الآي-فون جهاز رائع وأنا شخصياً أحبه كثيراً وأحب تجربة المستخدم الخاصة بآبل ولكن التغيير ليس سيئاً فقد تريد أن تقترب قليلاً من تجربة الأندرويد وبالطبع ليس شراء جهاز جانبي للتجريب أمراً سهلاً، لذا تعلم كيف تجعل الآي-فون أشبه بأجهزة أندرويد في الكثير من النواحي.

⚠️ تحذير: لن نستطيع إضافة الفيروسات التي تأتي مع تطبيقات الأندرويد في الآي-فون لأنه كما ذكرنا سابقاً الآي-فون يستخدم نظام مغلق وهذا يجعله أكثر اماناً.

كيف تجعل الآيفون أندرويد


غير لوحة المفاتيح

من ميزات أندرويد المحبوبة تغيير لوحة المفاتيح وقد سمحت آبل منذ فترة ليست بالقليلة بتغيير لوحة المفاتيح الخاصة بالنظام كما برزت على الساحة الكثير من اللوحات الرائعة والتي تحمل ميزات كثيرة كالسحب للكتابة وغيره مثل SwiftKey و Gboard وأخرى تسمح بتعديل كل مفتاح وصنع لوحات خاصة بك مثل كاميليون.

Chameleon Keyboard - لوحة مفاتيح كاميليون
1.99
المطور
i4islam
الحجم83.8 ميجا
الإصدار1.3
التقييم
متاح في متجر البرامج


قم بتنزيل ويدجيت

تحتوي بعض أجهزة أندرويد على خاصية لفتح تطبيقات بشكل سريع من مركز المهام ويمكنك القيام بالمثل مع iOS باستخدام ويدجيت عدة تطبيقات، ربما يكون الويدجيت الذي يقارب أندرويد بشكل شديد هو الخاص ببرنامج Launcher والذي يساعدك على فتح العديد من البرامج مباشرة من مركز الإشعارات كما أنه يوفر لك اختصارات للإعدادات والاتصال السريع والمزيد.

Launcher with Multiple Widgets
مجاني
المطور
Cromulent Labs
الحجم107.0 ميجا
الإصدار4.0.1
التقييم
متاح في متجر البرامج


تطبيقات جوجل

ليست جوجل حكراً على أندرويد بل العكس لأن أغلب تطبيقات جوجل متوفرة على نظام iOS ويعتقد الكثيرون أنها تعمل بشكل أفضل من مثيلاتها على أندرويد فتطبيقات مثل Gmail ، Inbox ، خرائط جوجل ، Doc ، Keep ولا ننسى تطبيقات Drive ، Photos تعمل جميعاً بشكل رائع على iOS ويمكنك أيضاً استخدام مساعد جوجل ناو مع تطبيق Google وأيضاً المفاجأة أن المساعد الجديد Google Assistant غير متوفر على أغلب أجهزة أندرويد الحالية ولكنه متوفر على iOS في المتجر الأمريكي! وكل هذه التطبيقات تعمل بشكل رائع معاً حيث عليك فقط الدخول لبرنامج وستجد حسابك موجوداً في جميع التطبيقات ويمكنك التنقل فيما بينها أيضاً.

يمكنك ايجاد المزيد من تطبيقات جوجل عبر الذهاب لأي من هذه التطبيقات والضغط على اسم المطور “Google, inc” تحت اسم التطبيق

Google Chrome
مجاني
المطور
Google LLC
الحجم68.4 ميجا
الإصدار78.0.3904.84
التقييم
متاح في متجر البرامج


عمل جيلبريك

أخيراً وهو خيار مطروح على الساحة مع أننا لا ننصح به، قم بعمل جيلبريك إن كنت تريد المزيد من التشبه بأندرويد وقم بذلك قريباً لأنه من غير المتوقع أن يستمر الجيلبريك لمدة طويلة مع التحديثات القادمة. هنا يمكن أن يقوم الجيلبريك بتغيير هاتفك رأساً على عقب وجعله مفتوحاً تماماً مثل أندرويد ويمكن أيضاً أن يغير شكل النظام ليشابه أندرويد عبر أداة AndriOS وغيرها، ولكن في خلال محاولة فعل كل ذلك ستواجهك الكثير من العقبات والتي تتمثل في المخترقين وبطء الجهاز وتعارض الأدوات إلى آخره… وهذا بالضبط ما تريده اذا اردت تجربة أندرويد بشكل كامل مع كل مشاكله.


هل تريد أن تعيش تجربة الأندرويد على الآي-فون؟ وهل لديك حيل أخرى؟ ما رأيك في تجربة الآي-فون الأصلية؟

المصدر:

MobileNations

 

مقالات ذات صلة