أعلنت آبل منذ قليل في صفحتها الخاصة بالأحداث أنها ستقيم حدثًا خاصًا يوم الثلاثاء الموافق ⬅️الخامس عشر من سبتمبر➡️ الساعة 10:00 صباحًا في مسرح ستيف جوبز في حرم آبل بارك في كوبرتينو ، كاليفورنيا.

شعار مؤتمر آبل هذا العام هو “Time Flies” وهي التي تعني حرفيًا “الوقت يطير” ومقصود بها الوقت يمضي، فهل تستطيع أن تخمن لماذا وضعت آبل هذا الشعار؟


مؤتمر أبل 2020: ماذا سيحدث وما الذي سيتم الكشف عنه؟

كما هو الحال مع WWDC مؤتمر المطورين، يبدو أن حدث الخريف الخاص بشركة آبل هو تجمع رقمي فقط بدون دعوة أعضاء من وسائل الإعلام للحضور شخصيًا بسبب أزمة الصحة العامة المستمرة. من المحتمل أن يكون التنسيق مشابهًا لـ لمؤتمر آبل للمطورين، حيث توفر آبل شرائح فيديوهات مسجلة مسبقًا لكل منتج جديد سوف يتم الإعلان عنه.

الحقيقة تجربة مؤتمر آبل للمطورين كانت رائعة ونتمنى ان يكون هذا المؤتمر بنفسى المستوى من كفاءة الإنتاج والتقديم.


لم تصدر آبل العديد من المنتجات في عام 2020 بسبب الوباء، لذلك هناك الكثير في الأفق. من المحتمل أن يركز الحدث على الآي-فون، وهذا العام نتوقع أربعة أجهزة آي-فون في ثلاثة أحجام. سيأتي آي-فون 12 ، الذي سيكون أكثر طرازات آي-فون بسعر معقول، بخيارات بحجم 5.4 و 6.1 بوصة. سيكون طراز 5.4 بوصة هو أصغر طراز “آي-فون” أصدرته شركة آبل منذ سنوات.

سيأتي ‌آي-فون 12‌ برو، وهو الطراز الرائد من الآي-فون بخيارات حجم 6.1 و 6.7 بوصة. سيكون جهاز ‌آي-فون مقاس 6.7 بوصات أكبر هاتف آي-فون أصدرته شركة آبل على الإطلاق. ستتميز جميع أجهزة آي-فون بشاشات عرض من الحافة إلى الحافة ووظيفة بصمة الوجه مع كاميرات العمق TrueDepth.

ستدعم تشكيلة آي-فون لعام 2020 شبكة 5G وستتميز أجهزة آي-فون بتصميم جديد على غرار الآي-باد برو يلغي الحواف الدائرية التي تم استخدامها منذ آي-فون 6 لصالح حواف مربعة أكثر مثل الآي-باد برو أو آي-فون 4.

من المتوقع أن تحصل أجهزة آي-فون من طراز برو على ماسحات LiDAR على غرار الآي-باد برو، وشاشات 120 هرتز. ستستخدم جميع أجهزة الآي-فون الجديدة شرائح A14 التي ستكون بطبيعة الحال أسرع، ولأن شبكة 5G باهظة الثمن، فقد تتخلص آبل من محول الطاقة وسماعات الأذن التي تأتي عادةً مع الآي-فون، وسوف تقوم بتقديمها بشكل منفصل.

جنبًا إلى جنب مع أجهزة آي-فون الجديدة، نتوقع أيضًا أن يتم الإعلان عن ساعة آبل الجيل السادس، والتي من المتوقع أن تبدو مشابهة لساعة آبل من الجيل الخامس. وقد تحتوي على إمكانيات جديدة لتتبع الصحة، حيث ترددت شائعات عن اكتشاف مستوى الأكسجين في الدم.

تعمل آبل أيضًا على أجهزة آي-باد جديدة، وربما يشهد الحدث كشف النقاب عن ‌iPad‌ Air المشاع مقاس 11 بوصة والذي من المفترض أن يحتوي على شاشة عرض كاملة مع معرف اللمس إما مدمج في زر الطاقة أو أسفل الشاشة. قد يكون هناك أيضًا آي-باد جديد منخفض التكلفة لأصحاب الأعمال.

نتوقع الإعلان عن أول أجهزة ماك المستندة إلى معالج Arm هذا العام، والتي يمكن أن تأتي في شكل MacBook Air المحدث و آي-ماك 23 أو 24 بوصة المعاد تصميمه، ولكن من المرجح أن تؤجل آبل الكشف عن هذه الأجهزة لكشف النقاب عنها لاحقًا بدلاً من تقديمها في نفس الوقت مع الآي-فون الجديد.

هناك منتجات أخرى من الممكن أن تعلن عنها آبل مثلاً سماعات AirPods Studio التي يُشاع عنها وسوف تغطي الأذن، والمنتج المنتظر منذ فترة AirTags، و قاعدة شحن لاسلكية من نوع ما، و هوم بود أصغر ومنخفض التكلفة.


أبل ستقوم كالعادة ببث المؤتمر بشكل مباشر على موقعها إلا أنك لست في حاجة لمشاهدته فقط تابعنا وسنخبرك بأهم الأخبار أولًا بأول!

المصدر:

MacRumors

مقالات ذات صلة