انشغلنا بمؤتمر آبل، والإصدارات التي تلت المؤتمر نظام iOS 13، وكل الأخبار كانت حول التفاحة، لكن هناك أيضاً من يعمل بجد وقد جمعهم هذا العام معرض برلين الذي يرمز له بـ IFA أو إيفا. معرض برلين يعد واحداً من أقدم المعارض الاستهلاكية في ألمانيا والعالم، وهو مختص بالإلكترونيات الاستهلاكية والترفيهية، ويستقطب المعرض الكثير من الشركات المختصة بالتكنولوجيا على اختلاف أشكالها. ويتيح الفرصة لتلك الشركات للكشف عن أحدث ابتكاراتها وتقنياتها للعامة. فقد تم الإعلان عن الأقراص المدمجة والتلفاز الملون وراديو السيارات لأول مرة في هذا المعرض. ويقام هذا المعرض بشكل سنوي في الفترة ما بين 31 أغسطس و شهر سبتمبر. وفي نسخة هذا العام 2019 سنتعرف على أفضل ما جاء فيه فتابع معنا.


أفضل عرض: هاتف LG G8X ThinQ مزدوج الشاشة

تعد شاشات الهواتف الذكية القابلة للطي من الناحية النظرية ميزة رائعة. ولكن بالنظر الى ما حدث مع هاتف سامسونج Galaxy Fold، اعتبر أنه مناورة محفوفة بالمخاطر. تتبع شركة LG هذه المرة أسلوبًا مختلفًا تجاه جنون الشاشة المزدوجة أو الشاشة القابلة للطي. هاتف LG G8x ThinQ ، هو هاتف ذكي بشاشة مزدوجة مع شاشة قابلة للإزالة! حتى كتابة هذه السطور، لم تعلن LG عن السعر أو موعد توفره، على الرغم من أنه من المتوقع أن يتم إطلاقه قبل نهاية عام 2019.

وما يميز الهاتف هو احتوائه على شاشتين منفصلتين، وكأن شركة LG  تقدم نسختها من الهاتف القابل للطي بطريقة مختلفة ليست عن طريق طي الشاشة فعليا. الهاتف جاء بمميزات لا بأس منها.

◉ هاتف G8X  يأتي بشاشة أكبر من شاشة G8 السابق، ولكن هذه الشاشة منخفضة الدقة قليلا، وتأتي بحجم 6.4 بوصة بتقنية Full HD بلس، مقابل شاشة QHD الخاصة بهاتف G8  السابق مقاس 6.1 بوصة. هذه الشاشة مزودة بقارئ بصمات الأصابع مضمن في الشاشة لأول مرة في هواتف LG .

◉ مزود بكاميرا رئيسية 12 ميجابكسل وكاميرا بزاوية عريضة “ultra wide angle” بدقة 13 ميجابكسل (تتميز كاميرا G8 و V50 بدقة 16 ميجابكسل وعدسة واسعة للغاية، لذلك فهي مختلفة).

◉ مزود بكاميرا سيلفي رباعية بدقة 32 ميجابكسل.

◉ إطار الهاتف من الألومنيوم مع زجاج جوريلا 6 في الأمام والخلف.

◉ حاصل على تصنيف IP68 لمقاومة الغبار والماء.

◉ الشاشة تأتي بقياس 6.4 ‘Full HD + OLED؛ مع نوتش قطرة الماء، بدقة عرض  403بيكسل في الانش الواحد.

◉ مزود بمعالج Snapdragon 855، معالج ثماني النواة، ومعالج رسوميات Adreno 640 GPU

◉ مزود بذاكرة عشوائية رام 6 جيجابايت. وذاكرة تخزين 128 جيجابايت؛ ومزود بفتحة ذاكرة خارجية من نوع microSD.

◉ يأتي بنظام التشغيل Android 9.0 Pie with LG UX.

◉ وبالنسبة للبطارية فتأتي بسعة 4000 مللي امبير ليثيوم بوليمر تدعم الشحن السريع وشحن وايرلس معيار Qi.


