reiboot

نحن في انتظار مؤتمر WWDC بعد أقل من ثلاثة أشهر من الآن والذي ستكشف فيه آبل عن أحدث الإصدارات لجميع أنظمة التشغيل، بما في ذلك iOS 14 لأجهزة الآي-فون و iPadOS للآي-باد. وكالعادة تسربت بعض تفاصيل هذه التحديثات المنتظرة، ففي أواخر الشهر الماضي، سمعنا عن المهام المتعددة التي تم تحديثها، وتفاصيل حول ما قد يأتي إلى نظام watchOS 7 وإضافة دعم الماوس في iPadOS 14. والآن المزيد من التسريبات بسبب العثور على كود في iOS 14 كشف عن عدد كبير من الميزات الجديدة المثيرة للاهتمام التي يمكن أن تصل هذا العام. تابع القراءة لسبعة أشياء أكثر إثارة قد تأتي مع iOS 14.

7 ميزات جديدة مثيرة قادمة في iOS 14


عرض جديد للشاشة الرئيسية

ذكرنا في مقال سابق بشيء من التفصيل التحديثات القادمة للشاشة الرئيسية –هذا الرابط-، وذكرنا أن هناك تحديث رئيسي لشاشة الآي-فون الرئيسية على شكل عرض قائمة جديد أو سيكون تغييرًا في تخطيط الشاشة الرئيسية كما هو على ساعة آبل. ومن الواضح في الكود المسرب هو صفحة جديدة تتيح للمستخدمين رؤية جميع تطبيقاتهم في قائمة، مما يوفر عناء محاولة معرفة المجلد الذي يحتوي على هذا تطبيق وضعته فيه.

يبدو أيضًا أن عرض القائمة سيوفر العديد من الخيارات لفرز تطبيقاتك، بما في ذلك القدرة على تصفية التطبيقات على حسب الإشعارات غير المقروءة أو الفرز حسب آخر مرة فتحت فيها التطبيق. وقد يكون هذا الأخير طريقة رائعة للمساعدة في البحث عن تلك التطبيقات التي لا تحتاج حقًا إلى الاحتفاظ بها على الآي-فون الخاص بك بعد الآن، فستجد حتما تطبيقات قمت بتحميلها ولم تفتحها ولو مرة واحدة.


تطبيق جديد خاص بالواقع المعزز

يكشف تقرير آخر صادر عن موقع 9to5Mac عن تطبيق جديد في iOS 14 سيأخذ الواقع المعزز إلى مستوى جديد تمامًا من خلال السماح للمستخدمين بمسح الأشياء وتحديدها في العالم الحقيقي. التطبيق يحمل الاسم الكودي “Gobi”، سيعمل أيضًا على تشغيل جهاز الرأس الخاص بالواقع المعزز AR القادم من آبل. في الوقت الحالي يبدو أن هذا التطبيق يركز في المقام الأول على التعرف على المنتجات على رفوف المتاجر وعرض الأسعار ومقارنة الميزات وما إلى ذلك.

وفقًا لموقع 9to5Mac، يشير الرمز أيضًا إلى أن أبل لا تخطط لجعل ميزات التطبيق مقتصرة على متاجرها، ولكن قد تكون بالشراكة مع Starbucks أيضًا! من غير الواضح كيف يتناسب هذا مع ستاربكس “لأنها خاصة بالمقاهي”.

وعلى ما يبدو، سيتم استخدام رمز الاستجابة السريعة أو علامات iBeacon للسماح لآي-فون أو الآي-باد بمعرفة تجربة الواقع المعزز التي يتم تحميلها، مما يساعد على إدارة توقعات ما سيراه نظام الواقع المعزز، وبالطبع تخطط آبل لفتح هذا الأمر لأطراف ثالثة، على الرغم من أنه ليس من الواضح هل سيكون الـ SDK مفتوحًا ليستخدمه أي شخص، أو أن أبل ستسمح لشركاء معينين فقط.


دعم أفضل للخلفيات

على الرغم من أنه كان من الممكن دائمًا استخدام أي صورة تريدها كخلفية للشاشة، إلا أنه لم تكن هناك أي طريقة لتطبيق تابع لجهة خارجية القيام بذلك إلا عن طريق وضع الخلفية في تطبيق الصور ثم اختيارها كخلفية. وبالمثل، إذا كنت تريد مجموعة من الخلفيات المخصصة، كان خيارك الوحيد هو إنشاء ألبوم صور لها واختيارها أيضاً من هناك.

