أكيد جربت هذا التطبيق المدهش فقد كان حديث الإنترنت منذ إصداره، هذا التطبيق الذي يستخدم تقنيات غير مسبوقة في تحسين الصور وإزالة الضبابية ويقدمها بشكل سهل للجمهور العادي. التقنيات التي يستخدمها هذا التطبيق ليست جديدة، ولكن لم تكن متاحة للجمهور بل كانت متاحة للمتخصصين وشركات الإنتاج والحكومات والهيئات الشرطية والمخابرات، وبما أننا في عصر الهواتف الذكية، هناك من تمكن من إعطاءك هذه التقنية الخطيرة لتستخدمها، فتعرف معنا كيف يعمل هذا التطبيق المعجزة، ولماذا هو خطير؟


هل تطبيق Remini فعلاً جيد؟

الإجابة على هذا السؤال سهلة، هذه صورة قديمة لي، وكانت الصورة غير واضحة، وبالكاد ترى الملامح، وهذه هي النتيجة…

مدهش، أليس كذلك؟ لكن شخصياً أستخدم خدعة معينة حتى أصل إلى هذه النتيجة، وهي تحسين الصورة ثم تحسين الصورة المحسنة، احياناً قد يعطى هذا نتيجة أفضل. لكن دعونا نتأمل هذا الإبداع، كيف استطاع تطبيق على الهاتف تحسين الصورة بهذا الشكل؟

اولاً الصورة يتم رفعها على خوادم التطبيق، ويتم معالجتها عبر عدة تقنيات على حواسيب ذات قدرة كبيرة على معالجة الصور والذكاء الإصطناعي، فهذا الأمر لا يتم باستخدام جهازك او عتاده، وعليه قبل استخدام التطبيق يجب عليك قراءة شروط الخصوصية لتعرف ما هي حقوقك عند رفع الصورة.

ثانياً التقنيات المستخدمة تقنيات معقدة، تختلف عن تقنيات إزالة الضبابية من الصورة وإنما هي تقنيات تستخدم الذكاء الإصطناعي لفهم ملامح الإنسان والقدرة على إعادة إنتاج هذه الملامح باستخدام الذكاء الاصطناعي، هذه التقنيات كما ذكرنا سابقاً متاحة للمتخصصين والحكومات ويتم استخدامها في تحسين صور كاميرات المراقبة…

لمعرفة كيف يعمل تطبيق مثل Remini هذه الصور من ورقة بحثية تم نشرها الشهر الماضي، عن تطور هذه التقنيات والنتائج التي يمكن الوصول لها الآن، عليك أن تنظر إلى الصور التي على اليسار وكيف تم تحسينها بشكل كبير في الصور على اليمين.


لماذا تطبيق Remini خطير؟

التطبيق رائع جداً ومفيد جداً لو قمت باستخدمه على صورك القديمة وصور عائلتك القديمة وقد تدهشك النتائج خاصة أن جربت صور أجدادك القديمة وشاهدت ملامحهم بوضوح لأول مرة، لكن بالطبع هذا التطبيق يفتح المجال أمام العامة وأي شخص غير متخصص لمعرفة أشياء كان من الصعب معرفتها قبل وجود هذه النوعية من التطبيقات، الأن حتى وأن كنت في خلفية الصورة وفي مكان بعيد وصورتك غير واضحة، أصبح الجميع قادر على توضيح صورتك والتعرف عليك.

هذه التقنيات كنا نعدها ضرب من الخيال ونحن نشاهد أفلام الخيال العلمي، عندما تكون صورة المشتبه به غير واضحة من ثم يتم تكبيرها وتوضيحها وكأنه التقط Selfie# لنفسه، أفلام الخيال العلمي هذه أصبحت واقع بل أكثر، أصبح يمكنك فعل هذا على هاتفك الصغير وفي بيتك، إيضاح صورة المشتبه به، أو صورة أي شخص في أي صورة، هذا الأمر لم يعد حكراً على الحكومات، بل أصبح في يد الجميع، هل تعتقد أننا نبالغ لو قلنا إنه أمر خطير؟ البعض وخاصة النساء يضع صورة بروفايل لنفسه غير واضحة وصغيرة ظناً منه أنه في مأمن من أن يتم التعرف عليه، مع هذه التقنيات الكل يمكن التعرف عليه.


جرب تطبيق Remini، وأخبرنا عن تجربتك معه، وهل فعلاً يستحق كل هذا الصخب؟

Remini - photo enhancer
مجاني
المطور
BigWinePot Inc
الحجم105.5 ميجا
الإصدار1.2.3
التقييم
متاح في متجر البرامج

 

مقالات ذات صلة