نحن نقضي ساعات طوال يوميًا على تطبيقات التواصل الاجتماعي ومشاهدة الفيديوهات، لكن لو تحدّثنا عن تطبيقات الطقس -أو غيرها من التطبيقات المهمة- سنجد أننا نستخدمها لبضع دقائق فقط يوميًا، هذا إن تذكرناها من الأساس! لذلك ونظرًا لضيق الوقت نحن جميعًا في حاجة لتطبيق متكامل لمتابعة حالة الطقس والتي بناءًا عليها سنعرف ماذا سنرتدي في الصباح؟ ماذا سيرتدي الأطفال وكذلك تعطي لنا نظرة مبكرة على تغيرات الجوّ والأيام الممطرة، لهذا كله نحمل لكم اليوم أفضل تطبيقات متابعة الطقس على متجر التطبيقات والتي يأتي معظمها بشكل مجاني، وبطبيعة الحال فكافة هذه التطبيقات تقدّم معلومات ثرية ومتنوعة أكثر من تلك التي يقدمها تطبيق الطقس الافتراضي الخاص بأبل! هيا لنرى..

أفضل تطبيقات متابعة الطقس والحالة الجوية بشكل دقيق


تطبيق AccuWeather

لعلّك سمعت عن هذا التطبيق أو جربته في وقت سابق، هذا لأن تطبيق AccuWeather هو ببساطة “جوجل” تطبيقات الطقس، فهو التطبيق الأكثر انتشارًا والذي يعتمد عليه ملايين المستخدمين خاصةً لأنه يأتي بشكل مجاني! يتميّز هذا التطبيق بأنه يعتمد على قاعدة بيانات خاصة به وهو بالفعل يزوّد جهات عديدة بمعلومات الطقس مثل القنوات التلفزيونية، محطات الراديو أو حتى الجرائد! لذلك يمكنك أن تضع ثقتك فيه.

التطبيق يوفّر واجهة بسيطة، جميلة ومليئة بالمعلومات الضرورية لكنه ومن ناحية أخرى يحافظ على بساطته ولا يضع لك أي معلومات أنت لست في حاجة إليها، كذلك فهو يقدم لك توقّعات الطقس للأيام والساعات القادمة! وإن كان هناك عيب في تطبيق AccuWeather فسيكون عرضه للإعلانات، كذلك فهو يبيع بعض بيانات استخدام جهازك لتطبيق الطقس لشركات الإعلانات وهو أمر متعارف عليه، لكن ومن ناحية أخرى يمكنك أن تتجنب كل هذا وتشترك في النسخة المدفوعة بمبلغ بسيط وهو 3.99$ أمريكي، لكن الأمر ليس إجباري بأي شكل هنا.

من مميزات AccuWeather هي أنه يوفّر نسخة لساعة أبل وهي التي تتيح لك خيارات عديدة ومتنوعة!

AccuWeather: Weather Tracker
المطور
AccuWeather International, Inc.
الحجم125.5 ميجا
الإصدار14.1.1
التقييم
متاح في متجر البرامج


تطبيق Dark Sky

تطبيق Dark Sky هو واحد من أبرز الأسماء في هذا المجال أيضًا، خاصةً أن توقّعات التطبيق دقيقة جدًا ومرنة والتطبيق فعليًا يقوم بإرسال الإشعارات الهامة في كل دقيقة! وهو ما يعني أنه من الممكن أن تستلم إشعار من Dark Sky يخبرك فيه بكل بساطة أن المطر سيبدأ بعد 10 دقائق من الآن! وذلك لتأخذ حذرك.

الشركة المالكة للتطبيق تستخدم تقنيات الذكاء الصناعي وتعلّم الآلة لتتوقع تغيُّرات الطقس القريبة بشكل دقيق وقابل للاعتماد عليه، وهو ما حدثناكم عن بالأعلى، وهذا قد جعل عدد من الشركات والمنظمات الأخرى تعتمد على الـAPI الخاص بـDark Sky في خدماتها ومنتاجتها الخاصة. وواجهة تطبيق Dark Sky هي بالضبط كما تتوقعها، حيث يأتي التطبيق بواجهة نظيفة ومنظمة وتقدّم لك كل ما تحتاج معرفته في الدقائق القليلة التي ستلجأ لهذا التطبيق فيها! كذلك فهذا التطبيق يوفّر نسخة أيضًا لساعة أبل إلا أنها أضعف من التطبيق السابق من حيث المميزات.