ومع ذلك، يبدو أن iOS 14 سيقدم في النهاية تنظيمًا أفضل للصور في إعدادات الخلفيات، ليس فقط السماح لك بإضافة وتنظيم صورك الخاصة، ولكن أيضًا توسيع القدرة لمطوري الجهات الخارجية لتقديم مجموعات خلفيات مخصصة.


HomeKit والتعرف على الأشخاص

أضافت أبل دعمًا لـ HomeKit Secure Video العام الماضي، مما وسع نطاق استخدام الكاميرات الأمنية باستخدام HomeKit للسماح لها بالتأكد من تسجيل مقاطع الفيديو وتخزينها بشكل آمن في iCloud مع إضافة التعرف على الأشياء للأشخاص والحيوانات الأليفة والمركبات.

ويبدو أن نظام iOS 14 سينقل ذلك إلى المستوى التالي ليس فقط من خلال إخبار HomeKit عندما يكون الشخص في الغرفة، ولكن من هو الشخص الموجود. سيسمح ذلك بالتعرف على أشخاص محددين في عائلتك، لذا يمكنك الحصول على إشعارات عندما يصل أطفالك إلى المنزل من المدرسة، أو تشغيل عمليات أتمتة “Automation” محددة بناءً على من يدخل الغرفة.


HomeKit وتشغيل Night Shift

كان التحكم في الإضاءة في صميم أنظمة التشغيل الآلي للمنازل لسنوات، لذلك ليس من المستغرب أنها كانت أيضًا الفئة الأولى التي تدعمها HomeKit، والتي لا يمكنها فقط تشغيل الأضواء أو إيقافها ولكن ضبط الألوان ودرجات حرارة اللون. تتمثل المشكلة في أنه كان يجب القيام بذلك يدويًا أو وفقًا لجدول ثابت قمت بإعداده.

ومع ذلك، يبدو أن iOS 14 سيكون قادرًا على ضبط درجات حرارة لون الضوء تلقائيًا على مدار اليوم بطريقة أكثر تدريجية وطبيعية. على سبيل المثال، بدلاً من تغيير درجة حرارة اللون فجأة في الساعة 7:00 مساءً أو قبل 30 دقيقة من غروب الشمس، يمكن لـ HomeKit ضبط الإضاءة والألوان ببطء عبر فترة زمنية أوسع لتجربة أكثر طبيعية. يمكن تطبيق ذلك أيضًا على أشياء مثل الإيقاظ وإضاءة النوم.

في حين أن الشركات الأخرى تدعم بالفعل هذه الميزات في تطبيقاتهم الخاصة، إلا أن الفائدة الرئيسية لإضافة HomeKit هي أنها ستعمل عبر سلسلة كاملة من أجهزة الإضاءة في نظام HomeKit، وليس فقط نموذجًا معينًا.


ميزات جديدة في إمكانية الوصول

يشير الكود الجديد في iOS 14 إلى أن مستخدمي الآي-فون الذين يعانون من ضعف السمع سيكونون الآن قادرين على ضبط أجهزتهم لاكتشاف وتحديد الأصوات المهمة مثل أجهزة إنذار الحريق، وطرق الباب، وأجراس الباب، وحتى صراخ الأطفال، وترجمتها إلى ملاحظات بصرية وحسية.

قد تكتسب الكاميرا أيضًا القدرة على دعم إيماءات اليد، ويقال أن هناك تحسينات في ضبط الصوت لمستخدمي AirPods و EarPods أيضًا.


تحديات التصوير بالآي-فون

يبدو أن أبل لا تنوي أن توقف تحديات التصوير بالآي-فون أو  Shot on iPhone، في الواقع إنها تقدم الدعم لهذه التطبيقات الأصلية في تطبيق iOS 14 Photos حتى يتمكن المستخدمون من إرسال إدخالاتهم بشكل مباشر أكثر دون الحاجة إلى مشاركتها على Twitter أو Instagram. سيكون من الممكن أيضًا رؤية نتائج كل تحدي مباشرة في التطبيق أيضًا.

ما رأيك في تلك الميزات وأيهما أعجبتك أكثر؟ وهل تتمنى رؤية ميزات جديدة في التحديث القادم؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

idropnews

مقالات ذات صلة