ذكرنا في مقال سابق بعض المشكلات التي واجهت بعض المستخدمين بعد التحديث إلى iOS 13.5 – هذا الرابط – وكان من أهم تلك المشكلات ظهور رسالة خطأ عند تشغيل بعض التطبيقات تفيد بعدم امتلاكك لهذا التطبيق، وظهرت مشكلة أخرى تشعرك بوجود تحديثات جديدة للتطبيقات إلى إصدارات جديدة غير موجودة بالفعل. وبعد انتشار تلك المشكلات، يبدو أن أبل قامت بإصلاحها وفقا لتقرير جديد نشره موقع TechCrunch.


المشكلة زادت حدتها في نهاية الأسبوع الماضي، حيث واجه العديد من المستخدمين عند فتح تطبيق ما، حتى التطبيقات المجانية مثل YouTube، رؤية مربع حوار يدعي أن التطبيق لم يعد مشتركًا به ويحتاج إلى إعادة شرائه، الأمر الذي أزعج العملاء حيث اعتقدوا أن المشكلة ربما تكون مرتبطة بنظام Apple Family Sharing الذي يسمح لأفراد العائلة بمشاركة مشتريات التطبيقات. وأن هذا سيتسبب في إزالته من هذه المشاركة.

ووفقًا لإحدى النظريات الأخرى، قد تكون هناك مشكلة فيما يسمى بالتوقيع الرقمي المشفر، وهو ما يفشل في إدراك أن الشخص يمتلك تطبيقًا بالفعل.


مشكلة أخرى، ظهور اشعارات بتحديث تطبيقات ليس لها تحديث

في الوقت الذي لم يتمكن الأشخاص من فتح التطبيقات، أفاد بعض الأشخاص بوجود مشكلة أخرى تتمثل في وجود إشعارات لعدد من التطبيقات تفيد بوجود تحديثات لها. الغريب أن تلك التحديثات ليست جديدة، وكانت مطابقة تماما للإصدار الحالي للتطبيق الموجود على الهاتف، بمعنى أنه ليس هناك جديد. حتى أن بعض الأشخاص حصل على ما يصل إلى 100 اشعار بتحديثات معلقة لتطبيقاته الموجودة على هاتفه.

وكما ذكرنا سابقا، لإصلاح تلك المشكلات كما توصل إليه المستخدمون أنفسهم، يكون من خلال حذف التطبيقات المتأثرة يدويًا وإعادة تثبيتها.


طريقة حذف التطبيقات دون خسارة بيانات التطبيق

حذف التطبيقات بالكامل قد يؤدي إلى حذف جميع بيانات التطبيق و إعداداتك له وغيرها من المعلومات المهمة داخل التطبيق، لكن هناك طريقة تؤدي نفس الغرض وتمكنك من إصلاح أي مشكلة في التطبيق…

●افتح إعدادات الهاتف وادخل على عام

●ادخل على إعداد مساحة التخزين

●اختر التطبيق الذي تود حذفه

●اضغط على زر Offload App

●بعدها اضغط على إعادة تثبيت التطبيق

هذه الطريقة سوف تجعل التطبيق يعود كما هو دون أن تفقد أي بيانات فيه


هل واجهت مشكلات مثل هذه بعد التحديث إلى iOS 13.5؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

idropnews

مقالات ذات صلة