أسبوع مميز جداً، كل خيارات التطبيقات هذا الأسبوع رائعة، بدأ من تطبيق تتبع الطائرات، إلى تجربة المتصفحات الجديدة، وتطبيق الطقس البسيط، كل هذا وأكثر في خيارات الأسبوع بحسب اختيارات محرري آي-فون إسلام. بحيث تمثل دليلاً كاملاً يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام أكثر من 1,797,400 تطبيق!

اختيارات آي-فون إسلام لهذا الأسبوع:

1- تطبيق Flightradar24

بسبب ما يحدث في العالم حولنا، واشتياقي للسفر والطائرات، قلت في نفسي هل معقول حول العالم لا يوجد طائرات تطير الآن؟ على معقول مطار بلدي مغلق فعلاً ولا تطبيق منه أي طائرات، لذلك بحثت عن الإجابة في متجر التطبيقات وجربت أكثر من تطبيق، حتى توقفت عند هذا التطبيق الذي أقل ما يوصف به انه مدهش، وأكتشفت عدة اكتشافات بواسطة هذا التطبيق أهمها ان مطار بلدي به طائرات وبشكل يومي، واستطعت أن أعرف كل شيء عن هذه الرحالات وهل هي رحالات ركاب أم شحن، بل تمكنت من متابعة الطائره، متعة هذا التطبيق لا تنتهي هنا بل يمكنك ركوب هذه الطائرة كأنك احد ركابها، وايضاً فعلت الإشعارات إذا حدث مشكلة لأي طائرة في الجو يرسل لي إشعار لأطمأن عليها، فراغ 😊 لكن الحقيقة التطبيق ممتع جداً.

Flightradar24 | Flight Tracker
المطور
Flightradar24 AB
الحجم204.8 ميجا
الإصدار8.8.2
التقييم
متاح في متجر البرامج


2- تطبيق Microsoft Edge

في تحديث iOS 14 سوف تتمكن من اختيار متصفحك الافتراضي للنظام، وأعتقد أن الوقت مناسب الآن لاختبار المتصفحات لأعرف أي منها سوف يكون المتصفح الأساسي الخاص بي، واليوم جربت متصفح مايكروسوفت الذي تم تحديثه ليكون أفضل، وبالفعل هو متصفح رائع، سريع وسلس جداً، وايضاً يقدم العديد من الأدوات، كشاشة الأخبار التي يمكن أن تخصصها لتظهر أخبار مناسبة لك، ايضاً ميزة البحث عبر الصور، وغيرها من المميزات التي تجعلني أفكر في هذا المتصفح. جربه وأخبرنا أي متصفح سوف تستخدم.

Microsoft Edge
المطور
Microsoft Corporation
الحجم167.4 ميجا
الإصدار45.6.2
التقييم
متاح في متجر البرامج



3- تطبيق Envision AI

تطبيق يحوّل العالم البصري إلى كلمات مسموعة، ويساعد المستخدمين المكفوفين وضعاف البصر للتمتع بحياة أكثر استقلالية. ما عليك سوى استخدام كاميرا هاتفك لمسح أي جزء من نص مكتوب، أو ما يحيط بك، أو الأشياء، أو الأشخاص أو المنتجات ،ويقرأ لك كل شيء بفضل الذكاء الاصطناعي من وتقنية OCR. صف المشاهد المرئية من حولك دون عناء. حدّد الألوان على الملابس والجدران والكتب و أيّ ما تريد. جد الناس من حولك: يتم نطق أسماء عائلتك وأصدقائك عندما يدخلون في إطار الكاميرا.

Envision AI
المطور
Envision Technologies B.V.
الحجم198.4 ميجا
الإصدار2.2.5
التقييم
متاح في متجر البرامج


4- تطبيق CPU-x

أداة يمكنها الاستعلام عن معلومات الأجهزة والنظام الخاصة بالهواتف المحمولة. عرض معلومات الأجهزة، معلومات نظام التشغيل، عرض معلومات الشبكة، سرعة الشبكة، عرض تفاصيل شاشة الهاتف، عرض تفاصيل الكاميرا، عرض الذاكرة واستخدام معلومات التخزين. والكثير من المعلومات الأخرى، المميز في هذا التطبيق هو الودجت، نتمنى ان يكون متاح في 14 iOS عرض ودجيت مثل هذا على واجهة الجهاز ستكون مفيدة.

