هناك أوقات تعمل فيها أبل وجوجل معًا لجعل الحياة أسهل وتحسين تجربة الاستخدام، ودائما تتطلع جوجل إلى تخطي سياج نظام التشغيل iOS والحصول على بعض المميزات الجديدة. أحد أحدث الأمثلة على ذلك هو ميزة جديدة مخبأة في صور جوجل تتيح مزامنة الصور المفضلة التي تم الإعجاب بها بين صور جوجل وصور أبل والعكس على الآي-فون أو الآي-باد.

الآن مزامنة الصور المفضلة على صور أبل مع صور جوجل والعكس


على الرغم من أن صور جوجل تعمل عبر أنظمة مختلفة، إلا أنه من الصعب استخدامها بشكل كامل على نظام التشغيل iOS بسبب قيود معينة تفرضها أبل. وإذا سبق لك وقمت بتجربة استخدام صور جوجل، ستجد أنه يتعين عليك التحكم في الإعدادات يدويا لإدارة المكتبة بشكل صحيح.

أبلغ فريق موقع Android Police عن الميزة لأول مرة، وذكر أن إعدادًا بسيطًا في تطبيق صور جوجل سيجعل الصور التي في تبويب “المفضلة” والتي أعجبت بها ونقرت على رمز “القلب” أسفل منها أثناء تصفحك للصور في تطبيق الكاميرا على iOS، ستصبح مفضلة أيضا وتم تمييزها بـ “النجمة” أعلاها في تطبيق صور جوجل الخاص بك والعكس، بمعنى آخر:

◉ تصبح صورك المفضلة في صور أبل مفضلة أيضا في صور جوجل.

◉ تصبح صورك التي تم تفعيل النجمة فيها أو المفضلة في صور جوجل، مفضلة أيضا في الصور على iOS.

◉ إذا كنت لا تفضل الصور في صور جوجل، فستكون الصور غير مفضلة أيضا في صور أبل، والعكس صحيح.


لتفعيل مزامنة الصور المفضلة بين صور أبل وصور جوجل

◉ قم بفتح صور جوجل على الآي-فون أو الآي-باد ثم انقر فوق صورة ملفك الشخصي في الجزء العلوي.

◉ انقر فوق إعدادات الصور، ثم صور أبل Apple Photos.

◉ ثم انقر فوق مزامنة المفضلة، وقم بالتفعيل.

إجراء بسيط نسبيًا من شأنه أن يحول أي صور تحبها في صور أبل إلى صور مفضلة أو “مميزة بنجمة” داخل صور جوجل. هذا يعني أيضًا أن أي صور تعجبك في صور جوجل ستكون موجودة أيضا في صور أبل.

تم اختبار الميزة الجديدة وتبين أن المزامنة تحدث بشكل أسرع قليلاً عند “تمييز” صورة في صور جوجل بشكل أسرع مما يحدث عند “إبداء الإعجاب” بصورة في صور أبل. هذا على الأرجح لأنه عند “إبداء الإعجاب” بصورة في صور أبل، تعمل صور جوجل في الخلفية وهذا قد يستغرق وقتا، بينما عند استخدام صور جوجل، يمكن تشغيل عملية المزامنة على الفور.

قد لا تجد هذا الخيار على الآي-فون أو الآي-باد الخاص بك، فقد يتم طرحه عبر تحديث جديد.

يجب أن تكون الميزة متاحة لجميع مستخدمي صور جوجل وقد عملت بسلاسة عبر كل من آي-فون XS وآي-باد برو. إذا لم يكن لديك التطبيق بالفعل، يمكنك تنزيل تطبيق صور جوجل مجانًا من متجر تطبيقات iOS.

Google Photos
المطور
Google LLC
الحجم186.1 ميجا
الإصدار5.22
التقييم
متاح في متجر البرامج

ما رأيك في هذا الاجراء؟ وهل هو خطر على الخصوصية؟ وأخبرنا إذا وجدت هذا الاعداد على جهازك في التعليقات أدناه.

المصدر:

9to5google

مقالات ذات صلة