reiboot

لطالما نصحت شركة أبل عملائها بعدم استخدام أي مواد كيميائية عند تنظيف جهاز الآي-فون، لأن هذا قد يعمل على الإضرار بالجهاز وتلف الطلاء الموجود بالشاشة وتقليل مقاومة الآي-فون للماء، ولكن كل تلك الأمور تغيرت بسبب فيروس كورونا حيث قامت أبل بتحديث صفحة الإرشادات الخاصة بها المتعلقة بتنظيف الآي-فون وقالت أن بإمكان المستخدمين الاستعانة بمناديل التعقيم المبللة بمواد كيميائية لتنظيف وتطهير جهاز الآي-فون لمواجهة ظاهرة تفشي فيروس كورونا. فما الجديد في دليل نصائح أبل.

أبل تنشر دليل تنظيف الآي-فون وتجنب الإصابة بفيروس كورونا


لماذا المناديل المعقمة؟

ذكرنا في مقال سابق أن الهواتف المحمولة تحمل بكتيريا أكثر بثماني عشر ضعف من معظم مقاعد المراحيض ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، فإن فيروس كورونا الجديد يستطيع أن يعيش على الزجاج والمعادن والأسطح البلاستيكية لساعات، ولهذا وفي ضوء انتشار الفيروس في العديد من المناطق بالعالم، أعلنت الشركة الأمريكية أن استخدام مناديل كلوروكس المعقمة أو المناديل المبللة بكحول الآيزوبروبيل قادرة على تطهير الآي-فون والتخلص من الفيروس دون الإضرار بالجهاز.

تطهير الآي-فون

ونصحت أبل عبر صفحتها الرسمية لتنظيف الآي-فون، بإستخدام مناديل كلوروكس المعقمة أو مناديل مبللة بنسبة 70% من كحول الإيزوبروبيل لتطهير الأسطح الصلبة وغير المسامية لأي منتج خاص بالشركة، ويمكن استخدام تلك المناديل لتنظيف الشاشة ولوحة المفاتيح والأسطح الخارجية الأخرى.

كما حذرت الشركة من رش المنظفات مباشرة على الأجهزة الخاصة بها وأوصت بإستخدام قطعة من القماش الناعمة أو منديل والتنظيف بلطف، بالإضافة لذلك كان هناك عدداً من التحذيرات الأخرى ومنها منع استخدام مواد التبييض و بخاخات الرذاذ والمواد الكاشطة ووصول الرطوبة للفتحات بالجهاز كما أوصت بتجنب المواد الكيماوية والمطهرات الأخرى لأنها سوف تؤدي لتلف الجهاز.


هل من المقبول استخدام مطهر لتنظيف الآي-فون؟

تطهير الآي-فون

قد يكون هذا الأمر بمثابة تحول عن الإرشادات السابقة لشركة أبل حيث نصحت المستخدمين في السابق بعدم استخدام المنتجات نفسها لأنها قد تؤدي لتآكل طبقة خاصة على الشاشة والتي تعمل على تقليل تلطخ الشاشة ببصمات الأصابع ولكن بسبب كورونا أصبح كل شيئ مباح الآن للحد من انتشاره وتقليل العدوى، أيضاً لطمأنتك، فقد اختبرت صحيفة وول ستريت جورنال تلك الإرشادات الجديدة وتم تنظيف وتطهير جهاز آي-فون 8 حوالي 1100 مرة بإستخدام الكلوروكس “مناديل” ولم يظهر أي ضرر على الشاشات.

أخيرا، تأتي الإرشادات المحدثة من أبل في الوقت الذي يتزايد فيه القلق بشأن فيروس كورونا والذي أصاب ما يقرب من 110 ألف حالة على مستوى العالم مع أكثر من ثلاثة آلاف وفاة مؤكدة.

هل سوف تقوم بتنظيف الآي-فون الخاص بك بمناديل معقمة لتطهيره وحماية نفسك من فيروس كورونا؟ شاركنا بما تعتقده في التعليقات

المصدر:

apple

مقالات ذات صلة