قدمت أبل تطبيق اختصارات سيري أو Siri Shortcuts للسماح لمستخدمي iOS 12 بإنشاء اختصارات على غرار تطبيق Workflow وتعيين أوامر لسيري، مما يسمح بتنفيذ مجموعة من الإجراءات باستخدام الصوت فقط.

وعلى الرغم من أن التطبيق معقد وقوي ويمكن أن نستغرق ساعات لاستكشافه وعن كل ما يمكننا فعله من خلاله، فقد رأينا أن نلقي نظرة سريعة عليه، وكيف نحقق منه الاستفادة الكاملة، وبالتالي لا يكون صعبا على المستخدمين التعامل معه.

التدريب العملي على تطبيق الاختصارات سيري في iOS 12


يعتمد تطبيق اختصارات سيري على تطبيق Workflow الذي حصلت عليه أبل في عام 2017. لذلك إذا كنت استخدمت Workflow من قبل، فإن استخدام اختصارات سيري سيكون سهلا جدا عليك. ويمكنك مراجعة سلسلة مقالتنا بشأن تطبيق ورك فلو من هذا الرابط

وإذا كنت غير معتاد أو تجد الأمر صعبا، فسيكون سهلا عليك من خلال الأمثلة. مثلاً يمكنك إنشاء اختصار “أنا ذاهب إلى البيت” عندها يقوم تطبيق Nest المخصص للمنازل الذكية بفتح تطبيق الخرائط وتوجيهك إلى المنزل أو حتى ارسال رسالة إلى من في المنزل بأنك قادم، ويقوم أيضا بضبط حرارة المنزل، وإضاءة الأضواء، كل هذا وأكثر يمكن تفعيله باستخدام سيري فقط وبمجرد قول جملة واحدة!

ويمكنك أيضا إنشاء اختصار لسيري مثل “سأتصفح” وبعدها مباشرة يتم الحصول على تقرير كامل أنت قد قمت بإعداده مسبقا مثل عرض حالة الطقس، حساب الوقت المقدر للوصول إلى وجهة معينة، تذكيرك بأشياء معينة. كذلك يمكنك من خلال اختصارات بسيطة القيام بأشياء مثل تحويل الصور الحية إلى GIF أو صورة ثابته حتى ولو كنت التقطها قبل عام.


عند تثبيت تطبيق الاختصارات، سترى أنه تمت تعبئته بالفعل بمعرض ضخم لخيارات الاختصارات التي قمت بإنشائها سابقا، بالإضافة إلى جميع اختصارات Workflow إذا كنت معتادا على استخدامه.

يقدم قسم Gallery أو المعرض اقتراحات متعددة حول كيفية استخدام الاختصارات، ويقدم لك خيارات مثل “Home ETA” لمعرفة الوقت المقدر للوصول إلى المنزل، أو “Photo Grid” الذي يتيح لك تحديد الصور وتنظيمها في شبكة، و “Make Top 25 Playlist” لإنشاء قائمة مكونة من  25 مقطع صوتي، وغير ذلك.

يتم تنظيم الاختصارات في معرض الاختصارات في أقسام مختلفة مثل “مصمم سفاري” و “مشاركة من تطبيقات أخرى، و ” اساسيات” و ” الروتين الصباحي” واستكشاف تطبيق الموسيقى، “حافظ على صحتك”، حول المنزل، وأكثر من ذلك بكثير، وهناك خيار للبحث إذا أردت شيئا محددا.


يمكنك تعديل أي من تلك الاختصارات لتلائم احتياجاتك أو يمكنك إنشاء اختصارات تقوم بتحميلها من علامة تبويب المكتبة أو Library، وقم بالضغط على رمز + اذا أردت انشاء اختصارات جديدة.

عند إنشاء الاختصارات الخاصة بك، توجد مجموعة كبيرة من الإجراءات والخيارات للاختيار من بينها سواء من تطبيقات الطرف الأول أو الثالث. ويمكنك الوصول إلى الإجراءات من خلال التطبيقات التي تتضمن الصحة وجهات الاتصال والتقويم والخرائط والموسيقى والصور والانترنت وغيرها، لا شك أن هذه الخيارات سيتسع مداها خلال الفترة التجريبية للتطبيق وكذلك بعد أن تبدأ التطبيقات الخارجية في دعم تلك الاختصارات.

جميع تلك الاختصارات تعمل من خلال الاضافة إلى سيري Add to Siri، ويكون تنشيط الامر أو الاختصار من خلال استخدام الأوامر الصوتية لسيري.

يمكنك مشاهدة الفيديو

ما رأيك في تطبيق الاختصارات الجديد وميزة اختصارات سيري؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة