reiboot

يواصل فيروس كورونا انتشاره حتى الآن في مناطق كثيرة حيث أصاب حوالي 236,921 شخص في جميع أنحاء العالم، وللحد من انتشاره تنصح منظمة الصحة العالمية والمؤسسات الطبية بضرورة ارتداء قناع الوجه الطبي لتقليل خطر الإصابة بالفيروس التاجي، وقد تكون أقنعة الوجه فعّالة في منع حدوث إصابات جديدة وتقليل العدوى، والأهم حتى لا تضع يدك على وجهك فتنقل العدوى لنفسك بعد لمس سطح ملوث. لكن هناك مشكلة قناع الوجه يمنع الآي-فون من التعرف عليك لان القناع يُغطي معظم وجهك ولحسن الحظ هناك طريقة تسمح لك بإلغاء قفل جهازك وتخطي تقنية التعرف على الوجه بكل سهولة.

قناع الوجه


تقنية التعرف على الوجه Face ID

قناع الوجه

تقنية المصادقة بالتعرف على الوجوه Face ID في الآي-فون تستخدم كاميرا TrueDepth من أجل رسم خريطة جيومترية دقيقة لوجه المستخدم والخطوط الخارجية ولهذا يمكن تدريب تلك التقنية على التعرف على الوجه عند ارتداء أشياء مثل النظارات أو حتى أقنعة الوجه.


خطوات فتح الآي-فون عبر تقنية Face ID عند ارتداء قناع الوجه

قناع الوجه

  1.  تحتاج في البداية لطي قناع الوجه إلى نصفين
  2. ضع القناع على جزء من وجهك كما لو كنت ترتديه
  3. افتح الإعدادات على جهاز الآي-فون الخاص بك
  4. ثم انتقل إلى Face ID & Passcode
  5. قم بإعادة تعيين ميزة Face ID
  6. اضغط على بدء لإضافة وجه جديد
  7. تأكد من أن القناع في مكانه أثناء تحريك رأسك لكي يتم التعرف على وجهك
  8. بعد الإنتهاء، قم بإزالة القناع وإقفل شاشة الآي-فون
  9.  حان وقت التجربة، افتح شاشة الجهاز عبر بصمة الوجه أثناء ارتداء القناع
  10. سوف تجد أن جهاز الآي-فون استطاع التعرف على وجهك بالرغم من وضع القناع عليه

وجهة نظر آي-فون إسلام

قد تكون تلك الطريقة رائعة لمساعدتك في فتح جهاز الآي-فون دون الحاجة لإزالة القناع في الأماكن العامة وخاصة مع تفشي فيروس كورونا ولكن للطريقة جانب سلبي حيث يمكن لأي شخص مرتديا قناع الوجه أن يتخطى تقنية Face ID بجهازك ومع ذلك حياتك الصحية تستحق أن تخاطر ولو قليلا في سبيل عدم الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

ما رأيك في تلك الطريقة؟ وكيف هو حالك في ظل ما يمر به العالم من وباء، دعونا نتحدث مع بعضنا و نطمئن على أحوال كل منا، هل تجلس في المنزل؟ هل تستخدم هاتفك أكثر من قبل أو أقل؟

المصدر:

idropnews

مقالات ذات صلة