تحدثنا مؤخراً عن رحلتي من الحياة في سحابة أبل إلى الاعتماد على جوجل –اقرأ من هنا-. وما ساعد هذا التغيير أكثر هو تطور خدمات وبرامج جوجل لتوافق بشكل ممتاز مع الآي-فون. ولكن جوجل لم تتوقف عن إصدار التحديثات المهمة لبرامجها لتتمتع بمزايا رائعة على الآي-فون آخرها تحديث جوجل كروم الأخير. لذا دعنا نستكشف الجديد في هذا التحديث كما نتعرف على ميزات أخرى لاستخدامه.

تطبيق المتصفح الشهير جوجل كروم


مدير كلمات المرور

إن كنت تستخدم متصفح كروم على الحاسب فأنت على دراية تامة بأن المتصفح يمتلك مدير كلمات مرور يمكنك من حفظ كلمات سر المواقع الخاصة بك جميعاً حتى يتم استخدامها بسهولة لاحقاً. ومع آنني شخصياً آفضل استخدام مدير كلمات سر مخصص مثل LastPass، إلا أن الكثيرين لا يريدون تنزيل تطبيق منفصل ويستمتعون بالمزايا المدمجة مع المتصفح.

أما في أجهزة iOS فتجد الكثير يعتمد على نظام أبل لحفظ كلمات المرور لأنهم يثقون فيها ولا يفضلون شركات أخرى بديله حتى وإن كانت LastPass العملاقة؛ لكن بالأمس قررت جوجل منافسة سلسلة مفاتيح أبل بخدمة جوجل كروم الخاصة بها حيث أن تحديث التطبيق الجديد يمكنك من استخدامه كمدير كلمات مرور بدلاً من سلسلة مفاتيح أبل داخل التطبيقات ومن خلال لوحة مفاتيح أبل. فقط اتبع التعليمات التالية:

قم بالذهاب إلى الإعدادات –> كلمات السر والحسابات –>  تعبئة تلقائية لكلمات السر.

هنا ستجد جميع التطبيقات التي يمكنها عمل الملء التلقائي. قم باختيار Chrome والضغط على تفعيل ثم التأكيد بواسطة هوية الوجه أو اللمس.

الآن يمكنك الحصول على الملء التلقائي لكلمات السر المخزنة في متصفح كروم بسهولة في آي تطبيق مثل فيس بوك أو حتى سفاري. فقط عليك الضغط على خانة “كلمات المرور” في لوحة المفاتيح عند إدخال أي كلمة سر في تطبيق ما.


تحكم عبر الإيماءات

برغم أن هذا يفاجئني قليلاً، إلا أن متصفح كروم يحتوي على إيماءات أكثر وأفضل من سفاري. حيث يمكنك سحب الصفحة للأسفل ثم الترك للتحديث أو السحب لليمين واليسار لإغلاق النافذة أو فتح نافذة جديدة.


تكامل مع جميع أجهزتك

هناك احتمال كبير أن تكون عزيزي القارئ من ممتلكي أجهزة الويندوز. فهو في النهاية أشهر نظام تشغيل للحواسب. وهنا يكون متصفح كروم من أفضل خياراتك. كما لا تتيح أبل أجيالاً جديدة من سفاري للويندوز. أو ربما تمتلك جهاز أندرويد أو حتى تمتلك أجهزة أبل فقط لكن تحب متصفح كروم. مهما كان سببك فالجميع في هذا المتصفح هو وجوده على جميع هذه الأجهزة مما يسمح لك بمزامنة جميع تفضيلات تصفحك وكلمات السر إلى آخره عبر جميع الأجهزة دون تعب.


متصفحك الرئيسي أخيراً

ربما يريد العديد من الناس استخدام متصفح كروم على الآي-فون لكن يزعجهم عدم إمكانية استخدامه كمتصفح رئيسي بدلاً من سفاري. ربما تعلم ذلك بالفعل ولكن نذكرك أنه بداية من iOS 14 سيصبح بإمكانك تغيير تطبيقي البريد والمتصفح الرئيسيين لنظام iOS لتستمتع بمتصفحك المفضل أياً كان.


هل تستخدم متصفح كروم؟ وهل ستقوم باستبدال سلسلة مفاتيح أبل به؟ شاركنا برأيك.

مقالات ذات صلة