واحدة من أهم مميزات هواتف آي-فون على الإطلاق هي الكاميرات وهو ما أظهرت فيه شركة أبل تفوقًا ملحوظًا حتى في الأجيال القديمة مثل آي-فون 5 و6 وهو ما يذكرنا بهذا الصديق -والذي أحيانًا يكون أنت- الذي وبمجرّد أن يأتي ذكر التقاط الصور يجبرك على وضع هاتفك في جيبك ويصوّرك بهاتفه الآي-فون! على كل حال، تفوّق الكاميرات من ناحية الهاردوير يُكلل بالسوفتوير ولهذا نشارككم اليوم هذا المقال والذي يضم مجموعة من أفضل تطبيقات الكاميرا للآي-فون..

أغلب تلك التطبيقات هي تطبيقات مدفوعة هذا نظرًا إلى أنه لا يوجد تطبيقات كاميرا أحترافية متاحة بشكل مجّاني إلا أنه وبطبيعة الحال معظم التطبيقات تأتي بسعر يتراوح بين 3 و 6 دولار أمريكي وهو سعر مناسب مقابل ما ستحصل عليه من مميزات.


تطبيق Camera+ 2: كم كبير من المميزات والخصائص

تطبيق Camera+ 2 هو الجيل الثاني من تطبيق Camera+ الشهير والذي يختاره الملايين كتطبيق كاميرا رئيسي بالنسبة لهم خاصةً وأن واجهته مشابهة إلى حد كبير لواجهة تطبيق الكاميرا الافتراضي وهو ما يجعل المستخدم قادر على التعامل معه بسهولة وسلاسة.

ما يميّز هذا التطبيق حقًا هو كثرة المميزات والخصائص التي يقدّمها بداية من المميزات الأساسية مثل الفلاش المستمر والتقريب حتى 6x (ديجيتال بالطبع) وصولًا إلى خيارات المحترفين مثل التقاط صور خام (Raw) أو باستخدام الخطوط الشبكية هذا كله إلى جانب خصائص متفرّدة مثل إمكانية التعرّف على الابتسامة، التقاط صورة بطيئة لزيادة التشبّع أو حتى التقاط عدة صور متتالية من خلال وضع Burst! إن كنت من عشّاق التصوير حتى فهذا التطبيق سيشكّل بداية ممتازة لك.

Camera+ 2
3.99
المطور
LateNiteSoft S.L.
الحجم108.3 ميجا
الإصدار3.5.2
التقييم
متاح في متجر البرامج


تطبيق Halide: خيار المصوّرين المحترفين

لعلّ Halide هو الخيار الأمثل للمصورين المحترفين وذلك لما يقدّمه من تحكم شامل في كاميرا الآي-فون الخاص بك وإدارته لكافة الإعدادات في وقت واحد بسلاسة ودقة كبيرين حيث من خلاله يمكنك التحكّم في الـExposure أو الـFocus بشكل يدوي فعّال.

هذا التطبيق يتميّز أيضًا بتقديمه لواجهة استخدام خفيفة ومنسقة، أيضًا فهو يتيح لك زرّ للتنقّل بسرعة بين العدسات الخاصة بهاتفك سواء كانت عدستين أو ثلاث وما يجعل هذا التطبيق مثالي للمحترفين والمصورين الفوتوغرافيين هو دقته في التحكّم في الـISO والإضاءة أيضًا إلى جانب ما أسلفنا ذكره.

Halide Camera
5.99
المطور
Lux Optics LLC
الحجم21.9 ميجا
الإصدار1.15.0
التقييم
متاح في متجر البرامج


تطبيق Moment: خيارات عديدة للتصوير اليدوي

هذا التطبيق يأتي من برمجة شركة Moment وهي التي تقوم بتصنيع اكسسوارات عديدة للآي-فون متعلّقة بمجال التصوير لذلك فهم خبراء فيما يفعلونه! ولعلّ أكبر مميزات هذا التطبيق هي التحكّم اليدوي في كل شيء تقريبًا أثناء التصوير هذا بجانب أنه سيكون دائمًا بإمكانك التصوير على الوضع الأوتوماتيكي وهذه سمة متاحة في كافة تطبيقات الكاميرا.

