تحدثنا معكم سابقاً عن تطبيق الصلاة اليوم في هذا المقال، واليوم بفضل الله تم تحديث تطبيق أوقات الصلاة اليوم، تم إضافة واجهة جديد، والكثير من التعديلات، بالإضافة إلى تغيير أصوات التنبيهات.


تنبيهات الصلاة

جزى الله خير من أرسل لنا أصوات التنبيه بوقت الصلاة، عمل احترافي رائع سوف يجعل هذا التطبيق مميز أكثر…

ادخل على التطبيق لتجديد الإشعارات، ويمكنك ايضاً تحديد تنبيه قبل الصلاة وبعدها.

ثيم جديد

تم إضافة ثيم جديد بألوان رايقة مميزة ووضع في الاعتبار أن يكون مبهج للصغار حتى يكون تطبيق الصلاة المفضل لديهم على الآي-باد الخاص بهم.

إعدادت صلاة اسهل

رغم اني مقتنع أن كل مسلم يجب أن يعلم كيف يتم احتساب أوقات الصلاة وأعتقد أن هذه من المعلومات التي يجب معرفتها، رغم انتشار المساجد بفضل الله والتقنية التي تسهل علينا معرفة أوقات الصلاة، لكن العلم بهذه الأمور ضروري، فنحن نتحدث عن عبادة الصلاة والجميع يعلم شأن هذه العبادة لذلك فقه الصلاة مهم جداً بدأ من وقتها إلى كل ما يتعلق بها.

وكمعلومة بسيطة:

وقت الشروق، الظهر والمغرب، لا خلاف عليه إذا وجدت أن هذه الأوقات غير مضبوطة بشكل كبير وهنا أعني أكثر من عشر دقائق اختلاف عن الوقت المعلن في بلدتك، أعلم أن تطبيق الصلاة لم يحصل على مكانك بشكل صحيح وبذلك لم يستطيع معرفة وقت الشروق والغروب بشكل دقيق.

أي تطبيق طقس حتى تطبيق الطقس الخاص بشركة آبل يضع لك وقت الشروق والغروب، ومن هناك يمكنك التأكد أين الخلل وهل تطبيق الصلاة يعلم مكانك فعلاً.

العصر ايضاً لا خلاف كبير فيه، إلا من يتبع المذهب الحنفي، فالعصر متأخر عند بعض الأحناف، وشخصياً لا أعرف بلد تعمل بوقت عصر يتبع المذهب الحنفي إذا كنت تعلم شارك في التعليقات معلوماتك.

الفجر والعشاء، هنا الخلاف الكبير… عدد من الطرق تحسب وقت صلاة الفجر والعشاء وفي الغالب بحسب الإفتاء في كل بلد يتم تحديد زاوية الشمس قبل الشروق لتحديد وقت الفجر وبعد الغروب لتحديد وقت العشاء، ومن أمثلة ذلك طريقة جامعة أم القرى تحدد زاوية الفجر 18.5 درجة ووقت العشاء يكون ثابت بعد المغرب بـ 90 دقيقة وفي رمضان 120 دقيقة. وطريقة الهيئة المصرية للمساحة، 19.5 درجة للفجر والعشاء 17.5 درجة، وهكذا… يجب أن تعلم أي طرق تتبعه بلدك في تحديد وقت الفجر والعشاء، وليس من الضروري أن يكون لبلدك طريقة خاصة بها، العديد من البلاد تتبع طريقة أم القرى أو رابطة العالم الإسلامي.

هناك الكثير من حيث وقت الصلاة خاصة للبلاد التي لا تغرب فيها الشمس أو تكون صلاة العشاء بعد منتصف الليل، واذا اردت ان نكتب مقال نفصل فيه عن حساب أوقات الصلاة أخبرنا في التعليقات.

على أي حال:

تطبيق أوقات الصلاة اليوم يقوم بالتحديد التلقائي لك، مع ملاحظة انه يجب عليك التأكد بنفسك من أوقات الصلاة وإذا قام التطبيق باختيار خطأ تواصل معنا بالاختيار الصحيح حتى نقوم بتعديله في التطبيق.


قم بتنزيل التطبيق الأن

Prayer Times Today
المطور
i4islam
الحجم53.7 ميجا
الإصدار3.8
التقييم
متاح في متجر البرامج

تطبيق أوقات الصلاة اليوم تطبيق مجاني والجهد الذي تم فيه هو صدقة نسأل الله أن يتقبلها، ونحن في حاجة إلى أن تجربوا التطبيق وتخبرونا عن أي عيوب تصادفكم، هذا سيكون مفيد في تطوير التطبيقات القادمة بأذن الله، ايضاً لا تنس نشر هذا المقال والتطبيق بين أصدقائك.

مقالات ذات صلة