هذا التطبيق مدفوع ويأتي بسعر 3.99 دولار أمريكي ولا توفّر الشركة المطورة له نسخة مجانية، لكن لا ننصحك بشرائه إلا في حالة أنك جربت باقي التطبيقات في هذا المقال ولم تعجبك.

Dark Sky Weather
المطور
Apple
الحجم41.3 ميجا
الإصدار6.8.4
التقييم
متاح في متجر البرامج


تطبيق Weather Line

هذا التطبيق هو واحد من التطبيقات الشهيرة والمتأصلة في هذا المجال، لكن نحن في العادة لم نكن لنقترحه عليكم قبل ذلك، لكن الآن هذا التطبيق قد حصل على تحديث ضخم وشامل وهو الذي نقل تجربة الاستخدام لمستوى جديد ومميز! التطبيق يعتمد أسلوب البطاقات “Cards” حيث يعرض عليك مجموعات مختلفة من المعلومات في بطاقات وبمجرّد ضغطك على بطاقة ما سيبدا في عرض مزيد من المعلومات المفصلّة.

ما قد يجعلك تتجاهل هذا التطبيق وتذهب لغيره هي حقيقة أن النسخة المجانية منه فقيرة من حيث المميزات (لكنها كافية لمعظمنا) في حين أن النسخة المدفوعة منه ستكلفك 2 دولار أمريكي شهريًا أو 10 دولا سنويًا أو 45 دولار لمدى الحياة، وإن كنت تتساءل عن غلاء السعر فهو وللأسف لأن هذا التطبيق يسحب معلومات الطقس من مصادر مدفوعة وعليه فهو يحتاج لدخل كافي لدفع ما عليه من أموال بشكل مستمر.

النسخة المدفوعة من هذا التطبيق حقًا مميزة حيث تعرض عليك عدد كبير من معلومات الطقس وتوقعاته لأيام عديدة قادمة ومع تفصيلات مدهشة، كما أنها تقدم مميزات إضافية للتخصيص مثل تحسين الرسوميات والأيقونات وما إلى ذلك. تطبيق Weather Line يتميّز أيضًا بحمايته لخصوصيتك حيث أنه لا يشارك معلومات الموقع الخاصة بك سواء كنت تستخدم النسخة المجانية أو المدفوعة، كذلك فهذا التطبيق لا يوفّر تطبيق لساعة أبل.

Weather Line
المطور
Off Coast LLC
الحجم48.2 ميجا
الإصدار2.3.1
التقييم
متاح في متجر البرامج


تطبيق Windy

آخر تطبيق معنا هو Windy وهو تطبيق مجاني تمامًا ولا يضم أي مدفوعات سوى التبرّع للمطورين، وهو أمر لن يضيف لك أي مميزات إضافية، أيضًا فهذا التطبيق لا يعرض أية إعلانات وبشكل عام فهذا التطبيق هو نسخة مصغرة من موقع Windy ومن خلاله يمكنك مطالعة كم كبير من الخرائط الحيّة ومتابعة الطقس وحركة الرياح في أماكنك المفضّلة ومنها بلدك بالطبع.

بمجرّد تجربتك لهذا التطبيق ستجد أنه يركز بشكل كبير على الخرائط الحيّة التي يقدمه تلك! لدرجة أنه لا يقدم Widgets للآيفون ولا يقدم تطبيق لساعة أبل، لكنه ومن ناحية أخرى يقدّم تجربة متكاملة لمتابعة الطقس في منطقتك وفي البلدان الأخرى!

Windy.com
المطور
Windyty, SE
الحجم75.0 ميجا
الإصدار25.4.5
التقييم
متاح في متجر البرامج


تطبيقات أخرى

ليست هذه كل تطبيقات الطقس فهناك تطبيقات أخرى شهيرة مثل:

تطبيق ياهوو

Yahoo Weather
المطور
Yahoo
الحجم74.8 ميجا
الإصدار2.0.10
التقييم
متاح في متجر البرامج

تطبيق The Weather Channel المملوك لـ IBM

Weather - The Weather Channel
المطور
The Weather Channel Interactive
الحجم273.6 ميجا
الإصدار11.19
التقييم
متاح في متجر البرامج

تطبيق Weather Live وهو أحد التطبيقات الشهيرة أيضاً.

Weather Live°
المطور
Apalon Apps
الحجم227.0 ميجا
الإصدار6.18.0
التقييم
متاح في متجر البرامج

ما رأيك إذن؟ وهل تنوي استخدام أحد تلك التطبيقات؟ شاركنا الآن في التعليقات وشاركنا أيضًا مفضلاتك من تطبيقات الطقس وغيرها من التطبيقات المفيدة!

المصدر:

Macworld

مقالات ذات صلة