بالرغم من المميزات الكثيرة والرائعة التي جاء بها تحديث iOS 13.2 –هذا الرابط– إلا أنه خلال اليومين الماضيين اشتكى عدد متزايد من مستخدمي الآي-فون والآي-باد من سوء إدارة ذاكرة الوصول العشوائي “الرام” للتطبيقات على iOS 13 و iPadOS 13. تعرف على ماهية تلك المشكلة وكيفية علاجها.

تحديث iOS 13.2 يسبب مشاكل خطيرة.. تعرف عليها!!


مشكلة توقف التطبيقات عن العمل في الخلفية في iOS 13.2

المشكلة تكمن باختصار في وجود خلل ما في ادارة التطبيقات في الخلفية، ويمكن أن نسميه “قتل التطبيقات في الخلفية” يؤدي إلى إعادة تحميلها من جديد وبشكل متكرر عند فتحها مرة أخرى، مثل تطبيق سفاري ويوتيوب، حتى ولو بعد ثواني قليلة من الانتقال إلى تطبيق آخر أو مهمة أخرى على الهاتف ثم العودة إليه.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، فقد ذكرت عدة مواقع عالمية أنه أيضاً يتسبب في أن التنزيلات في الخلفية تتوقف كذلك عن العمل.

وذكر أحد المستخدمين، أنه كان يعمل على تطبيق يوتيوب على آي-فون 11 برو ثم أوقف الفيديو مؤقتًا للرد على رسالة نصية على تطبيق الرسائل iMessage لمدة تقل عن دقيقة واحدة، ثم عاد إلى اليوتويب ليكمل ما كان يشاهده، فإذا بالنظام قد أعاد تحميل التطبيق من جديد، وفقد ما كان يشاهده. وقال أيضاً أن إعادة تحميل علامات تبويب التطبيقات وسفاري أصبحت متكررة كثيرًا أكثر مما كانت عليه في نظام التشغيل iOS 12. وبالطبع هذا الأمر مزعج جدًا.

وقال أحدهم، كنت أعمل على جدول بيانات في Excel وقمت بالتبديل إلى فيديو YouTube لمدة تصل إلى 10 دقائق أو نحو ذلك، وعندما قمت بالتبديل مرة أخرى إلى Excel، وجدت كأن التطبيق لم يعد في الذاكرة وبدأ التحميل من جديد وفقدت ما كنت أفعله. ليس ذلك فحسب، بل قام أيضًا بمسح كافة علامات تبويب سفاري من الذاكرة أيضًا. كذلك، تعدى الأمر إلى الألعاب فلا تبقى أي لعبة في الذاكرة بعد 20 دقيقة.

وقال آخر: كان نظام التشغيل iOS 12 مثاليًا، وأصبحت الآن أتمنى الرجوع إليه، لنفس المشكلات السابقة، وهو أنه في أي وقت استخدم فيه مبدل التطبيقات للعودة إلى تطبيقي السابق مثل سفاري أو انستجرام أو فيسبوك أو أي شيء آخر، يتم تحديث التطبيق من جديد. الأمر الذي لم يحدث اطلاقا في iOS 12.

كذلك انهالت الكثير من الشكاوي على منتديات دعم أبل وتويتر ويوتيوب وغيرها من المواقع، ومن الشكاوي أنهم عن فقدوا مسودات رسائل البريد الإلكتروني عندما انتقلوا إلي الكاميرا أو أي تطبيق اخر، وهذا ما اعتبروه أمراً محبطاً ومزعجا للغاية.

يذكر أن بعض المستخدمين قد واجهوا هذه المشكلة وأبلغوا عنها منذ أول إصدار تجريبي لـ iOS 13.2.


لماذا تحدث مثل تلك المشكلات؟

ربما تظهر مثل تلك المشكلات بسبب أن أبل لا تعطي لمطوريها وقتاً كافياً لتحديد الأخطاء وإصلاحها قبل إصدار التحديثات، وهذا ما ذكره بالفعل أحد المطورين لدى أبل. كما أن أبل تفضل إخفاء التغيرات عن المطورين لسبب مجهول فهي لا تخبرنا في كل نسخة تجريبية ماذا حدث. بل وأحياناً تظهر مزايا فجأة في الإصدار النهائي. كأن أبل تمنح المطورين نسخة تجريبية وتقوم هى بتطوير نسخة أخرى وإصدارها.


علاج مشكلة تعطل التطبيقات في الخلفية في نظام iOS 13.2

يأمل المستخدمون بحل هذه المشكلة في تحديث قريب، ولحين صدور علاج رسمي من أبل للقضاء على تلك المشكلة، ينصح بالآتي:

◉ تعطيل التطبيقات في الخلفية، وذلك من خلال الاعدادات – عام – تشغيل التطبيقات في الخلفية، ثم قم بايقاف جميع التطبيقات التي لا تريد لها التحديث باستمرار في الخلفية.

◉ عدم استخدام مبدل التطبيقات أو الخروج من التطبيق قيد العمل قبل حفظ ما تقوم به.

◉ إذا أردت التوقف لبعض الوقت، اترك الهاتف كما هو أو اضغط على زر الباور لتسكين الشاشة فقط.

◉ ينصح قبل تشغيل أي تطبيق أن تقوم بازالة جميع التطبيقات من الخلفية بالضغط على زر الهوم مرتين في هواتف الآي-فون القديمة والسحب لأعلى، أو بالسحب لأعلى إلى منتصف الشاشة في أجهزة الآي-فون الأحدث، إذا كانت المشكلة تكمن في ازدحام ذاكرة الوصول العشوائي، وذلك لتفريغ الذاكرة لحساب التطبيق المراد العمل عليه، ولكن هذا أمر مستبعد، نظرا لطريقة iOS في ادارة الذاكرة، إذ يقوم بتفريغ مساحة تلقائيا للتطبيق الجديد.

هل واجهتك مثل تلك المشكلات؟ وما الحلول التي استخدمتها؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة