reiboot

الجمعة الماضية نشر موقع DxOMark نتائج تحليله المتعمق للكاميرا الخلفية أحادية العدسة الخاصة بـ آي-فون XR. حيث حقق نقاط إجمالية 101 نقطة متفوقا على جهاز Pixel 2 من جوجل ليكون بذلك الهاتف ذو العدسة الأحادية الأعلى ترتيبا في تصنيفات الموقع.

في اختبارها، وجد محللي موقع DxOMark أن آي-فون XR يقدم صورا مشابهة جدا لجودة الصور التي يقدمها آي-فون XS Max في كثير من السمات الرئيسية للصورة مثل التعريض واللون والتفاصيل والضوضاء وعيوب الصورة.

كما حقق كلا الجهازين نفس النتيجة الاجمالية بالنسبة للفيديو، ولكن العدسات المزدوجة لجهاز آي-فون XS Max تفوق XR بالنسبة للتقريب وتأثير البوكه، على الرغم من أن تحليلات DxOMark قد لاحظت أن آبل تمكنت من تحسين الفلاش على الآي-فون XR ذو العدسة الأحادية ووفرته بأسعار معقولة.

وتضيف المراجعة أن جهاز آي-فون XR يتمتع بتعرض تصويري جيد جدا ونطاق ديناميكي رائع في ظروف الإضاءة والظروف الساطعة. بينما يتم الحفاظ على التفاصيل في جميع ظروف الإضاءة باستخدام “ألوان نابضة بالحياة ومبهجة في معظم الحالات”.

تتضمن النقاط القليلة التي شملتها المراجعة، ملاحظة التشويش في ظروف الإضاءة الداخلية والضوئية المنخفضة، بينما تم انتقاد الفيديو بسبب عدم الاستقرار في توازن اللون الأبيض عند التصوير في الإضاءة الداخلية.

وتخلص شركة DxOMark إلى أن قدرات التصوير الفوتوغرافي لجهاز آي-فون XR تشبه إلى حد كبير إمكانيات آي-فون XS التي من المفترض أن تجعل الطراز الأقل تكلفة مرغوبا للعديد من هواة أجهزة آبل الذين يتطلعون إلى ترقية هواتفهم الذكية.

مقارنة بهاتف جوجل بيكسل 2، الذي يعتبر أفضل هاتف ذكي يعمل بكاميرا أحادية تم اختبارها حتى الآن، فإن النتائج قابلة للمقارنة في العديد من المناطق الأخرى. ولكن بفضل النتائج المحسنة للتشويش وخصوصا بالنسبة إلى الأعمال الفنية، فهنا نجد أن الكاميرا الأحادية الخاصة بآي-فون XR تعد الأفضل بين الهواتف الذكية.

وبالنسبة لمنهجها الخاص في التقييم والتحليل، تقول DxOMark إن مهندسيها يلتقطون ويقيمون أكثر من 1500 صورة اختبار وأكثر من ساعتين من الفيديو في بيئات معملية مسيطر عليها وفي مشاهد طبيعية داخلية وخارجية، وباستخدام إعدادات الكاميرا الافتراضية.

هل ترى فعلا أن كاميرا آي-فون XR الأحادية هي الأفضل؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة