reiboot

معظمنا يعلم قصة جهاز الشحن اللاسلكي AirPower الذي كانت تعمل عليه أبل وأعلنت عنه في 2017 وكان الهدف منه شحن أكثر من جهاز لاسلكياً في وقت واحد، وبعد محاولات عديدة لم تنجح أبل في إطلاق هذا الجهاز لعيوب فنية كبيرة ذكرناها في مقال سابق – هذا الرابط – وقامت بإلغاء العمل عليه رسميًا في أوائل عام 2019. إلا أن شاومي فاجأتنا الأسبوع الماضي أثناء احتفالها بعيدها العاشر بإطلاق بعض المنتجات كان من أبرزها شاحن AirPower يعمل وبكفاءة واتضح أنها تغلبت على كل المشاكل التي واجهتها أبل حيث يمكنك شحن جهازين معاً ووضعهما في أي مكان على هذه اللوحة.

بعد فشل أبل في انتاجه؛ شاومي تكشف عن AirPower ذكي لشحن أكثر من جهاز


بالتأكيد، توجد بدائل تستطيع من خلالها شحن أكثر من جهاز لاسلكياً، ولكن لابد لك من وضع كل جهاز في الموضع الصحيح وبدقة، لكن في جهاز شحن شاومي بإمكانك وضع جهازك على اللوحة في أي مكان وسيتم شحنه على الفور.

وأشارت الشائعات سابقاً أن جهاز AirPower الخاص بأبل فشل بسبب مشاكل في الحرارة الكبيرة المنبعثة منه أثناء الشحن، وكذلك عدم شحن ساعة أبل بشكل جيد، الأمر الذي لم تعلق عليه شركة أبل رسميًا.

شركة أبل

تم الكشف عن لوحة الشحن الذكية الخاصة بشاومي والتي أطلقت عليها اسم Mi Smart Charging Pad والتي قالت عنها أنها لوحة شحن تقوم بتوزيع الطاقة بذكاء، وتبلغ الطاقة الإجمالية لهذا المنتج 20 واط. هذا يعني أنه يملك قوة كافية لشحن جهازين بسرعة كاملة (آي-فون) أو بسرعة مرتفعه لباقي الهواتف (جميع الهواتف العليا تشحن بطاقة وسرعة أعلى من الآي فون). الشاحن سوف يتوفر في السوق الصيني مقابل 499 يوان أي ما يعادل 72 دولار تقريباً. ولا توجد توقعات بموعد إطلاقه دوليًا، ولكن سرعان ما سنجده في المتاجر المعتادة عبر الإنترنت. وقد أصبح حلم أبل حقيقة عند غيرها.

(( تحديث وتوضيح: ذكر المراجعون أن الجهاز يدعم شحن جهازين بشكل متتالي أي يمكنك وضع هاتفين مثلاً وسيقوم بشحن الأول ثم بعدها يبدأ في شحن الجهاز الثاني؛ المبهر أن شاومي تقوم بتحريك الـ Coil الخاص بالشحن ليبدأ في شحن الجهاز بشكل سليم.))

تظل هناك ميزة نظرياً لجهاز أبل الغير معلن عنه وهو إمكانية شحن 3 أجهزة في نفس الوقت حيث تدعم شاومي 2 جهاز فقط. لكن فعلياً أبل لم تستطيع إنتاج أي شاحن لاسلكي و شاومي قدمت جهاز ثنائي متتالي. وللتذكير مرة أخرى فكرة هذه الشواحن هى أنها تعمل في أي زاوية وأي مكان تضع هاتفك يشحن عكس الشواحن الأخرى تضع لك علامات لمكان وضع الهواتف مثل شاحن ايكيا مثلاً.

أطلقت شاومي جاهز الشحن الذكي جنبًا إلى جنب مع عدد من المنتجات الأخرى مثل Xiaomi Mi 10 Ultra و Redmi K30 و Mi TV Lux في حدث إطلاق في الصين. لذلك لا نعرف على وجه اليقين ما إذا كانت لوحة الشحن الذكية هذه قادمة إلى الأسواق العالمية أم لا، أو متى سيتم اطلاقه، ولكن نظرًا لأن الشركة تبيع منتجات مماثلة في مجموعة متنوعة من البلدان، فقد تصل إلى العديد من المواقع قريباً لكنه سيكون بسعر أعلى من الصين أي قد يكون بسعر يقارب 100 دولار مثلاً.

ما رأيك في جهاز AirPower الخاص بشاومي؟ وهل أنت متحمس لمثل ذلك الشاحن؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

gizmochina

مقالات ذات صلة