تطبيق أوقات الصلاة اليوم هو أحد تطبيقاتنا الغير مشهورة، والسبب انه تطبيق بسيط كان يعرض ويدجيت الصلاة فقط ولم يكن به تنبيه للصلاة أو يعمل على ساعة آبل، لكن كل هذا تغير مع التحديث الجديد، التطبيق الآن مختلف ويستحق ان تجربه، خاصة انه مجاني.


ما الجديد في تطبيق اوقات الصلاة اليوم

كل شيء، أولاً التطبيق بسيط جداً وقد تم تطويره باستخدام أحدث لغات آبل، لذلك هو متوافق بشكل كبير مع أحدث أنظمة آبل. أيضاً لا يوجد به اي مكتبات خارجية ولا اعلانات، ولا يجمع أي بيانات.

عند فتح التطبيق سوف تجد واجهة بسيطة وجميلة.

لكن اولاً عليك ضبط وقت الصلاة، اضغط على زر الإعدادات في الاسفل وانتقل إلى إعدادات أوقات الصلاة.

الأمر سهل، فقط أسمح بالوصول لموقعك ليعرف التطبيق مكانك، ثم أختر طريقة الفجر والعشاء، هذه المعلومة ضرورية أن يعرفها كل مسلم، وإذا كنت لا تعرفها الأمر ليس صعب اختر ما تظنه صواب وراجع وقت صلاة الفجر والعشاء (معلومة: بعض البلاد مثل المغرب تتبع الهيئة المصرية في حساب وقت الصلاة، لذلك ان لم تجد بلدك اعلم انها تتبع طريقة حساب ليس خاصة  بها مثلاً تتبع أم القرى) بعد ذلك تأكد أن وقت الصلاة صحيح قبل غلق الإعدادات وإذا كان هناك فرق دقائق بإمكانك استخدام التعديل اليدوي.

يمكنك أيضاً تفعيل الإشعارات لأوقات الصلاة، ويوجد إمكانية تفعيل الإشعارات قبل الصلاة وبعد الصلاة.

بعد ذلك إغلاق نافذة الإعدادات وتأكد مرة اخرى أن أوقات الصلاة صحيحة لديك، من ثم استمتع بواجهة التطبيق الرائعة.

واجهة التطبيق تتغير حسب الصلاة مع مؤثرات بصرية رائعة، يمكنك ايضاً معرفة الوقت الذي مر على صلاة أو معرفة الوقت المتبقي حتى وقت صلاة عن طريق الضغط على أسم الصلاة.

وأذا لم تكن محب للألوان الكثيرة يمكنك تغير ثيم التطبيق بكل سهولة، أضغط على ايقونة المزيد الذي يرمز لها بـ (i) في الشريط الذي في الأسفل، واختر تغيير واجهة التطبيق.

الآن سوف يكون التطبيق فقط بالأبيض والأسود. شكل راقي ايضاً مع زخارف رائعة في كل صلاة.


ويدجت أوقات الصلاة

التطبيق يدعم ويدجت iOS 14 بمختلف الأحجام، وايضاً يمكنك تغيير إعدادت الويدجت من قائمة إعدادت الويدجت لتجعل الخلفية سوداء، ثابتة، أو لتغير لغة الودجيت للعربية بغض النظر عن لغة جهازك.


تطبيق الساعة

يأتي تطبيق الصلاة اليوم مع تطبيق للساعة

تطبيق الساعة مفيد جداً لأنه يحتوي على شاشة تعرض كم مضى من الصلاة السابقة وكم متبقي على الصلاة القادمة، وايضاً كل أوقات الصلاة في مكان واحد.

ملاحظة: عند فتح تطبيق أوقات الصلاة على ساعة آبل، تأكد من فتح التطبيق على الأيفون ثم الاعدادات، حتى تنتقل الإعادات من الأيفون إلى الساعة.

هذه الصور التقطها المتابعين على تويتر للتطبيق على الساعة…

الصورة من (Saleh Alomair)

الصورة من (Ahmed Elzohry)

الصورة من (T A R I Q)


قم بتنزيل التطبيق الأن

التطبيق تم تطوير من الصفر، ورغم ان العديد من المتابعين على تويتر قاموا باختباره، إلا أنه بالتأكيد يحوي بعض العيوب التي تحتاج إلى تعديل، لذلك نطلب منكم تجربة التطبيق واستخدامه وإذا كان به أي عيوب او كان لديكم اي اقتراحات لا تترددوا في التواصل معنا.

Prayer Times Today
المطور
i4islam
الحجم53.7 ميجا
الإصدار3.8
التقييم
متاح في متجر البرامج


كلمة أخيرة

نعلم والله، وأقسم بالله نعلم أن معظم التعليقات سوف تكون عن تطبيق إلى صلاتي، هذا التطبيق الذي نحبه أكثر مما تحبونه، هذا التطبيق الذي وضع الله فيه القبول في غالب الظن من أجل رحمة الله عليه عمرو عبد الرحمن (اقرأ هذا المقال لتتعرف على عمرو) الذي صوته عند التذكير بوقت الصلاة يجعلك تشعر انه قريب من قلبك. هذا التطبيق سوف يتم تحديثه بأذن الله، لكن يجب أن يكون على أكمل وجه، لذلك سوف يتأخر تحديثه، هذا ليس تطبيق بسيط، هذا تطبيق نحبه ولا نرغب أن نفسده بالتسرع. ونحمد الله عز وجل أن جعلنا سبب في تطوير بعض التطبيقات المفيدة، بعد أن ظننا انه لا عودة لتطوير التطبيقات مرة أخرى، قدمنا في خلال أشهر عدد من التطبيقات، وهذا جيد.

تطبيق أوقات الصلاة اليوم تطبيق مجاني والجهد الذي تم فيه هو صدقة نسأل الله أن يتقبلها، ونحن في حاجة إلى أن تجربوا التطبيق وتخبرونا عن رأيكم، وعن أي عيوب تصادفكم، هذا سيكون مفيد في تطوير التطبيقات القادمة بأذن الله، ايضاً لا تنس نشر هذا المقال والتطبيق بين أصدقائك.

مقالات ذات صلة