أعلنت شركة أبل رسمياً عن أن مؤتمرها الأشهر (The Apple WorldWide Developers Conference) لعام 2020 ويطلق عليه اختصاراً WWDC. المؤتمر يعقد بشكل سنوي في شهر يونيو في مقر أبل لكن هذا العام قالت الشركة رسمياً أن المؤتمر سوف يكون عبر الإنترنت Online فيا ترى كيف سيكون مؤتمر هذا العام؟

ينصب الاهتمام الإعلامي بشكل أساسي بشأن WWDC على أول 3 ساعات من هذا المؤتمر والذي يكون فيه المؤتمر الصحفي الذي تعلن أبل به عن أحدث المنتجات ففي السابق كانت أبل تعلن عن الكثير من الأجهزة بل الآي فون نفسه كان يكشف عنه في هذا المؤتمر حتى 2010 لكن خلال السنوات الأخيرة بدأت أبل بالتركيز على الأنظمة فقط وأصبح كما هو اسمه “مؤتمر المطورين” وأحياناً تطلق أجهزة جانبية في المؤتمر.

شعار المؤتمر هذا العام كما يبدو في الصورة بأعلى يضم عبارة hello وهى العبارة الأشهر لدى المطورين عند تجربة التكويد لأول مرة أي تعتبر عبارة مناسبة للغاية لمؤتمر المطورين.

تحدث فيل شيلر نائب رئيس أبل للتسويق “والشخص الأساسي الذي يعرض المنتجات الجديدة بالمؤتمرات” وقال بان مؤتمر WWDC 2020 سوف يجمع المطورين بشكل جديد وأن الوضع الصحي “كورونا” أجبر الشركات على التغيير وأن جميع المحاضرات سوف تبث عبر الإنترنت ويحضرها ملايين حول العالم في نفس الوقت وستنشر أبل لاحقاً التفاصيل. ومن جانب آخر علق كريج فيدرجي المسؤول عن الأنظمة في أبل وقال بأن التقنيات و”المنتجات” التي يتم تجهيزها في الشركة حالياً تعني أن المؤتمر سوف يكون كبيراً.


ماذا نتوقع نحن أن نرى في المؤتمر؟

◉ سوف تكشف أبل عن النسخة التجريبية من أنظمتها وهى iOS 14 و tvOS 14 و iPadOS 14 والساعة watchOS 7.0 وبالطبع نظام ماك MacOS 10.16

◉ كان من المفترض أن تعلن أبل عن عدد من الأجهزة مثل الآي فون 9 والآي باد برو في مؤتمر يوم 31 مارس “شائعات سابقة” لكن جميع المؤتمرات تم تأجيلها؛ لذا إن لم تقم أبل بالكشف الصامت عن هذه الأجهزة أو في مؤتمر آخر أونلاين فمن المتوقع بشدة أن تصدرهم في WWDC لكن هذا سيكون متأخر جداً ولابد أن تعلن عنهم أبل قبل المؤتمر.

◉ سوف تقوم أبل بالكشف عن تحديثات كبيرة للذكاء الصناعي Siri والخدمات التي يقوم بها سواء في الهواتف أو سماعة HomePods.

◉ يتوقع أن تركز أبل في خدمات الواقع الافتراضي والواقع المعزز حتى أن تقارير لـ 9To5Mac تحدثت عن مزايا مثل هذه قادمة.

هل تنتظر سنوياً مؤتمر WWDC لترى الجديد القادم من أبل؟ وهل تتوقع أن تعلن أبل عن الأجهزة المرتقبة قبل المؤتمر أم تؤجلها حتى يونيو؟

المصدر:

tekrevue

مقالات ذات صلة