reiboot

يستخدم ملايين الأشخاص YouTube يوميًا. ولكن وفقًا لمركز Pew للأبحاث، فإن أكثر من نصف البالغين في الولايات المتحدة يستخدمون يوتيوب لمعرفة كيفية القيام بالأشياء، وإذا كنت منهم، فمن الجيد أحيانًا أن يكون لديك تعليمات مكتوبة لاتباعها جنبًا إلى جنب مع الفيديو أو بدلاً منه تمامًا. حسنًا، يمكنك الآن قراءة مقاطع فيديو يوتيوب بدلاً من مشاهدتها، كل ذلك بفضل خدمة Videoticle المجانية. وبفضل قوة تطبيق الاختصارات على الآي-فون، يمكنك تحويل أي فيديو تشاهده إلى مقالة يمكنك تصفحها وقراءتها في ثوان معدودة. وبدلاً من إيقاف مقطع فيديو مؤقتًا وتشغيله في محاولة لتعلم موضوع معقد، يمكنك قراءته أولاً واستخدام الفيديو كمثال لفهم أكثر، إذا كنت بحاجة إلى ذلك. تكون المقالات أحيانًا أكثر من جيدة بما يكفي لوحدها.


تحويل الفيديو إلى مقال مكتوب

يعد تحويل مقاطع فيديو YouTube إلى مقالات مكتوبة مفيدًا أيضًا إذا كنت تريد مشاهدة شيء ما ولكنك لا تريد أن يرى الآخرون أنك تشاهده، كما هو الحال عندما تكون في العمل أو المدرسة. بعد تحويل الفيديو إلى مقال، يمكنك قراءته بهدوء دون أن ينتبه أحد “إلا إذا كان متطفلا فلن تستطيع الإفلات منه”😂.

ملاحظة: يمكنك ببساطة نسخ رابط فيديو YouTube، ثم لصقه في بربع بحث موقع videoticle.com في المتصفح، ومن ثم انقر البحث.

اختصار لتحويل مقاطع اليوتيوب إلى مقالات

يمكنك عمل المهمة السابقة عن طريق اختصار ايضاً، الاختصار الذي ستحتاج إليه لتحويل مقاطع فيديو YouTube إلى مقالات مكتوبة هو Read Video in Videoticle. بالنقر على هذا الرابط

◉ سيتم فتح صفحة تلقائيًا في تطبيق الاختصارات، فانقر على إحضار الاختصار.

◉ انزل إلى أسفل وانقر “السماح بالاختصارات غير الموثوق بها”.

◉ وبعد ذلك ستجد أنه تم اضافة الاختصار إلى المكتبة.

◉ ثم افتح نافذة المشاركات عندما تشاهد مقطع فيديو على تطبيق YouTube أو أي متصفح، ثم اضغط المزيد.

◉ مع فتح ورقة المشاركة، وضغط المزيد، قم بالتمرير لأسفل وابحث عن اختصار ” Read Video in Videoticle “، ثم انقر فوقه.

هذا كل ما عليك فعله لتحويل الفيديو إلى مقال. يقبل الاختصار عناوين URL، ولهذا فهو يعمل في تطبيق YouTube وفي المتصفح.


تحويل الفيديو إلى مقال

سيتم فتح صفحة ويب داخل التطبيق مع تجهيز المقالة للقراءة على موقع Videoticle. في الجزء العلوي من المقالة، سترى عنوان الفيديو ومنشئه وعدد المشتركين. يظهر المحتوى أدناه، مع لقطات للفيديو في أوقات مختلفة بين الفقرات.

لتسهيل قراءة الفيديو ، قم بتمكين “فواصل الأسطر” أو Line Breaks أسفل مربع البحث. وبالتالي سيتم تقسيم المقال إلى فقرات وأسطر صغيرة.وبجانبها جرب تنسيق أو لغة أخرى لمعرفة ما إذا كانت هناك لغات أخرى متوفرة لقراءة المقال بها.

انقر على “تم” في الجزء العلوي متى أردت الرجوع إلى YouTube أو صفحة متصفح الفيديو.


قمت بتجربة هذا الاختصار على قنوات عربية لكن للأسف لم تفلح إلا مع الانجليزية لكن لو كان الفيديو يحتوي على ترجمة عربية يمكنك تحويله إلى مقال دون مشكلة مثل هذا الفيديو مع ملاحظة ان النص سيكون من اليسار إلى اليمين.

هل كان هذا المقال مفيد لك؟ وهل تحب أن ترى أداة مثل هذه في تطبيق فون إسلام تحويل يوتيوب إلى PDF مثلاً؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

smartphones.gadgethacks

مقالات ذات صلة