reiboot

بعد انتظار عدة شهور ها نحن ذا مع الإصدار النهائي من iOS 11 ويمكننا استكشاف المميزات دون القلق من إزالتها مستقبلاً كما هو الحال مع نسخ البيتا من النظام، لذا بعد الاستكشاف ها هي بعض الحيل لنظام iOS 11.


عرض الصور الحية

ميزة الصور الحية رائعة في العديد من الأحيان، وقد تذكرك بمناسبات جميلة بشكل يشبه صحف هاري بوتر ولكن ماذا يحدث إن كانت صورة الواجهة لهذه المناسبات سيئة؟ إذاً يجب تعديلها، ولحسن الحظ فقد سمحت آبل في iOS 11 باختيار “الصورة” المناسبة لواجهة الصور الحية ولفعل هذا عليك فتح الصورة –> اختيار تعديل أو Edit ثم تقوم بتحريك المؤشر ووضعه على أي صورة في الصف لاختيارها كواجهة.


التقريب في الخريطة

الآن هناك طريقة جديدة للتقريب والإبعاد في الخريطة وهي النقر مرتين على الخريطة مع إبقاء الإصبع ملامساً للشاشة في المرة الثانية، ثم تحريك الإصبع للأعلى للتقريب وللأسفل للإبعاد. وهذه الميزة مفيدة عندما تريد التحكم بيد واحدة خاصة أثناء القيادة.


التعديل على لقطات الشاشة

الآن عند التقاط صورة للشاشة تظهر بشكل مصغر في طرف الجهاز السفلي، ويمكنك الضغط عليها لتقوم بعمل تعديلات كالقص والرسم عليها وأيضاً إرسالها عبر أي برنامج من برامج التواصل.

(ويمكنك أيضاً مسح الصورة مباشرة إذا وجدت انها ليست مناسبة)


إيقاف التشغيل من الإعدادات

هل تعاني من مشاكل في زر الطاقة أو حتى تريد قفل الهاتف دون استخدامه لأي سبب كان؟ يمكنك الآن ذلك من خلال الذهاب إلى الإعدادات –> عام ثم النزول لأسفل القائمة وستجد زر “إيقاف التشغيل” باللون الأزرق. وخمن ماذا يفعل هذا الزر. :)


مشاركة الواي-فاي

كثيراً ما نقوم بصنع كلمات سر معقدة لشبكات الواي-فاي الخاصة بنا منعاً للسرقة ولكن ما إن يأتي صديق ويريد مشاركة الشبكة حتى يبدأ الأمر بالتعقيد فعليه نقل تلك الكلمة الصعبة. حسناً الآن ما إن يحاول صديقك (الذي يحمل جهاز iOS) الاتصال بشبكة يتصل بها الآي-فون الخاص بك حتى يأتيك اشعار للسماح بمشاركة الواي-فاي مع هذا الصديق ويتم الأمر كله بضغطة زر أي دون الحاجة لإدخال كلمة السر.


الصور GIF

أرى الاندرويديين هناك في الأفق يتحدثون عن مدى تأخر iOS في دعم المزايا وأن أجهزة آندرويد كانت تشغل ملفات GIF بدون برامج خارجية منذ الأزل أما iOS فدعمها مع iOS 11. حسناً هذا صحيح وقد أصبح بإمكان تطبيق الصور في iOS 11 عرض صور GIF المتحركة.


تخصيص أزرار الآير-بود

أزرار؟ أعني إيماءات اللمس في سماعة الآير-بود فيمكنك الآن من إعدادات البلوتوث اختيار سماعة Airpod التي تملكها ثم تخصيص الأوامر التي يقوم بها النقر مرتين على السماعة اليمنى وما تفعله نفس الإيماءة على السماعة اليسرى. هذه الميزة شيء كبير لأصحاب سماعة Airpod فلا تستهين بها.


إزالة التطبيقات غير المستخدمة

مزية لمن يملكون سرعات إنترنت فائقة في جميع الأوقات وتقوم بإزالة تلك التطبيقات التي لا تستخدمها من الجهاز لتوفير المساحة مع الاحتفاظ بجميع البيانات و أيقونة التطبيق وعند ضغطها يقوم النظام بتنزيل التطبيق فورياً وإعادة جميع البيانات كما كانت. فإذا كنت تسعى لتوفير بعض المساحة في جهازك ننصحك بهذه الميزة.


لوحة مفاتيح الآي-باد

هل ترى تلك العلامات الرمادية فوق الحروف على لوحة مفاتيح الآي-باد؟ يمكنك السحب على الزر لأسفل كي تقوم بإدخالها سريعاً.


تطبيق الملاحظات

الآن يمكنك إضافة جداول في تطبيق الملاحظات كما يمكنك عمل مسح (scan) للمستندات. كما يقوم التطبيق بأرشفة النصوص التي كتبتها بخط يدك على الآي-باد لذا يمكنك البحث في شريط البحث عن نص مكتوب بخط اليد.


هل لديك حيل أخرى لتشاركها معنا في التعليقات؟

مقالات ذات صلة