اليوم تم تحديث تطبيق فون إسلام بفضل الله، وهذا الأهتمام الكبير بتطبيق فون إسلام يعود إلى أننا نود أن نصنع أساس قوي، وعمود هذا الأساس هو آي-فون إسلام، ونسأل الله أن يقدر لنا ونعود أقوى من قبل ونقدم كل ما فيه فائدة لمتابعينا. تطبيق فون إسلام لمتابعة أخبار آبل بشكل خاص والتقنية بشكل عام، لكن هناك فائدة للمتابع الغير مهتم بالأخبار بشكل كبير وهي ميزة قسم الأدوات، وفي هذا القسم قررنا أن نضع أدوات مفيدة لكل مستخدمي أجهزة أبل، فلا نكتفي أن يكون تطبيق أخباري مميز، بل أيضاً يقدم فائدة أبعد من ذلك.

رغم أن التحديث الجديد يحمل العديد من المميزات الجديدة، مثل زر الإعجاب وعدم الإعجاب في التعليقات (الميزة المطلوبة بشدة) وإمكانية تشغيل الفيديو في الخلفية من قنوات السوشيل مثل يوتيوب وغيرها عبر أداة حفظ الفيديوهات، لكن نعتبر أكثر أداة ثورية في هذا التحديث هي منبه الشحن، التي يمكنها الآن قياس وقت وسرعة الشحن وتمثيله لك برسم بياني.


أداة منبه الشحن

فكرة أداة منبه الشحن الأساسية هي أنك احياناً تكون في حاجة للخروج لكن تكتشف ان هاتفك غير مشحون بما فيه الكفاية، وأفضل ما تقوم بفعله هو شحنه حتى 80% لان بعد هذه النسبة يتم الشحن بشكل أبطأ ثم للمحافظة على البطارية يفضل الشحن لهذه النسبة فقط في وسط النهار، مهمة هذه الأداة هي بعد وضع هاتف في الشحن يتم تنبيهك عند الوصول إلى هذه النسبة أو نسبة أقل تختارها، وايضاً إعطاءك وقت تقريبي متى سوف يتم انتهاء الشحن.

مع اخر تحديث لتطبيق فون إسلام تم وضع ميزة أخرى، وهي الرسم البياني لوقت الشحن، وبالتالي يمكنك معرفة أي شواحن أفضل، هذه الصورة في الأعلى مثال: الشاحن على اليسار هو شحن مباشر من الحاسوب، كما ترى متوسط الشحن 63 ثانية لكل نسبة شحن، أما الصورة على اليمين هو الشاحن السريع الخاص بشركة آبل مع وصلة USB C ومتوسط الشحن كما ترى 40 ثانية.

في هذه الصورة اكتشفت ان الشاحن اللاسلكي لدي بطيء للغاية، الصورة على اليسار توضح الشاحن اللاسلكي ونسبة الشحن غاية في البطء، مقارنة بالشاحن الطبيعي من شركة آبل على اليمين.

هذه الأداة مفيدة جداً بالنسبة لي، طبعاً لا يجب الإعتماد عليها في كل مرة تقوم بالشحن بها، هي أداة لها مهمة محددة إما تنبيهك لانتهاء الشحن او قياس سرعة الشحن، لا تنس أن الأداة لا تعمل في الخلفية وبالتالي يجب أن تظل هذه الشاشة مفتوحة ولا يمكن ان تستخدم الهاتف أثناء إستخدام هذه الأداة.


نتمنى ان تكون هذه الأداة ذات فائدة لك، وأخبرنا ما هي أفضل أداة من أدوات آي-فون إسلام؟

فون إسلام
المطور
i4islam
الحجم57.1 ميجا
الإصدار14.5
التقييم
متاح في متجر البرامج

مقالات ذات صلة