reiboot

بالرغم من أن تحديث iOS 12 يحتوي على أكثر من 100 ميزة رائعة، إلا أن هناك بعض الأشياء ما زالت تسبب إزعاجا لدى بعض المستخدمين، ولم تعالجها أبل حتى الآن. تعرف على بعض منها.


ارسال الصور في تطبيق الرسائل

إذا كنت من النوع الذي يشارك الصور ومقاطع الفيديو من مكتبة الصور مباشرة من تطبيق iMessages، فاستعد لإجراء تغيير مثير للغضب. بدلاً من النقر على رمز الكاميرا كما كنت تفعل دائماً، يجب عليك الآن الضغط على أيقونة الصور في شريط التطبيقات أسفل تطبيق الرسائل. وإذا كنت ترغب في إزالة أو إخفاء شريط التطبيقات، المعتاد أنك تضغط على أيقونة المتجر، ولكن في هذه المرة ستواجه المزيد من المشاكل. فسيختفي شريط التطبيقات ولن يرجع حتى بعد اغلاق التطبيق وإعادة تشغيل الجهاز.


لا يمكنك إضافة تأثيرات الكاميرا إلى أي شيء في مكتبتك

عند النقر على أيقونة الكاميرا في تطبيق الرسائل، يتم فتح تطبيق الكاميرا المدمج في تطبيق الرسائل بحيث يمكنك التقاط الصور، كذلك يمكنك النقر على زر التأثيرات الجديد للوصول إلى الأنيموجي و المي-موجي والفلاتر وتراكبات النصوص، والأشكال التي يمكن تطبيقها على الصورة أو الفيديو.

كل هذه الأدوات وجودها رائع جداً، ولكن أبل عملت على الحد منها في تطبيق الصور الرئيسي، وهذا يعني أنه لا يمكنك إضافة أي من تلك التأثيرات الى الصور ومقاطع الفيديو الموجودة بالفعل في مكتبة الصور، كما لا يمكنك الحصول على تلك التأثيرات في تطبيق الكاميرا الافتراضي.


تأخر ظهور الفيس تايم الجماعي

بعد أن أضافت آبل تلك الميزة الجديدة في إصدارات تجريبية لنظام iOS 12 ، إزالتها بسبب حدوث مشاكل. وقالت أبل أنها ستضيفها في تحديث فرعي قادم.


وضع مكتبة الصور إجباريا على iCloud

هذه الميزة من المميزات البارزة في نظام iOS ومع تحديث iOS 12 يوجد ميزة مفيدة لتلك الخاصية هي مشاركة الاقتراحات وتعني مشاركة الصور الملتقطة مع الأشخاص الموجودين في الصور نفسها. ولكن للأسف تشترط آبل وجود تلك الصور على iCloud Photos وبالتالي ستمتلئ مساحة الـ 5 جيجا المجانية للآي-كلاود خاصتك، وتضطر لشراء المزيد من السعات التخزينية إذا أردت. (لاحظ أن المشكلة أن عليك نقل “كل” صورك إلى السحابة وليس فقط التي تريد مشاركتها مع الآخرين).


تدوير الكاميرا في فيس تايم

قديما على iOS 11.4.1 أو أقل كنت تبدل بين الكاميرا الأمامية والكاميرا الخلفية بضغطة واحدة. الآن في نظام iOS 12 عليك الضغط أولا على الثلاث نقاط (•••) فتظهر نافذة ثم تختار “تدوير” أو flip للقيام بالتبديل بين كاميرا السيلفي والكاميرا الخلفية، يعني أصبحت مكونة من خطوتين بدلا من خطوة واحدة في السابق.

وهناك شيء آخر، عندما يكون الفيس تايم في الوضع الأفقي فإن النافذة المخفية الجديدة عندما تظهر، ستظل في الوضع الرأسي، لذلك عليك أن تقوم بليّ عنقك لقراءة ما على النافذة.


وهذه قائمة سريعة ببعض الشوائب في iOS 12 نتمى أن تعمل عليها آبل في تحديثات قادمة

◉ لا تزال قائمة الأمنيات في متجر التطبيقات App Store لم يتم إعادتها.

◉ حتى الآن لا يدعم مركز التحكم أي تطبيقات خارجية، فلا يمكنك إضافة أي تطبيق لمركز التحكم.

◉ لا يوجد في مركز التحكم إعداد سريع لتخصيص أدوات مركز التحكم.

◉ لا يوجد مسح متعدد لرسائل البريد الإلكتروني.

◉ لا تستطيع التحكم في معاينة الصورة المصغرة لالتقاط الشاشة.

◉ ما زال يتعذر تعطيل معاينات الصورة المصغرة لالتقاط الشاشة.

◉ لا يزال مركز الألعاب عديم الفائدة. ولم تدخل عليه أي تطويرات.

◉ لا يوجد نظام ليلي dark mode بالمعنى المطلوب.

هل واجهتك أي من تلك الشوائب المزعجة؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

gadgethacks

مقالات ذات صلة