التقاط صور احترافية ذات جودة عالية من خلال هواتف الآي-فون أو أي هاتف آخر ليس بالأمر السهل وإلا ما كنت تجد أشخاص يعملون بالتصوير فقط كوظيفة رسمية، وكما يعلم الجميع فشركة أبل تسعى دائماً للتركيز على جودة الكاميرا الخاصة بهواتفها لأنها تعلم أن الكاميرا هي أحد أكثر الأدوات التي نستخدمها بشكل يومي في حياتنا وكما أشرت فالبعض للأسف لا يستطيع التقاط صور احترافية من خلاله هاتفه حتى وقتنا هذا، لكن لحسن الحظ فمن خلال بعض النصائح البسيطة لا يزال بإمكانك التقاط صور احترافية من خلال هاتفك وفي هذا المقال سنتعرف على هذه النصائح.

نصائح سريعة من أجل التقاط صور أفضل على الآي -فون الخاص بك


التصوير من زاوية منخفضة

من أسهل الطُرق التي يُمكنك من خلالها التقاط صور احترافية عبر هاتفك هي أن تلتقط الصور من زاوية منخفضة فصدقني وعن تجربة هذا سيؤثر بشكل كبير على جمال وجاذبية الصور الخاصة بك، ولكن دعنا نتفق بأنه أحياناً ما تكون الصور المطلوبة ليست بحاجة لهذه الطريقة بل بالعكس يكون التقاطه بالصورة المعتادة أفضل، ومع ذلك حاول تطبيق هذه النصيحة وستلاحظ فرق كبير في جمال الصور، و للإشارة فمن أهم مميزات التصوير من زاوية منخفضة هي أنه مثالي لإزالة الانحرافات غير المرغوب فيها مما يجعل هدفك بارزًا في الخلفية العادية بشكل واضح كما أنه يُساعدك على عرض التفاصيل المثيرة للاهتمام في مقدمة الصورة.

نصائح سريعة من أجل التقاط صور أفضل على الآي -فون الخاص بك


التقاط صور عكس ضوء الشمس

عند التقاط صورة ما مع ضوء الشمس تتفاجئ بأن هناك ظلال كثيرة في الصورة وربما لا يظهر الشيء الذي قمت بالتقاطه في الأصل، و للإشارة أيضاً فأحياناً تحتاج لالتقاط الصور مع أشعة الشمس وليس عكسها، فالفكرة هنا هي في البيئة التي تتواجد فيها والشيء الذي تريد تصويره، ولكن في حالة كنت ستلتقط صورة مع اتجاه ضوء الشمس فانتبه جيداً بأن تلتقط هذه الصورة من زاوية معينة بحيث لا تُغطي الظلال على الصورة الخاصة بك.

نصائح سريعة من أجل التقاط صور أفضل على الآي -فون الخاص بك


التصوير في إضاءة جيدة

اعلم صديقي بأنه مهما كانت جودة كاميرا هاتفك فلن تحصل على صور احترافية في حالة كانت الإضاءة حولك سيئة، وعلى الصعيد الآخر ربما يكون لديك هاتف يحتوي على كاميرا ذات جودة مُخفضة ومع ذلك في الإضاءة الجيدة يُمكن أن تحصل منه على أفضل صور، لذا حاول دائماً التقاط صورك في مكان به إضاءة جيدة وإذا كنت في الظلام فلابُد أن تشغل الفلاش الخاص بالهاتف أو الانتقال لأي مكان به إضاءة، فشركة أبل تسعى لحل هذه المشكلة وبالفعل نسخة هاتف آي-فون 11 من أبل يُحقق نتائج أفضل في البيئات المظلمة.

نصائح سريعة من أجل التقاط صور أفضل على الآي -فون الخاص بك


الحصول على المسافة الصحيحة

لا بُد أن تقترب بدرجة كافية من الهدف الذي تريد تصويره لتحصل على أعلى جودة ممكنة ولكن ننوه مرة أخرى بأن الاقتراب له حدود بمعنى أنه لا بُد أن تُحافظ على مسافة مناسبة بينك وبين الشيء المراد التقاطه حتى تكون الصورة جيدة، ونضم لهذه النصيحة أيضاً أنه لا بُد أن تُحافظ على ثباتك أثناء التقاط صور وبالفعل هذا سيؤثر بشكل إيجابي على الصور الخاصة بك.