CPU-x Dasher z Battery life
المطور
benchu xia
الحجم24.7 ميجا
الإصدار1.3.2
التقييم
متاح في متجر البرامج


5- تطبيق Brella

تطبيقات الطقس لا يجب أن تكون معقدة، يجب ان تكون سهلة ودقيقة، ومن هذا المنطلق هذا التطبيق يقدم بالضبط ما يجب أن يكون عليه تطبيق الطقس، تطبيق يخبرك بالطقس اليوم بشكل لطيف، ولا ننسى أن الطقس المناسب لك ربما يكون غير مناسب لغيرك، ولذلك هذا التطبيق يجعلك تختار متى يكون الطقس مناسبا لك وأي درجات الحرارة جيدة بالنسبة لك.

Brella - Personal Weather
المطور
Matt Barker & Austin Astorga
الحجم62.2 ميجا
الإصدار2.4.1
التقييم
متاح في متجر البرامج


6- تطبيق MyTherapy

هل علمت بأن ما يقارب 50% من حالات الفشل في العلاج الطبي يسببها عدم التزام المريض بطريقة أخذ الدواء الصحيحة. تشير الدراسات إلى أن معدل عدم التزام المرضى لأوامر الأطباء قد يصل إلى 70%. يقدر عدد الأموات بسبب الامتثال بـ 125000 سنوياً في الولايات المتحدة وحدها! المشكلة ضخمة وعالمية، ولكن حلها بسيط وسهل الأستخدام، والأهم من ذلك أنه مجاني ومتوفر للجميع. إليك تطبيق ينقذ الأرواح من خلال خمس ميزات فعالة، تذكير مواعيد الدواء في قائمة مهام، مجموعة متنوعة من القياسات الطبية، قياس ضغط الدم، قياس الوزن، قياس جلوكوز الدم وغيره، متابعة الجرعات، ومتابعة المقاييس، والأنشطة في ملخص صحي شامل، ميّزة الفريق – قم بالتعاون مع العائلة والأصدقاء لغاية التذكير والتشجيع على الدواء، يصدر تقرير شامل قابل للطباعة في ملف تتمكن من مشاركته مع طبيبك وعائلتك وتتابع تقدمك.

MyTherapy: Medication Reminder
المطور
smartpatient GmbH
الحجم130.3 ميجا
الإصدار3.64.2
التقييم
متاح في متجر البرامج


7- لعبة Light-It Up

لعبة ممتعة بها العديد من المؤثرات البصرية التي سوف تجعلك ترغب في اللعب أكثر، فكرتها جيدة وبسيطة وغير مرهقة، تصلك للأوقات التي ترغب فيها في بعض الأستمتاع، كل ما عليك في هذه اللعبة القفز من مكان إلى أخر حتى يتم إنارة كل ما تقف عليه.

Light-It Up
المطور
Crazy Labs
الحجم165.6 ميجا
الإصدار1.8.5
التقييم
متاح في متجر البرامج


أرجوك لا تكتفِ بالشكر. جرب التطبيقات وأخبرنا أيهم أفضل في التعليقات، أيضاً يجب أن تعلم أن بتحميلك للتطبيقات أنك تدعم المطورين، وبذلك ينتجون تطبيقات أفضل لك ولاولادك وبذلك تزدهر صناعة التطبيقات ويصبح هناك شركات تطوير قوية.


* ولا تنس هذا التطبيق المميز

Ela-Salaty: Muslim Prayer Times & Qibla Direction
المطور
i4islam
الحجم180.1 ميجا
الإصدار4.7
التقييم
متاح في متجر البرامج


إن كان لديك تطبيق وتود عرضه في آي-فون إسلام لتكسب انتشاراً واسعاً لتطبيقك، لا تتردد في الاتصال بنا

iPhoneIslam-Info-Email


نحن نتعب كثيراً لنأتي لكم بهذه التطبيقات ونجرب كل تطبيق منها ونتأكد انه تطبيق مناسب لك او لغيرك، من فضلك شارك المقال وساعدنا في أن نصل لعدد أكبر من القراء

مقالات ذات صلة