reiboot

بالطبع لا يوجد ما هو أصعب من أن تفقد شخص عزيز عليك، ولكن الموت لا مفر منه وعندما يحدث وبعد فترة تحاول الاهتمام بالأمور بعد وفاة الشخص وغالباً ما تحاول الوصول لحساباته الرقمية ولكن الأمر ليس سهلاً كما تعتقد لأن هناك سياسة من أبل في مثل تلك المواقف يجب أن تعرفها وكيف يمكنك الوصول لبيانات شخص متوفي إن كنت وريثة القانوني.

كيفية طلب الوصول للحسابات الخاصة بشخص متوفي من شركة أبل


أبل والخصوصية

في أبل تعتبر الخصوصية حق مكتسب لكل مستخدم وتقوم الشركة بحماية الخصوصية لمستخدميها في جميع الأوقات وحتى في حالات الوفاة، وقبل أن تتمكن أبل من تقديم المساعدة للوصول لجهاز المتوفى أو حتى معلوماته المخزنة على آي-كلاود، يجب أن يمتلك الشخص الوريث له وثيقة قانونية تجعل منه الوريث الشرعي لمعلومات وحسابات المتوفي.


ما ستحتاجه للوصول لحساب أبل للشخص المتوفي

apple deceased person

يمكنك الوصول لحساب أبل الخاص بالشخص المتوفي واستعادة الصور وإنهاء الأمور المالية وحتى حفظ المعلومات الرقمية الأخرى ولكن لأن أبل تهتم بخصوصية مستخدميها حتى المتوفين، يُطلب منك أمر محكمة قبل منحك حق الوصول لأي معلومات شخصية أو حتى لحساب آي-كلاود للشخص المتوفي.

وتطلب أبل أن يشمل أمر المحكمة عدد من الأشياء مثل :

  • اسم ومعرف أبل الخاص بالشخص المتوفي
  • اسم الشخص القريب الذي يطلب الوصول للحسابات
  • المتوفي هو مستخدم جميع الحسابات المرتبطة بمعرف أبل
  • مقدم الطلب هو الشخص القانوني الممثل للمتوفي أو وكيله أو وريثه
  • أن تطلب المحكمة من أبل المساعدة في توفير الوصول لمعلومات المتوفي

كيفية طلب الوصول من أبل

iPhone dependency

بمجرد حصولك على أمر المحكمة، حان وقت التواصل مع أبل من خلال فريق خدمة العملاء والدعم بالشركة وسوف يتم توفير ما تحتاجه للوصول لمعرف أبل الخاص بمتوفي وسوف يسمح لك بإستعادة المحتوى المخزن في حساب آي-كلاود.

ملحوظة مهمة : سوف تمنحك أبل حق الوصول للمعلومات الشخصية أو الحسابات التي تطلبها، ولكن الأجهزة المقفلة ولا تعرف كلمة المرور الخاصة بها لن تستطيع أبل مساعدتك في إزالة قفل رمز المرور مهما حاولت وبالتالي لن تتمكن من الوصول للملفات والبيانات على الإطلاق.

المصدر:

apple

مقالات ذات صلة