سيتيح لك Moment التحكّم في الـISO الخاص بالصورة، مستوى اللون الأبيض White Balance، سرعة زرّ التصوير سواء تصوير سريع أو بطيء وكذلك التصوير الخام RAW إلى جانب دعم الصيغتين HEIF و HEVC وواحدة من أفضل مميزات هذا التطبيق إن كنت تملك ساعة أبل أنه سيكون بإمكانك استخدام الساعة للتحكّم في التطبيق والتصوير عن بعد وواحدة من المميزات الأخرى والتي قد تفيدك هو أن التطبيق يتكامل مع منتجات الشركة المتعلّقة بالتصوير، لكن عدم امتلاكك لأي منها لن يعني مطلقًا أن التطبيق لن يكون ممتازًا بالنسبة لك.

Moment - Pro Camera
5.99
المطور
Moment Inc.
الحجم87.7 ميجا
الإصدار3.12.5
التقييم
متاح في متجر البرامج


تطبيق ProCamera: التطبيق الأفضل لآي-فون؟

لفترة طويلة من الوقت كان تطبيق ProCamera واحدًا من أكثر التطبيقات مبيعًا على متجر آب ستور! هذا لأن هذا التطبيق يضم كل ميزة يمكن أن تتخيلها في أي تطبيق من تطبيقات الكاميرا إلى جانب إمكانية التحكّم في هذه المميزات بسهولة حتى لا ينقلب سحرها عليك، فكما نعلم، ليس المهم هو كثرة الإعدادات والخصائص، بل المهم هو إمكانيتنا على الوصول إليها والاستفادة منها.

يضم هذا التطبيق أيضًا ميزة تدعى Perspective Correction وهذه الميزة تستخدم تقنيات متعددة لكي تقوم بتحسين الصورة التي تلتقطها في الوقت الحقيقي، كذلك فهذا التطبيق لم ينسى المصورين المحترفين حيث أضاف كافة إعدادات التصوير اليدوي التي تحدّثنا عنها في التطبيقات السابقة هذا في حين أن هذا التطبيق يدعم تصوير الفيديو بدقة 4K إلى جانب دعم التحكّم عن بعد من خلال ساعة أبل أيضًا.

ProCamera.
7.99
المطور
Cocologics
الحجم113.9 ميجا
الإصدار13.2.1
التقييم
متاح في متجر البرامج


تطبيق Focos: أحد أفضل الخيارات المجّانية

هذا التطبيق مجّاني إلا أنه ليس واسع الاستخدامات مثل سابقيه، هذا حيث أن التطبيق -وكما يذكر من أسمه- متخصص أكثر في التصوير بعدستين في وقت واحد وهو ما يشمل عملية التركيز Focus أي أن الهواتف المثالية لاستخدام هذا التطبيق هي الهواتف التي تشمل عدستين خلفيتين هذا بالإضافة لآي-فون XR.

إضافةً إلى ذلك فالتطبيق يوفّر طيف واسع من أدوات التصوير الأخرى بما في ذلك التحكّم في العمق، التصوير اليدوي، تصوير البورتريه إلى جانب دعم تعديل الصور ثلاثيّة الأبعاد 3D، من المميز حول Focos هو أنه قادر على تعديل الصور المصوّرة باستخدام وضع Portrait حتى بعد تصويرها وحفظها!

Focos
مجاني
المطور
Xiaodong Wang
الحجم82.9 ميجا
الإصدار2.0.8
التقييم
متاح في متجر البرامج


ما رأيك في هذه التطبيقات؟ وهل تهتم بتطبيقات الكاميرا من الأساس؟ شاركنا الآن في التعليقات..

المصدر:

MTE

مقالات ذات صلة