تعمل أبل على تطوير واجهة مستخدم جديدة للشاشة الرئيسية لنظام iOS في iOS 14. وفقًا لكود تم تسريبه والحصول عليه بواسطة موقع 9to5Mac. فهل ستقوم أبل بتعديل عام على طريقة عرض تطبيقات الشاشة الرئيسية أم أنها ستكون بعض الاضافات مثل ما حدث على مدار الاعوام الماضية؟

أبل ستقوم بتغيير طريقة عرض تطبيقات الشاشة في iOS 14


انتشرت بعض التسريبات المهمة في الأيام القليلة الماضية تكشف عما سيحدث في نظام iOS 14، ونظام iPadOS بما في ذلك واجهة مستخدم يتم فيها استخدام ماوس لأجهزة الآي-باد تشبه التي في الماك، وتم ادخال تعديلات على تعدد المهام، كذلك تم ادخال ميزات جديدة لساعة أبل الجديدة، كل ذلك يشير إلى أن التحديث القادم سيأتي برزمة تحديثات مثيرة.

على الرغم من أن نظام iPadOS قد جاء ببعض التعديلات في العام الماضي مثل تكبير حجم أيقونة التطبيقات وإضافة بعض الأدوات على الشاشة الرئيسية، إلا أنه لا يزال يحتفظ بتخطيط الشبكة القياسي الذي تم استخدامه منذ ظهور الآي-فون الأول في عام 2007 إلا بعض التطورات في التصميم أكثر من مرة على مر السنين منها القدرة على إعادة تنظيم الأيقونات وإسقاطها في مجلدات.


تعديلات على الشاشة الرئيسية لنظام iOS 14

أحد أكبر التغييرات البارزة هو التعديل الجديد على الشاشة الرئيسية وإضافة طريقة عرض جديدة لتطبيقات الشاشة الرئيسية. من الصعب أن نخمن ما سيكون عليه التخطيط الجديد تماما وهل سيكون عامًا بديلاً للحالي كما هو الحال على ساعة آبل؟ أوسيكون بمثابة بعض التعديلات مثل إضافة صفحة إضافية يمكن للمستخدمين التمرير إليها. ولكن كل ما نعرفه هو أنه سيتيح لك رؤية قائمة كاملة بتطبيقاتك وفرزها وتصفيتها ليس أبجديًا فحسب، بل أيضًا من خلال الإشعارات غير المقروءة وأحدث استخدام للتطبيقات وأكثر من ذلك.

ستتضمن طريقة عرض القائمة الجديدة اقتراحات ذكية مدعومة من Siri لاقتراح التطبيقات التي قد تبحث عنها استنادًا إلى الوقت من اليوم والموقع. على سبيل المثال، قد يوصي عرض القائمة بفتح تطبيق الموسيقى عند وصولك إلى صالة الألعاب الرياضية.

تصور لما سيبدو عليه نظام iOS 14

أنشأ متابع لموقع 9to5Mac يدعى باركر أورتولاني بعض النماذج التصورية استنادًا إلى تقارير موقع 9to5Mac، حيث قدم بعض الأفكار المثيرة للاهتمام حول التصميم الجديد ومدى فائدته.

في تصور أورتولاني، تتضمن الشاشة الجديدة شريط بحث Spotlight في الأعلى مع ثلاثة تبويبات أسفل منه للسماح للمستخدم بالتبديل بين قائمة أبجدية لجميع التطبيقات المثبتة على الآي-فون الخاص به، وقائمة بالتطبيقات التي تم فرزها حسب أحدث استخدام، وقائمة تتضمن فقط التطبيقات ذات النقاط الحمراء في الإشعارات التي تتطلب الانتباه.

يتصور هذا المفهوم أيضًا كيف يمكن تمثيل المجلدات في الشاشة الرئيسية، والتي يتم عرضها بشكل هرمي مع تحكم قياسي لطي أو توسيع محتواها. ومن غير الواضح إذا كان سيتم تضمين المجلدات أو تقديم التطبيقات كقائمة ثابتة.

يبدو أن هذه التغييرات مصممة لتسهل على المستخدمين العثور على التطبيقات التي وضعوها في غير موضعها على شاشتهم الرئيسية. وهو أيضًا مشابه لخيار عرض القائمة الموجود في watchOS حاليًا.

تُظهر مجموعة أخرى من النماذج بواسطة iSpazio اختلافًا يشبه إلى حد ما طريقة معالجة ساعة آبل لعرض القائمة، مما يسمح للمستخدمين بالتبديل بشكل دائم بين عرض الشبكة المألوف وعرض القائمة عبر تبديل الوضع في أعلى الشاشة. يتصور مفهوم iSpazio أيضًا إضافة أوصاف ملخصة لكل عنصر في القائمة، مثل عرض عدد الرسائل غير المقروءة ضمن تطبيق الرسائل أو حدث التقويم التالي ضمن تطبيق التقويم.

على الرغم من أن هذين المفهومين مثيران للاهتمام، إلا أنهما لا يزالان مجرد تصورات تستند إلى التعليمات البرمجية التي تم العثور عليها في الإصدار التجريبي لنظام التشغيل iOS 14. قد لا تبدو طريقة عرض القائمة النهائية مختلفة فقط، ولكن ليس هناك أي ضمان حتى الآن بأن أبل ستقدمها. في كلتا الحالتين، علينا أن ننتظر ما تكشفه لنا الأيام القادمة، حيث لا يزال من المتوقع أن تكشف أبل النقاب عن iOS 14 في WWDC 2020 هذا العام، والذي سيتم عقده عبر الإنترنت بسبب المخاوف من  فيروس كورونا.

برأيك كيف ستقدم أبل التعديلات على طريقة عرض الشاشة الرئيسية؟ وما الذي تتمنى رؤيته في هذا التعديل؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر:

idropnews

مقالات ذات صلة