نصائح سريعة من أجل التقاط صور أفضل على الآي -فون الخاص بك


استخدم تطبيق تصوير احترافي

بالرغم من أن تطبيق الكاميرا الافتراضي المتواجد في هواتف الآي -فون يتمتع بمميزات جيدة إلا أنه ما زال يفتقر للعديد من عناصر التحكم التي يُمكن الاستفادة منها في التقاط الصور الاحترافية، فعلى سبيل المثال تقنية ISO وهي عبارة عن تقنية تتحكم في مدى حساسية مستشعر الكاميرا للضوء فكلما زادت ISO  كلما كانت أكثر حساسية والعكس صحيح، ويُعتبر تطبيق VSCO وتطبيق Camera+ 2 أحد أفضل التطبيقات المُستخدمة لهذا الغرض.

‎VSCO: AI Photo & Video Editor
المطور
تنزيل

نصائح سريعة من أجل التقاط صور أفضل على الآي -فون الخاص بك

‎Camera+: Pro Camera & Editor
المطور
تنزيل

الحصول على مُحرر صور جيد

لا يُمكن الاعتماد على محرر الصور الخاص بالهاتف لإخراج صور احترافية وبالتالي فأنت بحاجة لاستخدام تطبيق خارجي لإتمام هذه المهمة ويُعد تطبيق Snapseed أو تطبيق Adobe Lightroom خيارين جيدين للتعديل على الصور وجعلها تبدوا أكثر احترافية، كما أن هذه التطبيقات تحتوي على العديد من المؤثرات التي يُمكن تطبيقها على الصور الخاصة بك وبطبيعة الحال هذا سينعكس بشكل إيجابي على جاذبية وجودة الصور.

‎Snapseed
المطور
تنزيل

نصائح سريعة من أجل التقاط صور أفضل على الآي -فون الخاص بك

‎Lightroom Photo & Video Editor
المطور
تنزيل

استخدام ميزة Live Photos

لمن لا يعرف هذه الميزة فهي أحد المميزات المتواجدة في هواتف الآي-فون والتي تهدف إلى التقاط الذكريات لحظة وقوعها بمعنى أنه يُمكنك عبر هذه الميزة التقاط صور متحركة مصحوبة بالصوت لمدة 3 ثواني، لاستخدام هذه الميزة ما عليك سوى النقر على الأيقونة المستديرة التي تحمل اسم  Live Photos المتواجدة أعلى الشاشة حيث إذا كانت مُضاءة باللون الأصفر فهذا معناه أنها قيد التشغيل ويُمكنك التعرف أكثر على هذه الميزة من خلال الرابط التالي التابع لموقع أبل.

نصائح سريعة من أجل التقاط صور أفضل على الآي -فون الخاص بك


حافظ على بساطة الصور

الصور البسيطة هي أفضل صور يُمكن التقاطها على الإطلاق، والمقصود بالصور البسيطة تلك التي لا تحتوي على الكثير من المُشتتات التي تجعل من ينظر لهذه الصورة لا يعرف المقصود منها بالضبط، صدقني وعن تجربة فالصورة التي لا تحتوي على العديد من العناصر تجذب الانتباه أكثر من أي صورة اخرى، وكما يُقال دائماً فالجمال والجاذبية في البساطة.

نصائح سريعة من أجل التقاط صور أفضل على الآي -فون الخاص بك

كانت هذه أهم النصائح التي يُمكن الاستفادة منها لالتقاط صور احترافية ومميزة، أخبرنا في التعليقات هل قمت بتجربة أحد هذه النصائح؟ وماذا كانت النتيجة؟ أيضاً إذا كانت لديك نصيحة أخرى لالتقاط صور أفضل فأخبرنا بها في تعليق حتى يستفيد الجميع.

المصدر:

idropnews | iphonephotographyschool

مقالات ذات صلة