أصبحت خدمات أبل المتنوعة جزءًا أساسيًا من منتجاتها، وفي مطلع عام 2020 الحالي أعلنت الشركة أنه سيكون عصر جديد من الخدمات، بالطبع كان هذا نتيجة الأرباح التي تجنيها الشركة من وراء هذا القطاع والذي يضم عدد كبير من المنتجات مثل موسيقى أبل و+TV و Arcade هذا غير مشتريات متجر التطبيقات وخدمة الأخبار وأيضاً الدفع بواسطة Apple Pay كل تلك الخدمات تعتبر البقرة الحلوب التي تدر أموالا طائلة على أبل. فهل سيتوقف عند هذا الحد؟ أم أن سقف طموحاتها ما زال مرتفعاً ولم تصل إليه بعد؟ إذاً ما التالي؟ من المؤكد أن أبل ستقوم بتوسيع قائمة خدماتها بطرق جديدة ومختلفة هذا العام، مع التركيز على زيادة الإيرادات وإنشاء نوع جديد من أي شيء يحمل علامة أبل التجارية، العلامة التي تشتهر ببرمجياتها مثل الأجهزة الخاصة بها. في هذا المقال سنتعرف على خمس من الخدمات التي نود من أبل أن تدخل تعديلات جذرية عليها.


أبل والأمن

استثمرت أبل الكثير بالفعل في مجال المنازل الذكية، وتعمل جاهدة على إنشاء معايير جديد للمنازل الذكية. ولكن هناك مجال واحد ليس لدى أبل أي وجود فيه بعد، وهو أنظمة مراقبة الإنذارات حيث تقوم شركة أو جهة مختصة بتوصيلك بمركز مراقبة يتلقى تنبيهات للطواريء المحتملة والحرائق وما إلى ذلك، وبالتالي يتم إنذار مركز المراقبة ثم الاتصال على الفور بالسلطات ومعالجة هذه المشاكل بشكل أسرع بكثير من أصحاب المنازل أنفسهم.

قد يكون الأمر بعيد المنال قليلاً، لكن تخيل أن أبل ستقدم إصدارها الخاص من خدمة المراقبة المنزلية الذي يعمل مع الأجهزة الذكية المتوافقة مع Homekit، وبالتأكيد ستستخدم أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة لفحص التهديدات المحتملة وإرسال المساعدة إذا لزم الأمر وبالطبع سيكون كل هذا مقابل رسوم ولكن ستكون أقل من أي شركة أمنية متخصصة.


نسخة احترافية من Facetime

لا شك أن فيس تايم رائع! فهو مجاني وموصل إلى منصات أبل المختلفة، وطريقة رائعة للدردشة المرئية مع الأصدقاء والعائلة. لكنه ليست أداة عمل احترافية مثل Skype على سبيل المثال وغيره من أمثال تلك البرامج الاحترافية. يمكن لآبل  أن تقوم بتوسيع خدمات Facetime وتوسيع وظائفه مثل تطوير الدردشة، وأدوات البث المباشر، وميزات التسجيل والمشاركة، وغير ذلك الكثير.

تم تصميم الإصدار الحالي من Facetime للاستخدام العارض وإلا فكلنا نمتلك تطبيقات مختلفة أكثر احترافية. على سبيل المثال يمكن أن تنشئ آبل بسهولة إصدارًا جديدًا للشركات لعقد مؤتمرات عبر الإنترنت، وهو إصدار من المحتمل أن يتضمن رسومًا شهرية ولكن ستكون منخفضة في حال استخدام الميزات المتقدمة المدمجة في التطبيق، كما نرى مع خدمات مماثلة في السوق.


إعادة هيكلة iCloud

يعمل iCloud بشكل جيد، ولكن يمكن أن يكون أكثر من مجرد “جيد” مع المزامنة الكاملة، والمزيد من الخيارات. ربما إعادة صياغة كاملة قد تجعل iCloud يبدو مثل، Google Drive، مع خيارات موسعة لإنشاء المستندات ومشاركتها. ونعتقد أنه حان الوقت لإعادة تصميم iCloud واضافة عروض عليه وليس مجرد خدمة خلفية.


إصدار أبل الخاص لخدمة Kindle Unlimited

لدى أبل بالفعل خدمة Apple News + للصحف والمجلات والمنشورات الأخرى. ويمكن لهذا الهيكل القائم على الرسوم أن يعمل مع محتوى منشور آخر مثل الكتب المشابهة. لقد رأينا بالفعل مع Kindle Unlimited كيف يمكن لخدمة الكتب أن تحاكي نموذج الفيديو المتدفق وتمنحك جميع الكتب التي قد تحتاج إليها من خلال الاشتراك. فلماذا لا تستثمر أبل في الكتب بعد؟


مدير احترافي لكلمات المرور

ماذا عن مدير احترافي لكلمات المرور خاص بآبل؟ في Mac و iOS، يتم حفظ كلمات المرور في سلسلة المفاتيح أو ما يعرف بـ Keychain. لكنه محدود نوعا ما. يمكن أن تطور الشركة هذا إلى تطبيق مستقل متكامل يعمل عبر العديد من المنصات، مثل تطبيق Lastpass وتطبيق Dashlane. ويمكن أن تضيف آبل خيار شراء لمرة واحدة، وتقوم بمنحه نفس واجهة المستخدم مثل تطبيقات أبل الأخرى، بالتأكيد سيكون له جمهوره العريض.

ما هى خدمات أبل التي تود أن ترى لها تحديثات جوهرية قريباً؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر:

idropnews

مقالات ذات صلة