أفضل ابتكار: تلفاز Panasonic Rybakken  OLED TV الشفاف

تم منح تلفزيون فيترين باناسونيك Rybakken OLED الشفاف جائزة أفضل ابتكار. التلفزيونات الشفافة ليست جديدة، لكن تلفزيون OLED يبدو وكأنه تحفة فنية رائعة. يحيط إطاره الخشبي الجميل بطبقتين من الزجاج يمكن أن تكون شفافة حسب رغبتك. وبالرغم من ميزة الشفافية، إلا أن لوحة OLED توفر تلك الألوان الغنية والأسود الغامق عند إيقاف تشغيل الشفافية. ونظرًا لأن هذا لا يزال قطعة تجريبية للعرض، فإننا لا نعرف الأسعار ووقت توافره في الأسواق، لكن Panasonic وعدت بإنتاج نماذج أخرى بحلول مؤتمر CES  لعام 2020. شاهد الفيديو


أفضل هاتف ذكي: موتورولا One Zoom

تم كشف النقاب اليوم عن هذا الهاتف في معرض IFA التجاري في برلين. تركز موتورولا على التصوير في هذا الهاتف وخاصة ميزة التقريب البصري كما يتضح من اسم الهاتف. ومن مواصفاته

◉ شاشة سوبر AMOLED بحجم 6.39 بوصة، 403 كثافة البيكسل في البوصة الواحدة.

◉ معالج سناب دراجون  675 ثماني النواة تقنية 11 نانومتر. ومعالج رسوميات Adreno 612.

◉ الهاتف يأتي بذاكرة داخلية 128 وذاكرة وصول عشوائية “رام” 4 جيجابايت. ويمكن تمديد المساحة بذاكرة خارجية تصل إلى 512 جيجابايت.

◉ الهاتف مزود بأربع كاميرات الأساسية منهم 48 ميجابيكسل. والثانية تيليفوتو 8 ميجابيكسل قادرة على التقريب البصري 3x. والثالثة 16 ميجابيكسل عدسة واسعة. والرابعة 5 ميجابيكسل لاستشعار العمق. ويأتي بكاميرا الأمامية، 25 ميجابيكسل.

◉ الهاتف يأتي ببطارية 4000 ملل امبير غير قابلة للإزالة تدعم الشحن السريع بقوة 15 واط.

يقال أن الهاتف سيباع بسعر $449


افضل تلفاز سامسونج 55 بوصة QLED 8K

يوجد العديد من أجهزة التلفاز في معرض IFA 2019 ، إلا أن أياً منها لا يمكن أن يضاهي تلفزيون سامسونج 8K QLED بحجم 55 بوصة. بالرغم من التلفاز رائع جدا ، إلا أنه أرخص تلفاز 8K في تشكيلة Samsung، حيث وصل سعره إلى 2499 دولارًا على موقع Samsung. وتقدم Samsung أيضًا تطبيق Apple TV Plus إلى هذا التلفزيون بالإضافة إلى تشكيلة QLED بأكملها.


افضل هاتف للألعاب: Asus ROG Phone 2

شركة آسوس تلقي بثقلها في سوق الهواتف الذكية وتركز على الألعاب وتنقيتها. وكانت حاضرة بقوة من خلال هاتفها الجديد Asus ROG Phone 2 تعرف على مواصفاته.

◉ هو أول هاتف ذكي للألعاب مدعوم بمعالج كوالكوم سناب دراغون 855 ثماني النواة بتقنية 7 نانومتر. ومعالج رسوميات Adreno 640  بتردد 700 ميجاهرتز.

◉ الهاتف يأتي بذاكرة عشوائية “رام” 12 جيجابايت ومساحة تخزين مختلفة 256 و 512 و 1 تيرابايت.

◉ الشاشة AMOLED HDR مقاس 6.6 بوصة كثافة بيكسل 391 في البوصة الواحدة، وتتميز بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز في الثانية. والهاتف محمي بزجاج امامي وخلفي من نوع جوريللا 6 وهيكل من الالمونيوم.

◉ الكاميرا الأساسية 48 ميجابيكسل واسعة العدسة، وكاميرا ثانوية 13 ميجابيكسل واسعة العدسة جدا (ultra-wide) وكاميرا سيلفي 24 ميجابيكسل.

