازي

يبدو أن فكرة بوابة العالم الموازي استهوت المطورين، فبعد أن رأينا فيديو سابق يحقق هذه الفكرة الرهيبة قرر عدد من المطورين تجربة أشياء جديدة بحيث يمكنك الدخول في هذا العالم الغير حقيقي والتجول فيه، وفي نفس الوقت تشاهد عالمك الحقيقي من خلال بوابة العالم الموازي.


الملاحة في الواقع المعزز

تطبيقات الملاحة مثل خرائط جوجل وآبل ترسم لك خريطة على شاشة هاتفك، لكن ماذا لو كانت إرشادات الملاحة أمامك في الواقع، الن يكون هذا اسهل للوصل إلى غاياتك بدون جهد كبير.


الجيل القادم من الألعاب

بالتأكيد سوف يستغل الواقع المعزز في جيل جديد من الألعاب، ونحن ننتظر على احر من الجمر هذا الجيل، خاصة أن البدايات مبشرة… أن تكون الطوالة في منزلك ساحة معركة، أو تلعب كرة السلة في المكتب، أو ترمى كرات لتدخلها في الكأس على طاولة المطبخ، أو أن تصبح انت باك مان. شاهد الفيديوهات لتعرف ان الجيل القادم من الألعاب سيغير كل شيء.


شاهد السيارات وجربها كأنها حقيقية

هل تود أن ترى سيارة أحلامك أمامك؟ هل تود تجربتها ومشاهدتها من الداخل؟ هل تود التعرف على تفاصيل أي سيارة؟ الجيل القادم من تطبيقات الواقع المعزز سوف يحقق احلامك.


كتيبات التعليمات سوف تتغير

كتيبات التعليمات “User Manuals” هذا الكتيب الذي يأتي مع أي منتج لشرح لك العديد من مميزات هذا المنتج وطريقة صيانتها أو تركيبها، واذا اشتريت أثاث من قبل من متجر أيكيا فانت تعلم كيف من الممكن أن تكون هذه التعليمات غامضة، حل هذا الغموض سوف يكون عبر كتيبات التعليمات للواقع المعزز.


ما أكثر فيديو أعجبك في هذه المجموعة؟ شارك معنا في التعليقات

مقالات ذات صلة