◉ الهاتف مزود ببطارية ضخمة سعة 6000 مللي امبير غير قابلة للإزالة تدعم الشحن السريع بقوة 30 واط. ويأتي مع الهاتف باور بنك للشحن العكسي بقوة 10 واط.


افضل جهاز للمنازل الذكية: دولاب Samsung AirDresser

مع دولاب Samsung AirDresser، لن تضطر أبدًا إلى الاعتماد على أي شخص آخر لتنظيف وكي ملابسك. قبل الذهاب للنوم، يمكنك تعليق 5 قطع من الملابس في الخزانة وسيعمل AirDressor على تنظيفها بأربع خطوات بسيطة. بالهواء ، والبخار ، والتجفيف، ورشها  بمزيل العرق. وتعمل كمرآة لكامل الجسم، بحيث يمكنك رؤية نفسك بالكامل لتتحقق من أناقة لبسك ومدى انسجامه بشكل كامل.


افضل لاب توب: Lenovo Yoga C940

لاب توب يوغا C940 الجديدة من لينوفو هو أحد أجهزة الكمبيوتر المحمولة الذي لفت الأنظار إليه في معرض برلين. وقامت لينوفو بتحسين التصميم كثيرا ومعالجة الشكاوى لصياغة جهاز لا يحتوي على الكثير من العيوب التي يمكن التحدث عنها. ومن مواصفاته:

◉بالنسبة لنسخة 15 بوصة تعتبر أول كمبيوتر محمول يأتي بمعالج تقنية 10 نانومتر Intel Core i9 من الجيل العاشر

◉معالج رسوميات NVIDIA® GeForce® GTX1650.

◉ ذاكرة عشوائية 16 جيجابايت DDR4 قابلة للزيادة.

◉ ذاكرة تخزين 2 تيرابايت.

◉ البطارية تدوم لـ 9 ساعات على تشغيل دقة عرض UHD وتدوم لـ 12 ساعة على تشغيل دقة عرض FHD. والبطارية تدعم الشحن السريع.

◉ الاتصال : مجهز لدعم واي فاي 6.

◉ وزن الجهاز: 1.9 كجم.

◉المنافذ: منفذين لـ USB-C، ومنفذ USB-A 3.1، ومنفذ السماعات والمايك، ومنفذ الباور.


أفضل ساعة ذكية : Garmin VivoMove Luxe

عند النظر إلى تلك الساعة لأول وهلة تظن انها ساعة كلاسيكية، ولكن في الحقيقة هي ساعة ذكية هجين تاتي بمواصفات عصرية ومتقدمة، ومن أهم مميزاتها:

◉ أنها تاتي بشاشة AMOLED تعمل باللمس ذات الوان خفية لا تظهر إلا في وقت الحاجة.

◉ هيكل الساعة من الفولاذ المقاوم للصدأ وواجهة من الياقوت البلوري.

◉ الساعة بها مميزات اللياقة البدنية وتتبع الضغط والاجهاد ومراقبة الصحة العامة.

◉ عمر بطاريتها يصل الى خمسة أيام في الوضع الذكي واسبوع إضافي في وضع الساعة العادي.


أفضل سماعة أذن: Jabra Elite 75t Wireless Earbuds

عندما يتعلق الأمر بسماعات الأذن اللاسلكية لم تكن سماعات آبل AirPods، بل Jabra هي التي سيطرت على مؤتمر برلين. استجابت Jabra لبعض أكبر شكاوى المستهلكين حول الراحة وعمر البطارية عن طريق تقليل حجمها بنسبة 20٪ وتمديد عمر البطارية إلى 7 ساعات (28 ساعة مع علبة الشحن).


افضل جهاز كمبيوتر: Asus ProArt Station D940MX

الجهاز جاء بمميزات رائعة فهو يتميز بمعالج Intel Core i9-9900K وكارت شاشة أو معالج رسوميات Nvidia GeForce RTX 2080 Ti أو Quadro RTX 4000 GPU. الجهاز مزود بأربعة مراوح وغرفة بخار وأنابيب لتبديد الحرارة. ويدعم واي فاي 6.

ما رأيك في هذه المنتجات وأيهما نالت إعجابك أكثر؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

tomsguide